مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الجمعة، 19 أكتوبر، 2012

3 بدون زعل يا سيادة الرئيس

هل مؤسسة الرئاسة لديها خطة تمويه لشن حرب على إسرائيل وتريد أن يكون الخطاب المرسل من السيد الرئيس أو المنسوب إلى السيد الرئيس هو بداية خطة التمويه ومن ثم نجد ضربة مباغتة لإسرائيل كالذى فعلها الرئيس الراحل أنور السادات رحمه الله بعد مجموعة الخطط والتكتيكات التى سبقت حرب العاشر من رمضان السادس من أكتوبر،إن كان الأمر كذلك فلا مانع ربما تكون أساليب التكتيك والمناورات قد تطورت بعد الثورة،هل عقمت اللغة العربية أن تأتى بكلمات تؤدى الغرض من إرسال سفير للكيان الصهيونى دون هذا الكيل من المدح حتى لو كانت تلك الرسالة مطبوعة وهى من قبيل "البروتوكولات" كان من المفروض أن تكون الرسالة من بضع كلمات وليس فيها "بسم الله الرحمن الرحيم" ويكون نصها كالتالى: "من محمد مرسى رئيس مصر إلى بيريز ........ قادم لكم سفيرنا لديكم فاحذروا أن يصيبه مكروه من قبلكم ..انتهى."
     لكن الرسالة أو الخطاب المرسل كأنه مرسل من أمير المؤمنين فى عهد الانتصارات العربية والإسلامية إلى قائد قام بفتح القدس واسترد المسجد الأقصى،وما كان لرئيس مثلك يا سيادة الرئيس أن يضع توقيعه الكريم تحت هذا الكلام لقاتل العرب والمسلمين فضلا عن أن هذا الكلام المسطور بعناية فى الخطاب يناقض موقف الجماعة التى رشحتك للرئاسة والمعروف وجهة نظرها قبل تولى سيادتكم الرسالة فى أمر دولة بنى صهيون،فضلا  عن أن أحد قيادات الإخوان فى إحدى المحافظات قال إن الجريدة الإسرائيلية تعودت على الفبركة هذا يعنى أنه غير راض عن الرسالة والكثير  من المصريين لا يقبلون أن تكون مصر بهذا الانبطاح مع الكيان الصهيونى،ولو أننا قبلنا مثل تلك الصيغة من أى رئيس مصرى آخر فلا نستطيع قبوله من الرئيس مرسى الذى ذهب الكثير إلى صناديق الانتخاب لإيصاله إلى سدة الحكم تعبدا لله.
     هناك امور لا تنفع فيها المناورات،ولا أنصاف الحلول،وبخاصة إذا كان الأمر متعلق بموضوعات قتلت بحثا،ولم يطلب منك أحد أن تشن حربا على الكيان الصهيونى فى الوقت الراهن،وإن كانت الحرب واقعة لا محالة شئنا أم أبينا فى عهدك أو فى غير عهدك فهذا الكيان يا سيادة الرئيس أنت أدرى الناس بألاعيبه،وأقسم لك بالله يا سيادة الرئيس لو أن هذا الخطاب خرجت منه صورة فى عهد النظام السابق لكانت جماعة "الإخوان المسلمون" قد حشدت لمظاهرة أولها عند مسجد الفتح ولا نعلم أين سيكون آخرها،ومن يرجع إلى مجلة الدعوة أو الاعتصام أو المؤتمرات السابقة لجماعة الإخوان سيجد فيها مواقف بطولية ضد الكيان الصهيونى لا ينكرها إلا جاحد فى وقت لم يكن يستطيع أحد أن يقول كلمة واحدة ضد الكيان الصهيونى باستثناء بعض الأحزاب مثل حزب العمل والحزب الناصرى.
     يا سيادة الرئيس أقولها لله ثم للوطن ابعد مستشارينك عنك ومعهم المتحدث الرسمى فهم جزء من التخبط الذى يحدث فى المؤسسة الرئاسية،وما سبق من كلمات سطرتها فى هذا المقال إذا كان الخطاب كما نشر بتلك الصياغة التى حتى اللحظة يوجد تضارب بين النفى وبين صحة الخطاب فارحمونا وقولوا لنا ماذا يحدث فى المؤسسة الرئاسية.

