مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الخميس، 19 أغسطس، 2010

2 بيان إلى وزير الداخلية من مركز "صحفيون متحدون" بسبب وفاة والدة صحفى بالجمهورية

-->
مركز صحفيون متحدون يطالب وزيري الداخلية والصحة بالتحقيق في وفاة والدة صحفى
يطالب مركز صحفيون متحدون وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي بالتحقيق فورا في تراخي واهمال مأمور قسم شرطة قها، مما تسبب في هروب السائق الذي صدم والدة الصحفي سامح محروس بجريدة الجمهورية. كما يطالب وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي بالتحقيق فورا مع مدير مستشفى قها لأنه رفض خروج سيارة اسعاف لنجدة المصابة، مما جعل الزميل يضطر لنقلها في سيارة أخيه الخاصة، وهو ما أدى الي وفاتها حسب تأكيدات الأطباء في معهد ناصر.


وكانت والدة الزميل سامح قد صدمتها سيارة شيفروليه دبابة نصف نقل بعد المغرب بعربية "شيفرولية" بيضاء، ، وعندما رآها اثنان من أمناء الشرطة، ذهبوا لمأمور قسم "قها" ليخبروه؛ إلا أنه رفض إصدار أمر  بتعقب السيارة، أو أن يعطى أي إشارة أو إخطار لمرور "قليوب" لتعقب السيارة في الكمائن المنتشرة على الطرق.


كما رفض مدير مستشفي "قها" اخراج سيارة اسعاف لنجدة والدة الزميل، فأخذها بسيارة أخيه- وهي تنزف دمًا- دون أي اسعافات،  حتي وصل إلى مستشفى معهد ناصر ولكنها كانت قد توفيت قبلها بنصف ساعة.


ويعتبر مركز صحفيون أن هذا الإهمال الفظيع يرقي لجريمة قتل، لابد من محاسبة المسئولين عنها ولابد من عقابهم على التلاعب بحياة المواطنين، وهو ما لا يجب أن يسكت عليه وزيرا الداخلية والصحة.

2 التعليقات:

miss marwa يقول...

ماشاء الله كل مواضيعك هادفه بارك الله فيك وفى تقدم دائما ياريت اتشرف بزياره حضرتك http://femalsecret.blogspot.com/

أبوالمعالى فائق يقول...

أخت مروة
شكرا جزيلا على زيارتك للمدونة ونأمل أن نكون عند حسن الظن ويسعدنا أن توافينا بأى ملاحظات
.

إرسال تعليق