مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

4 أنصار مرشح "حزب العمل" يعقدون مؤتمرا جماهيريا فى قريته محلة مرحوم

كتب: أحمد سعيد،ونضال أبوالمعالى فائق

     فى بادرة طيبة من أهالى قرية محلة مرحوم والجوهرية قام أنصار مرشح "حزب العمل" على قائمة التحالف الديمقراطى من أجل مصر "حزب الحرية والعدالة" مساء الأحد 27/11/2011 بإقامة مؤتمرا جماهيريا فى منطقة الجوهرية حضره العديد من أهالى القرية رغم الجو الممطر الذى كاد أن يتسبب فى إلغاء المؤتمر إلا أن القائمين عليه أصروا على إقامته ومن بينهم الأستاذ "أبواليزيد عجوة" الذى قام بدور بارز فى إقامة المؤتمر،وقد قام بعض أنصار المرشح بعمل لافتات بصورة من الحجم الكبير،وقد بدأ المؤتمر عقب صلاة العشاء مباشرة وانتهى عند التاسعة والنصف مساء تقريبا،وقد حضره من مرشحى قائمة "حزب الحرية والعدالة" الأستاذ "حسنين الشورة" المرشح لمجلس الشعب،وأيضا حضر المهندس "خالد شلش" مرشح مجلس الشورى على قائمة حزب الحرية والعدالة،وكان من المفترض أن يحضر بعض مرشحى القائمة إلا أن ظروف الطقس حالت دون ذلك،هذا وقد بدأ المؤتمر بالقرآن الكريم تلاه الشيخ "إبراهيم خضر" عضو اللجنة التنفيذية بحزب العمل،ثم قام المهندس "صلاح الشقفى" بكلمة ترحيب بمرشحى القائمة الذين حضروا،وقد أعطيت الكلمة للمهدنس "خالد شلش" الذى وضح للجمهور البرنامج الانتخابى لحزب الحرية والعدالة الذى لاقى استحسانا من الحضور،ثم تحدث عن الأستاذ حسنين الشورة عن ثورة 25 يناير التى رعاها الله فنجحت وأسقطت الطاغية وأوصلتنا إلى حرية انتزعها الشعب انتزاعا،وقد نبه أبوالمعالى فائق على ضرورة التوجه بكثافة إلى صناديق الانتخابات وليحكم كل مواطن ضميره لاختيار من يراه صالحا للمرحلة مؤكدا على أننا نهدف إلى الإصلاح بحيث يستطيع المواطن أن يحل مشاكله بنفسه دون واسطة،ولن يحدث هذا إلا بانتخاب برلمان قوى يشكل حكومة قوية،وقد كان مفاجأة المؤتمر استكشاف موهبة شعرية من محلة مرحوم هو"أبواليزيد عجوة" الذى لاقى استحسانا بعد أن ألقى مقطوعة شعرية على غرار الشيخ أمين الديب يحس فيها الناخبين على اختيار من يصلح لهم.
جانب من المؤتمر
الأستاذ زيدة عجوة يلقى بعض الأشعار الزجلية رائعة
الأستاذ "خالد شلش" فى كلمته للمؤتمر
جانب من المؤتمر
الأستاذ "حسنين الشورة" فى كلمته للمؤتمر
أحد شباب المحلة مع المرشح
هذه إحدى الصور التى قام بعض الأهالى بتعليقها حيث أخجلونى والكلمات تعجز عن شكرهم

4 التعليقات:

محروس محروس محمد اسماعيل يقول...

