مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الخميس، 10 سبتمبر، 2009

7 هل أرسل الله علماء آل سعود لهداية للبشر ؟!

هذه آيات بينات فى القرآن الكريم نرجو من علماء آل سعود أن يسقطوها على واقعنا المعاصر إن كانوا يريدون الحق فى كتبهم التى يوزعونها على الوافدين أو يرسلونها إلى الدول المجاورة وإلا فليسكتوا ويجعلوا كلامهم وكتبهم عندهم .

(بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً * الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً * وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً)[النساء:138-140].

هذه عناوين بعض الكتب التى يوزعونها

أنا لست ضد أن ينتشر العلم فى كل مكان بغض النظر عن الجهة التى تنشره شريطة أن لا يكون مكرر ومعروف وأبلى فيه علماء كل الدنيا بلاء حسنا ، لكن يبدو أن المثل المصرى الجميل والمعبر عن حالات كثيرة فى العالم العربى نستطيع تطبيقه على كثير من دول أخرى المثل يقول " اللى معاه قرش محيره يشترى حمام ويطيره " ويمكن لنا أن نحرف المثل تمشيا مع الموضوع ليكون " اللى معاه ريال محيره يطبع شوية كتب ويطيره " حيث أهدانى أحد الأصدقاء مجموعة من الكتب ذات الطباعة الفاخرة ومن بين تلك الإهداءات كيس صغير مغلق بعناية كنت أظن أن به خطة للقضاء على الاحتلال الأمريكى فى المنطقة ، أو خطة للإطاحة بالأنظمة الفاسدة أيضا فى المنطقة مع علمى بأن علماء السعودية تخلوا تماما عن فكرة أى مواجهة قولية أو فعلية لمناهضة أو التحريض على مناهضة أى احتلال فى أى بلد لدرجة أن أحدهم أفتى بعدم الدعاء على الكفار بعد أن مكث طيلة عمره وهو يدعو على كل الناس باعتبارهم مشركين ولمّا علم أن دعائه لا يقدم ولا يؤخر رأى أن يفتى بمنع الدعاء على الكافرين ، لكن لا مانع لديه من الدعاء على الشيعة باعتبارهم أخطر على الأمة من اليهود على حد زعم فلاسفة علماء آل سعود فمن الإهداءت التى أعطانى إياها صاحبى بارك الله فيه كتابين أحدهما بعنوان " عقائد الشيعة الإثنى عشرية سؤال وجواب " ألفه مجموعة من علماء آل سعود على رأسهم الشيخ الجبرين والثانى بعنوان " السياط اللاذعات فى كشف كذب وتدليس صاحب المراجعات " تأليف عبدالله بن عبشان الغامدى وهم أحرار فيما يكتبون ، لكنهم ليسوا أحرارا فيما يوزعون الفتنة الطائفية بين المسلمين وكن أتمنى لو أنهم شغلوا أنفسهم بالمخططات الصهيونية فى تدمير المسجد الأقصى بدلا من من النبش فى الماضى والنفخ فى إشعال نار الفتنة النائمة التى نسأل الله أن يرحم من يعمل على موتها ودفنها وإذا كان الهدف من توزيع تلك الكتب هو تعريف الناس بدينهم الصحيح وكأنهم جهلاء فالدين كل لا يتجزأ فالدين كما أنه أخلاق واجتماعيات فهو سياسة أيضا وأخطر ما يتغاضى عنه علماء المملكة هو أن دولة من أكبر الدول العربية والإسلامية وهى أرض الحجاز تسمى بأسماء أفراد وأشخاص نسبة إلى آل سعود وكأن الله نزل فى قرآنه أن آل سعود هم أصحاب أرض الحجاز وهذا موضوع يطول شرحه ، لكن طالما أن أهل الحجاز ارتضوا بذلك طوعا أو كرها هم أحرار ، لكن لا شأن لهم بغيرهم فأقل عالم فى مصر يستطيع أن يكون أستاذا لكل علماء آل سعود ولا أبالغ إذا قلت أن أى صاحب علم فى السعودية قد وقف أمام أستاذ مصرى عليهم أن يعلموا هذا جيدا ، ولك أن تتخيل أن الكيس مكتوب عليه "رسالة إلى إخواننا الوافدين لبلاد الحرمين " ومما يؤسف له أن بعض الوافدين إلى مملكة آل سعود ينجذبون إلى أشكال وألوان الكتب المزركشة ويأتون محملين بها وكأن مصر بلد عم فيها الجهل وفى انتظار مجموعة من كتيبات علماء آل سعود ، أذكر منذ أكثر من 10 سنوات كنت فى زيارة لأحد الأصدقاء وله باع طويل فى علوم الكهرباء وصيانة الأجهزة الكهربائية وقد سطت إحد الشركات على أحد مخترعاته هذا الرجل وأنا فى منزله جاءه رجل يريد إصلاح جهاز تلفزيون لدقة هذا الرجل فى عملية الإصلاح والصيانة فاعتذر له ورفض العمل فقلت له مندهشا لماذا والناس يقصدونك فقال لقد استفتيت العلماء فى السعودية فأفتوا بحرمة هذا العمل وجميعهم الآن نجوم على شاشات الفضائيات ينافسون نجوم الفن والطرب إلى هذا الحد تغلغل فكر علماء آل سعود لدى العقول المصرية علما بأن آل سعود متشددون لأقصى درجة فى دخول المطبوعات إلى مملكتهم ليس خوفا من البدع ، لكنهم يخشون ممن يفسدون عليهم ملكهم فالقول بأنهم يخافون من البدع قول هراء فليس هناك أكبر من بدعة الانصياع التام لأمريكا وبريطانيا وهذا يكفى بأن ما يقولونه عن الشرك ما هو إلا تغطية على شرك أكبر هم أكثر الناس وقوعا فيه فإذا كان العوام قد استسهلوا اللجوء والاستغاثة بغير الله وقد يعذرون بجهلهم فهؤلاء يستعينون ويستغيثون بالكافرين والمنافقين وهم أكثر الناس بأن تلك الاستعانة خطرها عظيم على الأمة نحن فى حاجة إلى مراجعة كثير من المفاهيم التى تربينا عليها وخاصة فيما يتعلق بقضية الشرك التى صدعوا رؤوسنا بها وحصروها فى مقامات الأولياء .
غلاف بلاستيك محكم من الأمام الغلاف البلاستيك من الخلف محتويات الغلاف 3 كتيبات ومطوية للشيخ بن باز

