مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الجمعة، 13 مارس، 2009

5 انتبه عزيزى المواطن واعرف حقك

خاص لمدونة لقمة عيش
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فى ظل أزمة العيش فى مصر وظهور حركات الاحتجاج فى بعض القرى والمدن الأمر الذى جعل توزيع العيش فى بعض الأماكن عن طريق الجمعيات الأهلية ، لكن البعض منهم وفى ظل غياب الرقابة أو التواطئ مع بعض الجمعيات الأهلية بدأ بعضهم يفرضون رسوما إضافية غير التى نص عليها القرار الزارى رقم ( 70 ) لسنة 2008 حيث نظمت وزارة التضامن الاجتماعى قيمة الاشتراك الشهرى بأربع جنيهات غير ثمن العيش . مما حدا بعض المواطنين بالتذمر . وفيما يلى التوجيه الوزارى الصادر إلى ميريات التموين بكل محافظة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة التضامن الاجتماعى
مكتب الوزير
توجيه وزارى رقم ( 70 ) بتاريخ 9/4/2008
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد الأستاذ / مدير التموين بمحافظة .....................
تحية طيبة وبعد
نتشرف بإحاطة سيادتكم بأنه يمكن إشراك جمعيات تنمية المجتمع المدنى التابعة للشئون الاجتماعية فى تو زيع الخبز على المنازل لزيادة الرقابة الشعبية والمشاركة الإيجابية بشرط أن تكون الجمعية مشهرة ومعتمدة كالآتى :
** تتقدم الجمعيات بطلبات إلى الإدارت التموينية التابعة لها كل جمعية للموافقة على تسليمهم كمية من الخبز مرفق بالطلب كشوف بأسماء المواطنين الذين يطلبون توصيل الخبز إلى منازلهم متضمنا اسم المواطن وعنوانه ورقم بطاقته المدنية وعدد أفراد أسرته ورقم هاتفه الخاص .
** تقوم الجمعية بتحصيل قيمة الخبز واشتراك شهرى لا يتجاوز الأربعة جنيهات من المواطن مقابل تعبئة الخبز فى أكياس بلاستيكية وتوصيله للمنزل مع إعطاء المشترك الإيصال الدال على السداد معتمد بخاتم .
** تشكيل مجموعات عمل من المديرية والإدارات التموينية الفرعية حيث يقوم بعمل " جشنى " على المواطنين للتحقق من صحة اشتراكه وعدم تلاعب الجمعيات بإدراج أسماء وهمية .
** يتم مراجعة اعتماد كشوف المواطنين وتحديد كمية الخبز المطلوبة مع تحديد المخابز التى سيتم استلام الجمعية للخبز منها .
** تقوم مجموعات العمل بالإشراف على تسليم الجمعيات للخبز للتأكد من مطابقة الخبز المسلم لهم للأوزان والمواصفات القانونية والعدد المتفق عليه وإزالة أية معوقات ومتابعة عملية التوصيل للمنازل .
** تتولى مجموعات العمل الإشراف الكامل على عملية الاستلام وتوزيع الخبز للمواطن فى المنازل مع استمرار مجموعة العمل فى الإشراف العام على كافة الجمعيات بدائرة المحافظة .
ــ تقوم مجموعات العمل بتوفير الخبز فى منافذ التوزيع ( الأكشاك ) لحصول المواطنين عليه فى سهولة ويسر ولمواجهة أى ضغط مفاجئ من المواطنين غير المشتركين ومنع حدوث صدام بين الجمعيات والمواطنين .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
تعليق المدونة
ــــــــــــــــــــ
ومدونة لقمة عيش تهيب بالسادة المشتركين فى جمعيات تنمية المجتمع فى محافظة الغربية لتوزيع الخبز بإفادتنا عن أى مخالفة لهذا القرار لتوصيلها إلى المسئولين كما تهيب بالإخوة المسئولين عن الجمعيات بعدم مخالفة هذا التعميم ، ومنع الواسطة التى انتشرت فى هذه الأيام للمعارفوقد وصلتنا معلومات بأن كثير من المواطنين يحصلون على الخبز من الفرن دون اشتراك ودون إشراف من المجموعات المخصصة لذلك .

5 التعليقات:

غير معرف يقول...

اخرج بنفسك يا اخى صباحا على الطريق عند طابونة الغلة وسترى الوساطة كما اخترعت

أبوالمعالى فائق يقول...

أولا هل حضرتك مشترك فى المشروع ، وكم دفعت فى الاشتراك ، وهل يصلك العيش أم لا، وماذا تقصد بكلمة " كما اخترعت "

غير معرف يقول...

انا بست مشترك ولكن هل من العدل ان يوضع الخبز فى اكياس فوق بعضة لالغلب الناس بينما هناك من يدخل الفرن وياخذ خبزه على الطاوله الجريد ويكون عيش وصاية طبعا غير العيش اللى فى الاكياس هل هذا هو العدل ؟
اعرف انكم بذلتم مجهودات كبيرة وجزاكمالله خير لكن الوساطة كما اخترعت اى كما اخترعها مخترعها ؛ ارجو الا تغضب لكلامى ؛ لان رايى فى الخبز بشكل عام لن يعجبك لانه لا يليق بشعب مصر ان ياكل خبز بهذه الدرجة من السوء رغم اننى اقر انه تحسن ؛ وجزاكم الله خير

أبوالمعالى فائق يقول...

عزيزى غير معرف
كم أتمنى لو التقينا لنضع أيدينا فى يد بعض من أجل القضاء على أى واسطة ، وأنا بالعكس لا أغضب من كلامك طالما أنه فى الصالح العام ، وأنا أيضا رأئى فى الخبز مثل رأيك تماما فأنا لا صلة لى بمشروع الخبز من بعيد أوقريب ، وكل الذى أفعله هو من أجل الصالح العام سواء فى الخبز أو غير الخبز ، ويد واحدة لا تصفق ولك خالص التحية وهاتفى موجود على المدونة لو أردت أن تناقش تلك المشكلة.

غير معرف يقول...

اعانكم الله وسدد خطاكم قال صلى الله عليه وسلم خير الناس انفعهم للناس او كمتا قال صلى الله عليه وسلم

إرسال تعليق