مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأربعاء، 3 أبريل، 2013

3 بالفيديو: إعدام ثلاثة بالكويت وسط استياء شعبى من تصرف العدل والداخلية

نقلا عن موقع ياهو
ـــــــــــــــــــــــــــ

أثار المشهد الذي ظهرفيه النائب العام الكويتي ولجنتي وزارة العدل والداخلية الكويتية وهم      يتناولون العصائر والمياة أثناء تنفيذ أحكام الاعدام  بحق ثلاثة اشخاص موجة غضب واستياء في الأوساط الكويتية .   
وقال النائب  الكويتي السابق جمعان الحربش أن "تنفيذ القصاص واجب شرعي لكن من غير اللائق أن يصطف قيادات الداخلية وهم يشربون البيرة والعصير، وكأنهم في حفل أمام أنظار من نفذ فيهم حكم الإعدام".
كانت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية الكويتية قد  نفذت صباح أمس  حكم الاعدام الصادر بحق ثلاثة أشخاص هم باكستاني وسعودي و"بدون" مدانون في جرائم قتلوذلك  بحضور النائب العام ولجنة من وزارتي العدل والداخلية
     وكانت النيابة العامة قد أبلغت المؤسسة الإصلاحية وتنفيذ الأحكام للاستعداد لتنفيذ ثلاثة إعدامات صباح أمس  في الغرف المخصصة بالسجن المركزي بعدما اكتملت الاجراءات والملفات المتعلقة بثلاثة متهمين بجرائم قتل كانت قد صدرت بهم أحكام نهائية بالإعدام وهم سعودي وبدون وباكستاني.
      قال  رئيس نيابة التنفيذ في تصريح صحافي عقب تنفيذ الحكم ان هذه الاحكام  تبيانا لقول الله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) مضيفاً بأن  امير البلاد صادق على هذه الاحكام الاسبوع الماضي كما اصدر رئيس محكمة التمييز امرا بتنفيذ حكم الاعدام وحدد النائب العام امس الاثنين لتنفيذ حكم الاعدام شنقا في المحكومين الثلاثة.
وبين ان سبب وجود وسائل الاعلام وقت تنفيذ الاحكام يهدف الى الردع عن ارتكاب مثل هذه الجرائم ولكي يرى الناس ان العقوبات تنفذ مضيفا ان هناك ما يقارب ال48 محكوما بالاعدام حكما نهائيا في انتظار التنفيذ وان هذه الاحكام معروضة على صاحب السمو في انتظار المصادقة عليها.

ونفت وزارة الإعلام ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن بث أو تغطية أحكام الإعدام التي نفذت بحق ثلاثة محكومين صباح اليوم مؤكدة أن أيا من أجهزتها الرسمية لم ينقل أو يبث أو يغطي تنفيذ هذه الأحكام.

يذكر ان جرائم المحكومين الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم  كانت كلها جرائم قتل مع سبق الاصرار والترصد حيث ان المحكوم الاول ظاهر العتيبي (من غير محددي الجنسية) قام بقتل زوجته وابنه وابنته وشرع في قتل ابنته الاخرى رميا بالرصاص والمتهم الثاني فيصل العتيبي (سعودي الجنسية) قام بطعن صديقه عدة طعنات باستخدام السكين ما ادى الى مقتله والمتهم الأخير برويز غلام (باكستاني الجنسية) قام بقتل رجل وامرأة شنقا باستخدام حبل.


3 التعليقات:

غير معرف يقول...


ثقافة الهزيمة .. ذكريات الأرض المفقودة

نشرت صحيفة دى برسة النمساوية فى 6 يناير 2013 "شبكة من الخوف و فقدان الثقة " سمح للصيادين من فوكوشيما مرة أخرى بصيد الأسماك من المحيط الهادى، و لكن شبح تلوث الأشعاعات النووية يرافق بصورة دائمة رحلات قواربهم، و لم يعد أحد يصدق السلطات. و يتحدث ممثل التعاونيات فى طوكيو
Fusayuki Nanbu
عن الرفض المباشر للعملاء : ربات البيوت يوضحون للرجل الكبير فى السن، أنه برغم كل التطمينات بأن كل شئ على ما يرام بأنهم لا يريدون أكل أسماك من منطقته. مازال الأرتياب و التشائم باقيا.

و نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية فى 29 مايو 2012 " أشعاعات نووية : أكتشاف سيزيوم من فوكوشيما فى أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية" أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية ثبت وجود مواد مشعة نوويا بها ، وهى التى تسربت من كارثة المحطة النووية فى فوكوشيما اليابانية إلى البيئة. فى أغسطس 2011 أسماك تونة تم صيدها من أمام سواحل كاليفورنيا كانت ملوثة بعنصر السيزيوم 137 ، و على أية حال نرى أن الأسماك نقلت المواد المشعة سريعا ، أحتاجت الأسماك من 4 ـ 5 شهور كى تجئ بالمواد المشعة من اليابان حتى السواحل الأمريكية ، بينما الرياح و التيارات البحرية أحتاجت لعدة شهور أضافية حتى تحمل آثار الكارثة النووية فى مارس 2011 إلى سواحل أمريكا الشمالية...باقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us


Entrümpelung يقول...

موضوع ممتاز جدا

wohnungsräumung يقول...

موضوع مميز جدا .. شكرا لكم
wohnungsräumung wien
wohnungsräumung wien

إرسال تعليق