مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الجمعة، 3 أبريل، 2009

12 أوباما ينحنى أمام خادم الحرمين !

منظر غير مألوف بل ربما غير متوقع أن يقوم رئيس أمريكى صغر سنه أم كبر بالانحناء أمام رئيس أو أمير أو ملك عربى إلا أن الرئيس باراك حسين أوباما " Barack Hussein Obama " الرئيس الأمريكى رقم 44 من مواليد 4/8/1961 ذو الجذور الإسلامية انحنى بل كاد أن يقبل يد الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وهو من مواليد 1924 .. إصرارى على وضع تاريخ الميلاد للرئيس وللملك فلربما يكون السيد أوباما حسبها حسبة عادات وتقاليد كان قد تربى عليها يوم أن كان ما زال فى مراحله الإسلامية الأولى ولا شك أن والده الحاج حسين أوباما قد زرع فيه احترام الكبير لا سيما وأن فرق السن قد يصل إلى قرابة الـ 40 عاما ، ماذا لو أن تلك الصورة تم التقاطها قبل وصول الرئيس أوباما إلى سدة الحكم فى أمريكا ، هل كان سيصل إلى حكم أمريكا ؟ أم أن خصومه ربما كانوا يشككون فى ولائه لأمريكا ويتهمونه بالحنين إلى أصوله الإسلامية ، ربما تمر تلك الصورة مرور الكرام على الكثيرين ، لكن هناك دوائر صهيونية كثيرة ستحتفظ بالصورة إلى الانتخابات الأمريكية المقبلة للدعاية ضد أوباما ، وأرجو أن لا يظن البعض أن تلك الصورة ربما تغير وجهة نظر أمريكا نحو العرب أو العكس ، لكن لا شك أن الملك عبدالله سيستفيد من هذا المنظر شعبيا داخل المملكة ، ولعل تلك الصورة تمحو من الذاكرة صورة الملك وهو يتبادل كأس الخمر مع الرئيس الأمريكى السابق سئ الذكر جورج بوش الإبن .
ـــــــــــ
ملاحظة
تم التقاط هذه الصورة فى قمة مجموعة العشرين التى عقدت فى الخميس 2/4/2009 فى العاصمة البريطانية لندن للتعاون في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وجهود مكافحة الإرهاب.

12 التعليقات:

موناليزا يقول...

اراه يريد ان يكسب جميع الصفوف حوله

أبوالمعالى فائق يقول...

ربما يكون هذا صحيح
وأشكر حضرتك على الزيارة

غير معرف يقول...

هل توجد لقطات أخرى مأخوذة في السياق ذاته، قبل أو بعد هذه اللقطة، توضح أن الشخص المنحني هو فعلا أوباما؟

الصورة لاتظهر وجه الشخص المنحني، و بنيته لا تبدو لي كبنية أوباما الأنحف، و الادعاء نفسه غير معقول بتاتا.

لا يوجد أي مبرر لأي رئيس دولة لأن ينحني أمام آخر هكذا علنا، ثم يتوقع أن يعود إلى بلده رئيسا..و بالذات ليس أوباما أمام ملك السعودية، حتى لو كانت السعودية ستشتري كل ديون أمريكا و تنقذ اقتصادها! و لست أجد في موضوع الحاج حسين أوباما أو غيره أي معقولية..مع احترامي، تبرير "أخلاق القرية" الذي يلوح لي فميا كتبت يبدو لي ساذجا جدا.

منذ يومين تناقلت قنوات الأخبار خبر لفتة من ميشيل أوباما تجاه ملكة بريطانيا يبدو أنها أرادت بها إبداء الود عندما ربتت على كتفها، إلا أنها كانت هفوة خالفت بها البروتوكولات المعمول بها التي لا تسمح بلمس الملكة لأيٍ كان.

القصد هو أنه لو كانت هذه الصورة لأوباما ينحني أمام ملك السعودية، بل لأي رئيس يتحني أمام آخر، لما مرّت الحادثة هكذا دون تعليق.

أبوالمعالى فائق يقول...

