مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الجمعة، 25 أبريل، 2014

8 هل يمكن لجماعة الإخوان أن تساند المرشح "حمدين صباحى" لإسقاط "السيسى" ؟


     عقب تقديم أوراق السيد "حمدين صباحى" للترشح لرئاسة مصر كثر الحديث عن الذين سيدعمون "صباحى" فى الانتخابات الرئاسية  المقبلة بغض النظر عن رأى البعض فيها،وكثر الحديث حول "لمن تذهب أصوات جماعة الإخوان المسلمين ؟" والبعض أكد أنها ستذهب إلى "حمدين صباحى" من أجل ترجيح كفته لإسقاط المرشح "عبدالفتاح السيسى"،والسؤال الذى يطرح نفسه هل يمكن لجماعة الإخوان أن تدعم المرشح الرئاسى "حمدين" لإسقاط "السيسى"؟،وكنت قد كتبت على صفحتى فى "الفيس بوك" يوم 23 أبريل أننى سأطرح هذا السؤال للمناقشة،وفى عدد مجلة الأهرام العربى التى تصدر السبت من كل أسبوع والتى تم توزيعها الخميس 24 أبريل 2014 والتى حصلت عليها بصعوبة،وجدت الأستاذ "سعد الدين إبراهيم" يقول فى لقاء مطول مع المجلة: " أن الإخوان سيدعمون "حمدين" حتى لا يتركوا الساحة لـ "السيسى"،والحقيقة كان عدد "الأهرام العربى" ملئ بالموضوعات الدسمة فضلا عن انفراد المجلة بموضوعات غاية فى الخطورة،وبغض النظر عن مساحة الخلاف والاتفاق فيما يطرح،لكن لا شك أن الأستاذ "أشرف بدر" رئيس التحرير يقوم بمجهود جبار من أجل الانفراد بتلك الموضوعات الحصرية.
     وبالعودة إلى السؤال المطروح المتعلق بدعم الإخوان لـ "حمدين" علينا أن نسأل هل من مصلحة جماعة الإخوان ترجيح كفة "صباحى" فى الانتخابات المقبلة،ولو نظرنا إلى الموضوع من زاوية سياسية أعتقد أن الإخوان لا يمكن ابدا أن يعطوا أصواتهم لـ "صباحى" ليس لأن التصويت حرام كما قال "زوبع" للمجلة،لكن لأن وصول الكتلة التصويتية للإخوان إلى المرشح "حمدين" يعنى أن جماهيرية "صباحى" فى ازدياد طاغ وهذا لا يروق للإخوان لأسباب كثيرة منها الشخصية والسياسية وحتى الأيدلوجية،فلا توجد شعبية لحزب أو لمرشح فى مصر إلا لمن تدعمه الدولة أو الشعب،ثم جماعة الإخوان باعتبارها الجماعة الوحيدة المنظمة والقادرة على الحشد حتى فى أحلك ظروفها،وأن وصول عدد أصوات الإخوان إلى المرشح المنافس لـ "السيسى" سيجعل منه قوة مهددة لمكانة الإخوان الجماهيرية فى الشارع السياسى وسيكثر الحديث عن أن "حمدين" كان الأولى بالرئاسة من "مرسى"،فضلا عن أن "حمدين" لن يعترف بأن الإخوان قد صوتوا له لظروف المرحلة،بالتالى لا يمكن للإخوان أن يصوتوا  لـ "حمدين"،ولننظر بروية إلى العملية الحسابية للانتخابات التى سيصل فيها عدد الناخبين إلى 53 مليون ناخب ربما يصل حجم التصويت إلى 50%،ومعلوم أن السيد "صباحى" قد حصل على قرابة الـ "5" مليون صوت  وبالتحديد (4.820.273) حسب ما تم نشره وتوثيقه،وإذا حدث بالفعل وذهبت أصوات الإخوان له فكم سيكون المجموع إذا علمنا أن أصوات الرئيس السابق "محمد مرسى" هى قرابة الـ "6" مليون صوت (5.764.952) لو قلنا أن تلك الأصوات ليست جميعها إخوانية وسنصل بها إلى 50% بذلك يكون مجموع أصوات "حمدين صباحى" على أقل تقدير قرابة الـ "8" مليون صوت أضف إليها أصوات الدكتور "أبوالفتوح" فلو ذهبت أصوات "مرسى" فحتما ستأخذ فى طريقها أصوات "أبوالفتوح" لنفس السبب المزعوم،وبعيدا عن أصوات الفريق "شفيق" والسيد "عمرو موسى" التى حتما ستذهب إلى المرشح "عبدالفتاح السيسى" فإن الكتلة التصويتية الأكبر وهى مجموع أصوات "مرسى،وصباحى،وأبوالفتوح" التى يفترض أن تذهب إلى "صباحى" لكن هل يمكن أن يحدث؟،هذا يحدث فى حالة واحدة فقط إذا كان هناك نية لإنجاح "حمدين" وهنا تكون مفاجأة التأريخ المصرى وأعتقد أن هذا صعب حدوثه.
     إن وصول أصوات الكتل الثلاث يجعل "حمدين" صاحب أكبر كتلة تصويتية مقارنة بالدعاية الإعلامية للمرشح "السيسى" سواء أكانت رسمية أوشعبية،وحصول أى مرشح مدنى فى مصر على 10 مليون صوت فى ظل ظروف كتلك التى تمر بها مصر يكون هو الأحق بحكم مصر،لذلك أزعم أن الإخوان لم ولن يعطوا أصواتهم لـ "صباحى" فليس من مصلحتهم السياسية حتى لو كانوا يفكرون بمنطق الدكتور "سعد الدين إبراهيم" مع احترامى الشديد لمنطقه ورؤيته،لكن السؤال الأهم هل سيحصل السيد حمدين صباحى على نفس العدد الذى حصل عليه فى انتخابات 2012 أشك فى ذلك،لأن الأمر اختلف تماما لا سيما وأن رؤية المواطن أو رؤية الكثير من المواطنين تغيرت بالنسبة للمرشح المدنى بغض النظر عن أسباب هذا التغيّر،وإذا تمت العملية الانتخابية بمنطق الاحتمالات أو بمنطق الدكتور "سعد الدين" فأقل تقدير أن يكون فيه إعادة بين المرشحيْن،وتلك الإعادة لوحدثت فلن يستطيع أحد أن يشكك فى قدرة "صباحى" على المنافسة ولا حتى الإخوان من أجل هذا لا يمكن أبدا بأى حال من الأحوال أن تصوت الجماعة ولا "أبوالفتوح" لـ "حمدين" لا سيما وأنهم لا يعترفون بالعملية الانتخابية برمتها،ومشاركتهم فى التصويت يعنى اعترافهم بالأمر الواقع،وما يسمى بدعم تحالف الشرعية من غير الإخوان ليس لأى منهم قدرة على التأثير فى إرادة الناخب بأى نسبة تذكر.

