مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

السبت، 13 يوليو، 2013

6 خاطرة رمضانية عاجلة لعلها تصل إلى من يعنيهم الأمر

     بعض الأشخاص يحبون أن يتظاهروا "بالجنتلة" مع الآخرين كأن يتظاهروا بأنهم على قدر من الثقافة والعلم والاحترام،وحتى يضفوا على أنفسهم نوعا من الجدية تجدهم يتحدثون فى أمور كبيرة كأحوال البلاد والعباد فى حين أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يعلمون أنهم يمثلون نظرية "الرويبضة" والرويبضة هم أناس تافهون يتحدثون فى أمور كبيرة،والحقيقة حينما قلت عنهم أنهم يتظاهرون - من المظهرة والتباهى - فلم أتجنى عليهم،لماذا؟ لأنهم حينما يتحدثون عن أمور عامة تجدهم فى أسوأ حالاتهم مع أهاليهم وبخاصة الأب والأم يعنى مع أسرته،وتجد الواحد من هؤلاء لا يحترم كبيرا فى البيت لأسباب تافهة ويريد أن يعيش دور الضحية وأنه مقهور،ونفس الأسلوب مع الزوجة والأولاد حيث معاملته اللإنسانية والقاسية والبعيدة كل البعد عن التعامل الآدمى،هذا الصنف من الناس يتصور أنه حينما يدّعى الثقافة ويدّعى أنه مهذب أمام الآخرين فهو بذلك مثقف ومهذب فى حين أنه مريض نفسيا أو أنه جاهل ومعقد،ومثل هذا الشخص لا يؤتمن على سر أو على تربية أسرة ولا يتحمل مسئولية فضلا عن أنه يرتكب جرما عظيما فى حق أهله وأصحابه يرتكب جرما فى حق أهله حينما يقاطعهم وبخاصة حينما نكون المقاطعة فى شهر رمضان الكريم هذا الشهر الذى ينتهزه الناس لتصحيح أوضاعهم وتقربهم إلى الله بصلة الأرحام فيذهب الواحد منا إلى أهله يسترضيهم فلا خير فى صيامه طالما أن علاقته مع أسرته سواء كان الأب أو الأم أو الإخوة أو الزوجة والأولاد على غير ما يرام،ثم يرتكب جرما آخر فى حق أصدقائه حتى لو لم يعرفوا جرمه الأول  الذى سيُعرف يوما ما فحينما يقوم بتلك الافعال فهو يخدع أصدقائه فهو يمثل صورة أصدقائه أمام أهله وقديما قالوا: "قل لى من تصادق أقل لك من أنت".
     أقول لمثل هذه النوعية من الناس لا تسئ لأصدقائك أمام أهلك ولا تسئ لنفسك أمام أصدقائك فحتما ستنكشف يوما ما أمام أصدقائك،وحينها لن يصدقوك بعد أن خدعتهم اللهم إلا إذا كان أصدقائك من نفس نوعيتك التى لا يهمها إلا الحفاظ على شكلهم الخارجى الذى ينطبق عليهم المثل المصرى: "من بره هلاهالله،ومن جوه يعلم الله"،ما زالت الفرصة أمامك عزيزى الإنسان إذا كنت من هذا النوع التافه من بنى البشر أن تغتنم شهر رمضان لتتخلص من هذا المرض .. مرض الانفصام فى الشخصية فعش حياتك كما أرادها الله ولا تحاول أن تدّعى أمورا ليست فيك،تخلص من عيوبك حتى تحافظ على من تحب من أصدقائك،وصديقك من صدقك لا من صدّقك.

6 التعليقات:

البوابة الإسلامية - بوابتك إلى الجنة يقول...

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك..اللهم آمين.

اموال الغد يقول...

اموال الغد موقع اقتصادي لحظى يهتم بأخبار البورصة والبنوك واسواق المال والتجارة والصناعة

غير معرف يقول...

مع قسوة الرسالة الشديدة جدا و كلامها الجارح جدا أتمنى أن تكون بالفعل قيد التنفيذ لأنها حقيقة وصلت

أبوالمعالى فائق يقول...

الأخ الكريم غير معرف بارك الله فيك وسامحنى إذا كانت الرسالة قاسية لك أو لغيرك المهم النتيجة.

Wohnungsräumung يقول...

شكرا على الموضوع المتميز
Dank Thema Wohnungsräumung

شات بنات روشة ، دردشة بنات روشة ـ بنات روشة ، صور بنات روشة ، شات ـ دردشة ـ شات بنت مصر ـ شات بنات مصر ـ شات بنت السعودية ـ شات بنات السعودية ـ شات سعودى ـ شات لكل العرب ـ شات عربى ، شات حلمك يقول...

مشكووووور

إرسال تعليق