..........ذكرياتى مع كتاب الشيخ أحمد.......وكان الشيخ احمد هذا كفيفا .. وكان يتعامل مع الصبية بواسطة (الفلقة)بقسوة ما بعدها قسوة.وكنا نذهب الى المدرسة الالزامية صباحا وحين الخروج منها.نجرى مسرعين لنلحق بالكتاب كاننا فى سباق الماراثون.والويل لمن يتباطأ.فالمتباطىء يتحف الشيخ خده الايمن بضربات متتالية من يده اليمنى ممسكا راسه بيده اليسرى.حتى لايفلت منه.وكان الشيخ احمد يتقاضى عن كل صبى خمسين مليما فى الشهر لاغير وكان الصبى عنتر قد عجز عن الدفع شهرين لانه يتيم الاب فناداه وقال له لماذا لم تات بالمعلوم ؟ فقال له ان أمى ستاتى به اليوم.ولم يفرغ من كلامه الا وأتت أمه حاملة فى يدها ديكا . مزينة راسه بعرف يتباها به بين الدجاج ووضعته فى يد الشيخ فقال لها ما هذا ؟ فقالت والله لااملك غيره.وفجأة.صاح الديك وقفذ من يد الشيخ وصار يطير فوق رؤوس الصبية وحدث هرج ومرج. وتسابق الصبية.فى الامساك بالديك. والشيخ يكشر عن انيابه لهذه الفوضى.واخيرا أمسكوا به. ونادى الشيخ امه وأعطاها الديك.وكان كتاب الشيخ فى الطابق الآول وسكنه فى الطابق الثانى.وكان يصعد اليه بواسطة السلم.المكون من ست درجات اولا ثم بسطة ثم.عشر درجات ثم يسطة ثم حجرة النوم .كل هذا وهو ممسك بيده الحائط. مستعينا به على الصعود .والشيخ اذا نام يدخل جسمه كيسا من القماش صنعته امه .وقاية من البراغيت التى لاتعد بالمئات ولا باالاف بل بالملايين. فكان كما تقصينا كان يدخل فى الكيس بملابسه ويخلعلها وهو فى الكيس قطعة قطعة ويصير عريانا اى (بلبوصا).ثم ينادى على أمه لتربط عليه الكيس من الخارج.واذا استيقظ حلت امه عقدة الكيس وقبل ان يخرج تناوله امه ملابسه الداخلية ليلبسها كما خلعها.وينادى عليه العريف .قائلا ياسيدنا. ياسيدنا .فيرد عليه انا نازل وكانت ارضية الكتاب ترابية وهى ماوى للبراغيث. وكان الشيخ يوم ان يتكرم على الكتاب ويشترى له حصيرا جديدا يكون يوم السعد للصبية ولا يمر اسبوع الا وخلع كل صبى عوداعبثا وشقاوة اطفال.والحال يرجع الى اصله ويجلس الصبية على التراب.(الحاج محروس محروس محمد اسماعيل)

غير معرف يقول...

ياريت يكون فى لقاء تانى لحضرتك والشيخ سيد عسكر وبقيه اعضاء القائمه لان للاسف المطر اعاق ناس كتير عن الحضور وممكن يكون فى حى ابو ربع بمحله مرحومويكون يوم الاحد لان الناس كلهم بيكونو ا فى اجازه ياااااريت الهتمام بالامر (ايمن جاويش *محله مرحوم)

محروس محروس محمد اسماعيل يقول...

قو من شأن مصرنا وقو عزيمة اهلها الصابرين من اجل الاصلاح ومسيرة الطريق القويم اللهم انك تعلم السر وأخفى فافتضح اسرار اعداء مصرنا.. لنكون على علم بما يبيتونه لمصرنا لنضرب ضربتنا فبل ان نتلقى ضرباتهم . اللهم ان اهل مصر صبروا كثيرا على فرعونية الفرعون واهله من زوجة وولد واعوان ... اللهماجعل قلوبهم تهتف بحب مصر وبتراب مصر وبهواء مصر وبقمح مصر وشعيرها ... وعدسلها وبصلها ونيلها واسوانها وقاهريتها .و شرم شيخهاا. وانصرنا عليهم.اللهم ان فرعون علا فى الارض واستكبر . وقال انا ربكم الاعلىفقصمت سبحانك ظهره اللهم انك ذكرت مصرنا فى كتابك وقلت سبحانك انها امنة ( ادخلوا مصر ان شاء الله امنين)فاجعلها اللهم امنة قوية عزيزة.الى يوم الدين.اللهم ان اهلها يعبدونك سبحانك ويحبون رسولك محمدا صلى الله عليه ويسلم.واهل بيته رضى الله عنهم اجمعين.فاشملهم سبحانك بفضلك يارب العالمين..اللهم ان اهل السو ء يريدون زعزعتها فأضعف قوتهم وكسر شوكتهم واحرمهم من نور اعينهم.حتى لايمسونها بشر ياقوى ياعزيز ياذا الحول والطول اعظ شيخها اللهم اجعل قلبهم وعقولهم تتدبر معنى الاية ( (والسارق والسارقة فاقطعوا ايدهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم) صدق الله العظيم... واجعل السنتهم تجف من ترديد هذه الاية ليل نهار. حتى يردوا الينا اموالنا... فنحن فى حاجة ماسة لها ..وحسابهم عند ك يوم القيامة يارب العالمين... اللهم تقبل دعاءتا اليك فنحن نلهث بالدعاء اليك فى صلواتنا اللهم فاستجب وتقبل منا انك على كل شىء قدير (الحاج محروس محروس محمد اسماعيل)

أبوالمعالى فائق يقول...

الأستاذ أيمن جاويش

إن شاء الله تعالى سنحاول قدر الإمكان عمل هذا اللقاء،وجزاكم الله خيرا.

تقبل تحياتى

إرسال تعليق