مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الخميس، 29 يناير، 2009

0 مفتى آل سعود يساند أمريكا وإسرائيل

ارجو من مفتى السعودية أن يكف عن الكلام خيره وشره فمن الواضح أن تصريحاته وفتاواه عقب العدوان على غزة تصب كلها فى صالح العدوين الأمريكى والصهيونى فمرة يحرم المظاهرات المساندة للمقاومة فى غزة وأخرى يحرم مقاطعة بضائع الدول المساندة للصهاينة ، والسؤال الذى يطرحه المواطن فى الشارعين العربى والإسلامى مع من أنت يا يافضيلة المفتى ، كل تصريحاتك المتعلقة بغزة تقول أنك تساند الصهاينة .
فتوى عبدالعزيز آل الشيخ مفتى آل سعود
انتقد المفتي العام للسعودية المروجين للمقاطعات التجارية لبعض المنتجات العالمية في السعودية، ووصفهم "بالمتنطعين" (المتنطعين في أمورهم الدنيوية والدينية)، مؤكدا أن التبادل التجاري بين الدول جائز. وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في محاضرة بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض نشرتها صحيفة الحياة اللندنية يوم السبت 24/1/2009 "إنه من الواجب علينا الابتعاد عن الطعطعة فأنت تضر نفسك وتضر الناس"، في إشارة منه إلى الداعين إلى مقاطعة منتجات بعض البلدان الغربية. وكانت قوى شعبية عربية وإسلامية واسعة قد طالبت بمقاطعة منتجات بعض الدول الغربية -وفي مقدمتها الولايات المتحدة- بسبب مواقفها التي وصفت بالداعمة لإسرائيل وعدم إدانتها العدوان على قطاع غزة. وأضاف آل الشيخ أن "العالم الآن كالحلقة الواحدة لا يستغني بعضه عن بعض، وكما يحتاجون لنفطك تحتاج أنت لسلعتهم، والتهديد بالمقاطعات التجارية لبعض المنتجات لا يخدم شيئا"، مشيرا إلى أن التسرع في "التفسيق والتبديع بهدف الانتقام وإساءة الظن مزلق خطر". وأضاف أن موضوع "التسرع في التفسيق" مهم وشائك لا ينجو منه إلا ذو علم راسخ وإيمان صادق في قوله وعمله، ويجب التعامل مع الناس بما ظهر منهم من خير فنحبهم عليه، وما ظهر منهم من سوء ومخالفة فنبغضهم على قدر ما ظهر منهم من مخالفة وإعراض .

0 التعليقات:

إرسال تعليق