مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الجمعة، 6 ديسمبر، 2013

4 رحيل المناضل الحقيقى الزعيم "نيلسون مانديلا" رحمه الله.


     "نيلسون مانديلا" كان هذا الاسم  ضمن الأسماء التى اخترتها ليكون اسم أحد أبنائى،لكن الأسرة وحسب العادات والتقاليد رفضوا التسمية لاختلاف الديانة،هذا الرجل الذى رحل بعد 95 عاما قضى منها 27 سنة فى السجن،خرج من السجن زعيما،خرج ولم ينتقم من خصومه ولم يتهاون فى ترسيخ حكمه،مانيلا سيظل رمزا من رموز الثورات الحقيقية،وسيظل الزعيم الأفريقى هو الأيقونة الحقيقية لكل ثورات العالم،من يقرأ تاريخ هذا الرجل لا يستطيع أن يصنفه عقائديا ولاسياسيا محليا...بل تستطيع أن تقول عنه أنه جمع العديد من أخلاق الديانات السماوية الثلاث،ورسخ مبادئ سياسية افتقدها الكثير من سياسى العالم،وإذا كان العالم يتغنى بالزعيم الهندى العظيم "غاندى" الذى كان يجمع فى صلواته بآيات من كل كتب الأديان السماوية المنزلة فإن العالم أيضا سيعزف أجمل أناشيد الاعتزاز بتاريخ هذا المناضل فى التاريخ الحديث،ليت الجميع يتعلم من نضال وتاريخ وشجاعة وسماحة الزعيم "نيلسون مانديلا"،صعب أن يصف الإنسان جبلا أشم فى كلمات قليلة لكن عزائى فى مثل هذا الرجل أنه قضى على العنصرية فى بلاده بما يشبه المعجزة رحم الله الزعيم الأفريقى "نيلسون مانديلا" وغفر الله له "إنا لله وإنا إليه راجعون".

4 التعليقات:

غير معرف يقول...


أندلس أفريقيا...زنجبار جزر القرنفل والبهار..!!

سوف نتكلم عن (جزر زنجبار) الجزر الساحرة التي يا ما كلمتنا عنها جداتنا ،عن زمن ليس بالبعيد .. جغرافيتها اهميتها وتاريخها المضيء! عندما كانت تحت حكم العرب (سلطان عُمان وزنجبار) وذلك إلى وقت قريب ..والتي ضاعت منا كما ضاعت بلاد الأندلس؟!….

أن هذا الأدراج هو تمهيد للأدراج الرئيسي التالي! والذي سوف نتطرق به إلى كتاب في غاية الأهمية والخطورة! والسبب هو أن كاتبته هي (سالمة بنت سعيد البوسعيدي) ابنة سلطان (عمان وزنجبار)! والتي غيرت اسمها إلى(اميلي روث) لاحقآ؟! والكتاب جدير بالقراءة لما يحويه من فصول رائعة كتبت بقلب عربي إسلامي!! وعقل غربي مسيحي!!!

(زنجبار) أو (زنزبار) او (بر الزنج) كما كان يطلق عليها العرب الأوائل، هي مسميات لأرخبيل يتكون من جزيرتان هما ( زنجبار) و ( بمبا ) ومجموعة أخرى من جزر صغيرة ، تابعة جميعها في الوقت الحاضر إلى (تنزانيا) الواقعة شرق أفريقيا....


بــــاقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us


و المقال منشور بالصفحة الرئيسية على العمود الأيمن.

شركة تخزين مصر يقول...


دائما فى تألق ونجاح وننتظر المزيد من المشاركات ونتشرف بكم على موقعنا
شركة تخزين مصر نقدم اقوى حلول المشاكل التخزينية للجميع وتعطيك الفرصه لحفظ بضاعتك بأمان
يمكنكم التواصل معنا
http://www.selfstorage-eg.com/
01017211180
01283035700
أرضي: 0239102272

الواحات للسياحه يقول...

http://www.elwahattravel.com/

الواحات للسياحه يقول...

http://www.elwahattravel.com/

إرسال تعليق