مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الثلاثاء، 6 أبريل 2010

4 الشيخ خالد الجندى يتحدى شيوخ العفاريت

على الرغم من أننى لا أحب الدخول فى شغل العفاريت لأنى كنت فى يوم من الأيام أقرأ كتب العفاريت من باب حب الاستطلاع ولدى خلفية ببعض "الخرابيط" التى وجدتها فى الكتب،لكنى مع الشيخ خالد الجندى قلبا وقالبا فى هذا الموضوع الذى ابتلى به المسلمين فى بقاع الأرض،وحسنا فعل الشيخ خالد الجندى بتحديه الشيخ عبدالعليم وعلى الهواء مباشرة أن يسلط عليه جنى وليسمح لى الشيخ خالد أن أشاركه هذا التحدى لكن ليس ضدى،بل ضدك أيضا يا شيخ وليكن التحدى بجنى سياسى بمعنى إيه أكيد فى عالم الجن فيه معارضة طبعا الشيخ خالد الجندى طلب من الشيخ عبدالعليم أن يقوم بعمل "عمل" لنتنياهو الصهيونى وأنا هنا لست مع الشيخ خالد فى هذا الأمر لسبب بسيط ممكن يقول لك الشيخ عبدالعليم أنا الذى عملت عمل لشارون وهو طريح الفراش لا يموت ولا يحيى فلو أن الإرهابى نتنياهو  أصابه ما أصاب المجرم شارون سيقول لك لقد فعلت كذا وكذا وليسمح لى الشيخ خالد الجندى أن أطلب من الشيخ عبدالعليم أن يتحداك بجنى سياسى معارض يجعلك مثلا تخصص حلقة عن الحديث فى تزوير الانتخابات وعن تبيان الحق فيمن يحاصر غزة من العرب والمسلمين،وأن يجعلك تقوم بعمل حلقة وتستضيف الدكتور محمد البرادعى وتسأله عن برنامجه الانتخابى،وتفتح الخطوط الهاتفية لمناصرة البرادعى ولو كنت بحق يا شيخ عبدالعليم تستطيع تعمل أى حاجة بعفاريتك قل لنا ما هى النسبة التى فاز بها الرئيس مبارك فى الانتخابات الأخيرة واحضر لنا المستندات أنا أريدك أن تقبل التحدى الذى أعلنه الشيخ خالد الجندى يعنى ممكن مثلا والشيخ خالد على الهواء تخلى عفاريتك يكتبوا له أخبار عفاريتية يعنى مثلا يقرأ خبرا يقول: الحزب الوطنى يعلن مرشحه عن الرئاسة بعد قليل،وخبر آخر يقول إن صفوت الشريف سيعلن ترشحه فى انتخابات الرئاسة خلال 48 ساعة،وخبر آخر يقول: أن الرئيس مبارك سيحيل جميع الوزراء إلى محكمة أمن الدولة ثم يترك الحكم وخبر آخر يقول: الرئيس المصرى سيقوم بزيارة إلى إيران لمواجهة الحلف الصهيوأمريكى ، وخبر آخر يقول الملك عبدالله السعودى يسحب المبادرة العربية ويعطى مهلة أسبوع للعدو الصهيونى وإلا الحرب الحرب،وخبر أخير يقول إن مصر تعتذر لشعب غزة عن إقامة الجدار العازل وحتى تكفر عن غلطتها الكبرى فسنقوم بفتح معبر رفح مدى الحياة،كلها أخبار بسيطة بعيدة عن نتنياهو وبعيدة عن العبرية وبالعربى الفصيح وممكن لأى ضابط أمن يفعلها فى غمضة عين  وأنا  سهلت عليك المهمة يا شيخ عبدالعليم "وورينا شطارتك وعفاريتك" وإلا سمعتك عند العفاريت ستكون سيئة جدا أعتقد أن الشيخ خالد الجندى ليس لديه مانع فى قبوله بهذا التحدى وبعد حصول هذه الواقعة إذا حدثت يبقى الشيخ خالد يوضح الأمر والدولة ستتفهم الموضوع وبعدها الحكومة تستعين بالشيخ عبدالعليم وتوظف عفاريته فى أمن الدولة لمراقبة الدكتور البرادعى وكشف خططه المستقبلية وفى تلك الحالة سيستفيد الشيخ عبدالعليم من الحكومة والمعارضة معا باعتبار أن العفاريت أيضا لها فى السياسة وأكيد عندهم تزوير وبخاصة عفاريت مصر برجاء يا شيخ خالد لا تغضب منى أنا معك تماما وأنصحك من اليوم فصاعدا تأخذ بالك من الأخبار التى تكتبها ربما يكون للأخ عبدالعليم عيون فى قناتك ويفبركوا شوية أخبار وبما أننا فى شهر أبريل فسيخرجوا منها باعتبارها "مزحة" كدبة أبريل يعنى ونحن الآن فى انتظار حلقات الشيخ خالد الجندى وخد بالك يا شيخ خالد أى تغيب عن برنامج المجلس سيفسره المصرين أن العفاريت اعتقلتك بتهمة الانقلاب عليها طبعا عفاريت الشيخ عبدالعليم حتى لا يظن البعض أن الشيخ خالد من أتباع الدكتور البرادعى،ومدونة لقمة عيش ستتابع الأمر عن كسب وستحاول الاتصال بالشيخ عبدالعليم ومن يعرف رقم هاتفه يبلغنى به من أجل أن أنقل له تحدى الشيخ خالد الجندى،وعلى فكرة الشيخ خالد الجندى من المشايخ "بتوع" زمان لأن طريقته فى الحديث وقفشاته الجميلة فى حلقاته تشعرك بأنك تجلس فى كتّاب الشيخ الذى كان يعلم الدكتور طه حسين وأنا شخصيا باستمتع بطريقة حديثه بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف وعاشت أمة العفاريت حرة مستقلة .

4 التعليقات:

قول ياااارب يقول...

انا بردوا شفت الحلقه دى وأعجبت بكلام الشيخ خالد جدا لانه بجد حد محترم جدا وعنده قدره على الاقناع وبدلائل مش كلام بيجيبه من الهوا او يفسر الايات والاحاديث على هواه الشخصى
ربنا يجزيه كل خير وعلى رايك احنا نستنى عفاريت الشيخ ع فكره كان اسمه الشيخ ابراهيم ع مااذكر ونشوف اخرتها معاهم
تقبل مرورى الاول

أبوالمعالى فائق يقول...

قول يارب مدونة جميلة دخلتها ومفيدة أما موضوع العفاريت فكما يقول المثل المصرى رزق الهبل على المجانين

وأشكرك للزيارة
وتقبل تحياتى

أحمد خفاجي يقول...

قطيعه تقطعهم كلهم
شيوخ العفاريت وشيوخ الإيتيكيت
شيوخ العفاريت نصابين
وشيوخ الإيتيكيت منافقين

Bassem يقول...

ستتابع الأمر عن كثب

إرسال تعليق