7 التعليقات:

غير معرف يقول...

أستاذي

الشيعة لا يقلو خطرا عن اليهود

بل هم أخطر

هذه حقيقة لمن يعرفهم و يعرف عقائدهم و مخططاتهم

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا فائدة فى استاذى او المعالى فلن يتغير
بكم تبيع ابوبكر وعمر وعثمان وعائشة رضى الله عنهم اجمعين اليسوا كفرة بزعم ال عبد الله بن سبأ
وحسبنا الله ونعم الزكيل

أبوالمعالى فائق يقول...

يا صديقى وأستاذى الغير معرف هؤلاء يدافعون عن ملكهم وليس عن عقيدتهم ولو كان هدفهم الحق ما كان هذا حال الأمة أنا لا أدافع عن شيعة أوسنة أنا أقول طالما أن المسجد الأقصى تحت الاحتلال فذنب حكم العرب أشد حرمة فقط اقرأ الآية التى فى صدر الموضوع اقرأها بتمعن . لتعرف أين تكمن المشكلة .

Ahmed Fathy يقول...

ما زال الوهابيون يوهومننا بأن الشيعة هم اعظم خطرا من الصهاينة .. ان أقل ما يمكن ان يوصف به هؤلاء بانهم منافقون يا سيدي الفاضل .. هل هناك علاقة بين ما يقولونه و العداوة بين أمريكا و اعوانها في المنطقة من جهة و ايران من جهة اخرى؟
يعني دائما ما يقال أن الشيعة ينكلون بالسنة في ايران .. طيب ما السنة بينكل بيهم في تونس مثلا و محدش فتح بقه ؟ بلاش كل ده .. هو مش صدام نكل بالشيعة و عمل فيهم أكثر مما عمل الحجاج في أعداء الأمويين ؟؟

و بعدين الأستاذ الغير معرف .. معلش انا اصلي جاهل و نفسي أعرف خطط الشيعة و مخططاتهم .. طبعا ستكون نسخة من بروتوكلات حكماء صهيون بس صح ؟
هي ايه كمان عقائدهم ؟؟ و بعدين هم الشيعة عملولك ايه في حياتك يضرك ؟؟ يا أخي أقل حاجة بنوا لنا الأزهر سيبك من تحرير جنوب لبنان و غيره ..

ليرحمنا الوهابيون و يرحموا عقولنا ده احنا في صيام !

غير معرف يقول...

فعلا اثبت جهلك يا هذا خطط الشيعة واضحة فى المنطقة واقرا كتاب البرتوكولات السرية للشيعى الاثنى عشرية لتطلع يا هذا
وبعدين عملوا كتير الم تعرف دورهم فى مصر ايرضيك ان يكفر ابوبكر وعمر وعثمان وعلى وعائشة(رضى الله عنهم اجمعين )ويعلنوا فى ارض الازهر معقل اهل السنة والجماعة
ايرضيك ان يرفع الاذان الشيعى من 6 اكتوبر
وانتظر منك تعريف للوهابية يا هذا
وحسبنا الله ونعم الوكيل فى اعداء الاسلام من علمانيين وكفرةوشيوعيين وملحدين .

غير معرف يقول...

تركتم الائمة الأربعةالذين كان المصريون
يتعبدون علي مذاهبهم وإتجهتم إلي المذهب
الذي أستخدم لتأليه الحكام بمساندة من الصهاينة والأمريكان حتي يستتب الأمر لخاطفي الجزيرة العربية وهم أل سعود ثم بعدها يريدون نقل هذا المذهب الملكي إلي كل البلاد العربية حتي يستقر الأمر للصهاينة وعملائهم في السعودية وعلي رأسهم عميل الوساد والمخابرات المركزية الأمريكية بندر بن سلطان .. لما أنتم غيورين علي الإسلام محتلين أرض اليمن ليه وكنتم تدعمون مايسمي الإمام أحمد وبنه الإمام بدر وهو يحكم المسلمين بالحديد والنار لماذا لم تساعدوا
المسلمين في فلسطين والسودان والصومال ولماذا لم تقفوا مع من كانوا يحاربون الصهاينةوبذهب منهم الشهداء تلو الشهداء وخزائنكم تمتلىء بالدولارات
نتيجةهذه الدماء التي تسيل دفاعا عن مقدسات المسلمين !!؟ لماذا إتفقتم مع الأمريكان علي أن لايباع البترول إلا بالدولار أنتم عملاء منذ أنشأت دولة بإسم شخص وهو آل سعود وحتي تستقر وجب أن تستند إلي شرع فأستخدموا لها المذهب الوهابي وحتي يزداد إستقرارها وإنتشار أفكارها بعدم خطيئة الحاكم حتي لو كان عميلا أتفقوا الأموال الباهظة علي الإعلام الذي هو بين أيدي الناس الآن ليس لمقاومة الصهاينة والمتجبرين الأمريكان ولكن طعنا فيما يحارب أصدقائهم من الصهاينة والأمريكانولو كان الحق يعنيهم لأمدوا المقاومة في فلسطين ولبنان وقبلها في مصر وسوريا ولأنتهت إسرائيل منذ زمن ولكنهم يعلمون أن بقائهم مرتبط ببقاء إسرائيل فهما توأمان .. قل لي من أصدقائك أقول لك من أنت أصدقائكم من أرض الرباط هو دحلان وأبومازن ومن لبنان الحريري والسنيورة وجعجع .. تاريخكم معروف وواضح مثلكم مثل كل المحتلين تأخذون من اليمن وتريدون أرضا من قطر وسلطنة عمان .. دولةأنشأها الرسول وأغتصبها الأمويون ويسيطر عليها الآن من لايحق له أن تكون المقدسات الإسلامية بإسم عائلته مهما كانت تلك العائلة.. طردتم الهاشميين وقسمت الشام من أجلكم .. ألا يكفي ما فعلتموه.. تريدون تفتيت الأمة حتي تسود الصهيونية فتصبحوا أنتم وكلائها الشرعيون " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " مصطفي خليل

Ahmed Fathy يقول...

نعم يرضيني أو بالأدق لا يعنيني أن يرفع الآذان الشيعي أو الاباضي أو غيره في 6 أكتوبر .. ايه رأيك بقى؟
تكفيرهم لأبي بكر و عمر و عثمان و عائشة مردود عليهم .. انت سيد العارفين من كفر مسلما فقد باء بها احدهما ز لهم رب يحاسبهم .. و الحمد لله الوهابيين تاريخهم في التكفير لا حصر له و لا عدد .. فخللي موضوع التكفير ده على جنب ربنا يكرمك .
و للعلم .. انا شخصيا انسان مسلم فقط .. لا سنى و لا شيعي و لا اعرف هذه التصنيفات التي ابتدعها الناس و كان للسياسة و المؤامرات أكبر أثر فيها .. !
الغريب انكم تركتم ما يفعله الصهاينة و تفرغتم للرد على الشيعة الاثنا عشرية .. و الله العظيم خيبة ثقيلة !
غريب جدا و الله انت يا (غير معرف) .. مع ان السلم من صفاته الشجاعة بس ما علينا ..
تصدق و تآمن بالله .. انا كنت متأكد أنك ستذكر هذا الكتاب مع انني عمري ما سمعت عنه و لا قريته .. بس طبيعي من أمثالكم أن تعيشوا في المؤامرات و الخزعبلات .. :)
رمضان كريم

إرسال تعليق