3 التعليقات:

سعبان دنيا يقول...

استاذى الجليل ماسطرته بعالية عبرت به عما يجوش فى صدور وعقول جميع المصريين وغضبهم الشديد من لغة الخطاب الغرامى الذى لايكتبه سوى مرسى جميل عزيز فى اغنبه عاطفيه جياشة لمحبوبته . والله يرحم ايام افتحوا لنا الحدود لنجاهد ونحرر القدس الاسير. وخيبر يايهود جيش محمد سوف يعود .وعلى القدس رايحيين شهداء بالملايين . مش عارف هما كانوا بيضحكوا علينا حتى يصلو للحكم وبعدين ينافسوا النظام البائد فى بيع سيناء وفلسطين والقدس والعرب والاسلام لمحبوبتهم ومعشوقتعم اسرائيل وامريكا . كفايه كده لاحسن هفرقع من شرب المقلب والخديعة الكبرى .حسبنا الله ونعم الوكيل .

غير معرف يقول...

«مرسى» لأهالى مطروح أنه يسعى لإنشاء 5 مشروعات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية، فى الضبعة!

الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج.. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟

الطاقة النووية وحتى السلمية منها لها مخاطر أنه لايوجد حل معقول للتخلص من النفايات النووية.. اذا تخلصنا منها فى البحر أو فى أعماق التربة فهى ستسمم المحاصيل والاسماك.. واذا حدث لاقدر الله زلازال وانفجرت المحطة فهذا انفجار نووى كامل " فوكوشيما" فى اليابان .. أما اذا أخطأ عامل فالخطورة قائمة وهناك حادثة “ثرى ميل ايلاند” بالولايات المتحدة و” تشرنوبل ” فى أوكرانيا بسبب التقصير البشرى.. هذا بالاضافة الى ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان الدم للبشر المقيم قرب المحطات النووية ” طبقا للتقارير البريطانية والألمانية”.

ايطاليا والمانيا يعتبران من أكبر الدول الصناعية فى العالم.. الأولى لا تستخدم الطاقة النووية والثانية ستتوقف عن انتاجها واستخدامها فى سنة 2020 وحاليا تستورد الطاقة الشمسية من أسبانيا وفى المستقبل القريب من الجزائر.

مصــــــر تستطيع تغطية كل احتياجاتها الكهربائيه وكذلك تحلية مياه البحر من الطاقة الشمسية و طاقة الرياح و أستغلال النفايات فى أنتاج الطاقة.

هناك 7 مقالات هامة عن هذا الموضوع أنصح الجميع بقراءتها و هى النووى كمان و كمان ـ كارت أحمر ـ كارت أخضر ـ الأشعة الذهبية - ألوان - من أجل حفنة دولارات ـ العتبة الخضراء...


مزيد من التفاصيل فى مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى

http://www.ouregypt.us/culture/main.html

غير معرف يقول...




ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضـــــــراء

و فى 18 مارس 2011 نشرت مجلة أقتصادية نمساوية أسمها
Format
تحت عنوان الكهرباء النووى أغلى مما يحاول القائمين على عمل المفاعلات النووية أقناعنا به ـ خرافة الكهرباء الرخيصة فقط من المفاعلات النووية القديمة تكون رخيصة فعلا. و جاء به دراسة من مؤسسة موديز للأبحاث الأقتصادية و التحليلات المالية تبين أن متوسط تكلفة مفاعل نووى جديد يبلغ 5.52 مليار إيرو بينما تقول
Greenpeace
تكلفة مصنع لتوليد الطاقة من الغاز 400 مليون إيرو، و أن 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط.
و أنه فى حالة حدوث كارثة نووية فيدفع التكاليف و التعويضات الدولة ، و أنه إذا تحملت الشركة المشغلة للمفاعل النووى هذة التكاليف فتصبح تكلفة لكل كيلو وات أغلى بمقدار 2.70 إيرو و هذة غالية جدا و لا يستطيع أحد دفعها . و الأن يتكلف كيلو وات ساعة من مفاعل نووى جديد من 6 ـ 8 سنت.

مزيد من التفاصيل بالرابط التالى

http://www.ouregypt.us/culture/main.html

إرسال تعليق