مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأحد، 14 سبتمبر، 2014

0 تنبؤات نوستراداموس - 2

     وكان من أهم أسباب شهرة العراف الفرنسى "داموس" أنه فى يوم من الأيام قابل أحد الشباب المسيحيين وكان يعمل قسيسا فانحنى  "نوسترا داموس" راكعا له حتى لامس قدميه وقبّل ثيابه قائلا: "هل يسمح لى (بابا) المستقبل بتقبيل طرف ثوبه المقدس ؟" عندها أصيب الشاب بدهشة وذهول من تصرف "داموس" وبعد أن فارق الحياة "داموس" فى سنة 1566 كان هذا الشاب الذى التقى به "داموس" هو بابا الفاتيكان..
     وقد تنبأ "داموس" منذ أكثر من ثلاثة قرون بالثورة الفرنسية عام 1891 وظهور القائد الفرنسى "نابليون بونابرت" الذى أدخل فرنسا فى معركة "واترلو 1815" وغرق باريس بدماء الثورة وقطع رأس الملك لويس السادس عشر.
     ومن أهم تنبؤات "داموس" التى وردت فى مخطوطاته والتى تم ترجمتها بلغات مختلفة أنه تنبأ بأن بريطانيا ستفقد جزرها المستعمرة فى الغرب الذى كان بعده مباشرة استقلال أمريكا فى سنة 1776.
كان من بين تنبؤاته أيضا أن ملكا بريطانيا سيتنازل عن عرش بريطانيا ويتوج أخاه ملكا وقد حدث أن تنازل الملك "إداورد" الثامن عن العرش لأخيه جورج السادس،والشعب خيره بين أن يكون ملكا أو يتنازل لأن الملك إدوارد الثامن تزوج من سيدة من عامة الشعب وفضلها على أن يكون ملكا فتنازل لأخيه عن العرش فى عام 1936.
     وعن تنبؤاته للقتل والاغتيال فقد تننبأ بمقتل "إبراهام لنكون" حيث قال فى نبوءته: "سيقتل إبراهام ملك الأراضى الجديدة فى الغرب ثم كنيدى ويخلفه أخاه ثم يقتل،وقد قتل الرئيس الأمريكى السادس عشر ابراهام لنكولن فى عام 1865 بسبب إصداره وثيقة تحرير العبيد،وقتل الرئيس"كيندى"  فى 22/11/1963 لأنه دافع عن الزنوج فى أمريكا وفى عام 1968 كان مصرع "روبرت كنيدى" وهو أخ "جون كنيدى"
     لقد تنبأ "داموس" بظهور شخص اسمه "فرانكو" فى أسبانيا يقود حربا أهلية وقد ظهر "فرانسيسكو فرانكو"فى أسبانيا الذى قام بانقلاب ضد حكم الجبهة الشعبية وكان هذا فى 18/7/1936ثم نشبت حرب أهلية راح ضحيتها مليون من البشر.
     وجاءت نبوءة "داموس" عن هتلر حيث ذكر أنه سيظهر فى وسط أوربا (HISTER) يتسبب فى مقتل الكثير من البشرية وستسبح أوربا فى بحر من الدماء يعم العالم.،وقد ظهر فى عام 1932 "هتلر" ونشوب الحرب العالمية الثانية (1939 - 1945) وقد اختلف بعض مفسرى تلك البوءات حول الإسم الذى جاء فى النبوءات فى خطأ حرف ( HITLER - HISTER) .
     وقال سيظهر فى إيطاليا رجل أهوج مغرور يغرق البلاد بالفاشية وكان ظهور "بينيتو اندريا موسولينى"  الذى حكم إيطاليا لأكثر من 20 عاما وهو مؤسس الحركة الفاشية ولقى حتفه 1945 على يد المقاومة الشعبية التى أعدمته.
ومن بين ما تنبأ به "داموس" ولم يكن أحد يصدقه فى ذلك الوقت حينما أخبر عن بالون يطير بالناس وكان اختراع البالون فى عام 1889 وهو العام الذى حدده "داموس"
ومن بين نبوءاته أنه قال: "سيطير الناس بواسطة برميل مستطيل ينفث النار وسيهبط فى أرض غريبة فى السماء،وكان انطلاق سفن الفضاء التى هبطت على سطح القمر.
ومن ضمن نبوءاته أن حوتا كبيرا من الحديد تخرج منه أسماك حديدة وله عين تسبح فوق الماء وكان اختراع الغواصة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق