مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأحد، 26 أبريل، 2009

6 جمال مبارك .. لماذا لا يكون رئيسا لمصر ؟؟


فى تلك الأيام وقبل حلول موعد انتخابات مجلس الشعب وبعدها انتخابات الرئاسة سيكثر الحديث عن التوريث وعن صعود جمال مبارك وتوليه حكم مصر كما سينتشر أيضا أنه سيترشح لمجلس الشعب ، والسؤال الذى يطرح نفسه .. هل يكون التوريث فقط إذا تم ترشيح جمال مبارك لرئاسة مصر وفاز وأصبح رئيسا لمصر ؟ أم أن التوريث ينطبق على أى عضو يأتى من الحزب الوطنى ليحكم مصر ، ولماذا حين نتحدث عن الأخ جمال مبارك نتغاضى الحديث عن منافسين له فى الحزب الوطنى ، يعنى مثلا هل الحزب الوطنى فقد الكوادر السياسية المخضرمة التى تصلح لأن ترشح نفسها لرئاسة مصر ؟ ولماذا لا يخرج مثلا ابن أحد وزراء مصر الحاليين ليقول " سأرشح نفسى أمام جمال مبارك لتأكيد الديمقراطية ، بالتأكيد هو لا يقصد الديمقراطية لأن الحزب الوطنى لا يعرف ماذا تعنى الديمقراطية .. وللديمقراطية عنده تعريفات كثيرة وغريبة .. يعنى مثلا يخرج ضيف على برنامج البيت بيتك يلعن ويسب ويشتم مثلا فى المقاومة هذه هى قمة الديمقراطية لدى الحزب الوطنى .. مثلا يخرج واحد على برنامج صباح الخير يا مصر يقول مصر لا يمكن أبدا أن تستقبل ليبرمان ، لكن لا مانع من أن تستقبل قاتل صهيونى آخر نتنياهو مثلا ، لكن هل يستطيع برنامج من تلك البرامج أن يقول كيف يرشح جمال مبارك لرئاسة مصر وفى القوم من هو أكفأ منه وعلى فكرة القوم الذى أقصده ليسوا المعارضة أو الإخوان أبدا أستغفر الله ، لكنى قصدت بالقوم هم أعضاء الحزب الوطنى الذين لديهم خبرة على المستوى النظرى أكثر من جمال مبارك ، ولو الأستاذ جمال يريد أن يحكم مصر أنا أنصحه بعدة نصائح مع علمى ويقينى أن أعضاء الحزب الوطنى لا يتقبلون نصائح من أحد باعتبارهم أنهم أفهم الناس ، لكن سأتخيل أن السيد جمال مبارك سيزور مدونة لقمة عيش ويقرأها ويأخذ بنصائحى المتواضعة :
1 - أن يطلب من والده التنحى عن الحكم مزيلا طلبه بأنها رغبة الشعب المصرى .
2 - أن يتم الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأى والفكر .
3 - أن يتم تعديل المادة المتعلقة بمدة الرئاسة لتصبح مدتين فقط .
4 - أن تكون الانتخابات البرلمانية وأى انتخابات أخرى فى مصر تحت الإشراف القضائى المباشر ويكون لها شرطة قضائية خاصة بها .
5 - أن يتم تحويل كل ضباط الداخلية الذين تورطوا فى تعذيب المواطنين إلى محاكمات عاجلة .
6 - حصر جميع ممتلكات المسؤلين فى مصر ومحاسبتهم بقانون من أين لك هذا ؟ بما فيهم سعادتك .
7 - قطع العلاقات " دوبلوماسية - اقتصادية " مع العدو الصهيونى .
لو أخذت بكل أو بعض تلك النصائح البسيطة ولن تكلفك شئ أقول لك اعتمد وقدم أوراق ترشيحك وستجد شعب مصر يخرج " يا جمال يا بلاش واحد غيره مينفعناش " خش وعلم ع الجمل وجمال هو الأمل " وألف مبروك مقدما .

6 التعليقات:

معتــــــز يقول...

كم اتمني من كل قلبي ان يكون جمال مبارك هو رئيس مصر القادم لانه وحتي هذه اللحظه هو افضل المرشحين لهذا المنصب.
لماذا لا نعطي الفرصه لجمال مبارك لماذا نحمله اوزار غيره ممن سبقوه ..لا تزر وازره وزر اخرى .. لماذا نجد من يساند الاخوان المسلمين ويدعمهم في خططهم المستقبليه للوصول الي السلطه لتنفيذ اهداف وافكار الجماعه بالرغم من ان تاريخهم لا يخلو من السقطات والاخطاء الغير قابله للنسيان ؟؟
جمال مبارك بغض النظر عن كونه ابن الريس هو مواطن مصرى من حقه الترشيح لهذا المنصب ومؤهلاته كفيله باتمام نجاحه .. عندما اجلس مع اصدقائي واسالهم : تفتكروا جمال مبارك هايكون رئيس متمكن ؟؟ وتأتي الردود كالاتى: اياً كان فيه عيوب لكن جمال مبارك كفايه انه شبعان وعنيه مليانه ومتربى عالسياسه من صغره ايه ضمنا ان اللي هايجي مايبقاش طمعان في مصر والله واعلم هايجيب افكاره منين ؟؟

اما بالنسبه لنصايح صاحب المدونه فأجد انها غير منطقيه بالمره.. انت تطلب الافراج عن المعتقلين السياسيين ,لماذا تم اعتقالهم في الاساس اليس لان افكارهم افكار مخربه تدعو لزعزة الامن القومي؟ كيف نقطع علاقتنا بالصهاينه والعالم الان اصبح قريه واحده صغيره,بيننا اتفاقيه سلام وحتي هذه اللحظه لم يخرقوا بنودها لماذا نعادي العالم شمال ويمين؟ والله لو جمال عمل ال(لالي) عشان يعجب برده مش هايعجب .طب ليه لما بشار الاسد تولي الحكم بعد ابوه ماحدش عمل كده حد يفهمني وعلي حد علمي ان سوريا جمهوريه مش ملكيه ..

أبوالمعالى فائق يقول...

يعنى إيه رأيك يا معتز يا حبيبى نسحب النصائح ونخلى المعتقلين فى السجون عامة لن نختلف الأراء تحترم وأنا أحترم وأقدر وجهة نظرك ، لكن لى ملاحظة أرجو أن تأخذها فى عين الاعتبار وهى إنك بتقول : " لكن جمال مبارك شبعان وعينه مليانه " على فكرة هذا الكلام اتهام لجمال مبارك والذين يرددونه هم العوام وواضح إن حضرتك مثقف فلا تعوم مع العوام أنا شخصيا مع أى مرشح يأتى ضمن انتخابات حرة ونزيهة . وشكرا على الموقع الأحمر وصوره الجميلة .

غير معرف يقول...

عندك حق يا معتز جمال شبعان وعينه مليانه وجيبه مليان بدل ما ييجى واحد تانى لسه هيبدأ من جديد ويشبع من جديد لأ خلينا فى الجاهز . واللى تعرفه أحسن من اللى متعرفوش .

حزين يقول...

با سيدي ولمالا رجل كل اللي عمله بحياته انه لاعب بنادي الصقور هل هذا لا يكفي ليصبح رئيس؟ عنده فكر جديد جدا يا راجل مفيش شيئ محبط لبلدنا الا وجدت وجه الكريم حتي كوره القدم لما ظهر اتعادل المنتخب مع زمبيا

أبوالمعالى فائق يقول...

يا سيد حزين لا تحزن وقول يارب

محمود يقول...

يا أستاذ ابو المعالى ... فى الحقيقة انا شايف انك بتتكلم بمنطقية شوية ... بس اللى انت بتقوله دا احلام ولم تزيد عن ذلك ...

شوف الرد الاول بعد كلامك الجميل صراحة ، وهو الاخ معتز ( شوف ياعم معتز انت عمرك دخلت مستشفى وشفت الحالات اللى فيها خصوصا لما تكون حالات عناية مركزة وتشوف ان المريض ، ما بين الحياه والموت ولا يجد عربه لنقله لغرفة اشبة بغرزة عمك عوضين :)

- طبعا صعب جدا ان اوضح تدنى حال الشعب الى ارزل الصور .. يا أخى يعنى ايه عينه مليانه ، هذا سب علنى رغم انك مش تقصد كما وضحت استاذ ابو المعالى ان الاستاذ معتز يسير مع العوام ولكن فى الحقيقة اخطأت فى قولك انه مثقف :)

لى اسأله يا عم معتز يا مثقف وياريت تجاوب عليها ...

لو ان جمال دا تولى منصبوا مكان جدو حماده ، هل تستطيع كتابة طلب لجمال بأنك تريد مقابلته لمناقشة امر يمس امن مصر مثلا ؟؟

- مصر دى دولة مصدرة للسكر السلعه الاساسية .. ولسه دلوقتى حالا شارى من عند حسين الكيس بخمسة جنيه .. مش يبقى ظلم لو انا اشترى سكر فى الشهر ب اربعين جنيه 8 كياس :)

يبقى كلمة
حسبى الله ونعم الوكيل

إرسال تعليق