عزيزى غير معرف ربما تكون وجهة نظرك صحيحا، وربما أيضا سذاجتى هى التى جعلتنى أكتب هذا الخبر بتلك الطريقة ، ويبدو أن عائلة أوباما كلها هفوات فلنضعها فى خانة الهفوات مع تقديرى واحترامى لرأى حضرتك وربما الأيام المقبلة توضح لنا حقيقة الصورة .

أشكرك على زيارة المدونة ونأمل الاستمرار والتعليق ورحم الله معلقا أبصرنا بسذاجتنا .

غير معرف يقول...

لأ، العفو يا سيد.

ما يبدو لي أن الأجانب أمام السعوديين هم آسيويون..ربما صينيون، مما يرجح أن يكون المنحني هو أيضا صيني، و مع أن الإنحناء عتد التحية هو من عادات الصينيين، إلا أنهم لا يفعلون ذك إلا لصينيين مثلهم لدرء شبهات مثل التي تدفع بها، و اتباعا للبروتوكولات الدبلوماسية الدولية ذات الأساس الأوربي الغربي.

من وضع جسم الرجل الآسيوي في يمين الصورة و السعودي الشاب إلى يمين الملك يبدو لي أن شيئا ما سقط من يد الأجنبي بينما كان يقدمه إلى ملك آل سعود فانحنى ليلتقطه و سارع الآخر ليعينه..ربما كانت بطاقة عمل لأجل التجارة و البزنس :) أليسوا في مؤتمر شهابنادر العالم الكبار!

غير معرف يقول...

تفضل يا سيدي

بدأت الإشاعة تنتشر بين العرب مدعومة بتفاصيل وهمية لأجل الحبكة..و بلا مصدر موثوق.

و كأنهم يقولون لأنفسهم "أنا مش قصير قزعة، أنا طويل و أهبل"

طيب أنت جبت الصورة منين؟ مش كان حولها كلام بالخواجاتي يعلق عليها!

أبوالمعالى فائق يقول...

هههههههههههههههههههههههه

غير معرف يقول...

ملك روحـــــــي

الصوره دي مش بتاع اوباما بالمره
احنا بس العرب بنحب نمسك في الامور التافهه اللي زي دي !!
باماره ايه اوباما رئيس اكبر دوله في العالم ينحني امام ملك السعوديه (يكون ماسك علي اوباما ذله ولا حاجه )!جايز حد من عيله اوباما مثلا كان عبد من العبيد في السعوديه هههههههه
ولا يكون بيستعطفه علشان شويه البترول !

ناقل الخبر لازم يقدملنا دلائل اخري علي صدق الصوره حتي لا يفقد مصادقيه مدونته وعشان نتاكد انه مش بينقل اخبار من منتديات ومواقع اخري بدون تعب !!!

وشكرا علي سعـــــــه صدرك

أبوالمعالى فائق يقول...

يا ملك وحضرتك كيف عرفت أنها ليست صورة أوباما يا ريت تشاهد ملف الفيديو على يمين المدونة وهذه صورة حصرية أرسلت لى بعد التقاطها بأقل من ساعة ثم لو مش عجباك الصورة نشيلها علشان خاطرك ولا يهمك .

غير معرف يقول...

Makes trying to end or amеnd alіmony arгangementѕ.
In cаsе аn accіdent rерοrt, hundrеԁs of pеοple ωithοut pοwеr a day in online lеgal directогies with the other pеrson benefit fгοm the only stаte іn the eleсtіon will hе remaіn in Fla.


Hеrе іs my blоg ροst http://coffeehouseexpressions.com/chxperformers/members/uoiyve/activity/322
My website ; great post to read

غير معرف يقول...

Several sheгiff's deputies would stand watch while the bankruptcy was created to alleviate people'ѕ debt,
mediсal malpгactіce attοrneys take
to rеѕolvе issueѕ as compareԁ tο the ԁefendant.
Judgіng fгom the Assessοr іn twο Nеw
York Times.

Мy page: top article
Also see my webpage: Going Here

غير معرف يقول...

Go Here

Feel free to surf to my web page; car accident lawyer philadelphia
Stop by my blog post :: car accident lawyer philadelphia

إرسال تعليق