8 التعليقات:

صحيفة ناس الإلكترونية يقول...


مشكوور

مدير موقع صحيفة ناس الإلكترونية

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. ذئاب أدمية (1)

نشرت شبكة الأخبار الأمريكية CNN فى 21 ديسمبر 2011 تقريرا تحت عنوان "مصر تعتبر تصريحات كلينتون تدخلا في شؤونها "، وذكرت فيه الشبكة : "انتقدت الولايات المتحدة بشدة الحملة التي تشنها قوات الجيش المصري ضد المتظاهرين وخصوصا النساء بعد أن اعتدى جنود على فتاة مصرية بالضرب الشديد ما أفضى إلى تعريتها أمام الملأ.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن بعض الأحداث التي رافقت الاشتباكات "صادمة، هذا الإذلال الممنهج للمرأة يشين الثورة وهو عار على الدولة وعلى الزي العسكري ولا يستحقه شعب عظيم. المحتجات تم إلقاء القبض عليهن وتعرضن لانتهاك مرعب .. والصحفيات تعرضن لاعتداءات جنسية .. والآن النساء تتعرضن للهجوم والتجريد من الملابس والضرب في الشوارع."

وقد لفتت تصريحات كلينتون ولهجتها الأنظار، حيث اعتبرت صحيفة ديلي تليغراف - في عددها الصادر اليوم - أن كلينتون تحدثت بلغة حادة غير معتادة للسلطات المصرية".....

باقى المقال بالرابط التالى

http://elshaab.org/thread.php?ID=101793

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. ذئاب أدمية (2)

نشر موقع إسلام نت فى 20 ديسمبر 2011 "مظاهرة نسائية لـ"العسكري": بينا وبينكم دم وعرض" انطقت مسيرة نسائية حاشدة من أمام مجمع التحرير بميدان التحرير بالقاهرة إلى دار القضاء العالي، و في لقاءات أجرتها قناة "الجزيرة مباشر- مصر" مع المتظاهرات وسبب مشاركتهن في المسيرة قالوا
- أشارك لأن إنجازات المجلس العسكري هي إنه عرى بنات مصر أمام العالم، لكن اللي اتعرت دي كشفتهم هما:

ومن ضمن المشاركين في المسيرة سيدة قالت إنها تعيش في أستراليا، وجاءت مخصوص إلى مصر للمشاركة في الاحتجاجات بعد أن رأت صور الفتيات المعتدى عليهن. وكان من المشاركات إيضا، الصحفية نوارة نجم التي قالت عن ضرورة مناصرة الفتيات المعتدى عليهن : "ما حدث ليس فيها سياسة ولا اختلاف وجهات النظر ، البلطجي اللي شغال مع الرقاصة فيه نخوة أكتر من الجنود اللي عروا البنات، لأنه بيحمي واحدة عرت نفسها بمزاجها، لكن الجنود دول عروا بنت رغمًا عنها".

وبصوت متهدج بالبكاء قالت الإعلامية بثينة كامل: "بقى بينا وبين المجلس العسكري دم وعرض .. خلاص حسابهم تقل قوي" و نشرت وسائل الإعلام ومواقع على الإنترنت صورًا و"فيديوهات" لاعتداءت جنود على عدة فتيات وسيدات، منهم مسنات، بالضرب.

باقى المقال بالرابط التالى

http://elshaab.org/thread.php?ID=103119

غير معرف يقول...


ثقافة الهزيمة .. ذئاب أدمية ( 3 )


و نشرت جريدة الوفد فى 22 نوفمبر 2011 "فيديو.. كامل: الأمن المركزى مدوا أيديهم على كل حتة فى جسمى" قالت الإعلامية بثينة كامل إن عساكر الأمن المركزى تحرشوا بها وبكل البنات فى ميدان التحرير وقالت كامل والدموع تخنقها أثناء استضافتها فى برناج " ناس بوك " الذى تقدمه الإعلامية هالة سرحان على روتانا مصرية: " عساكر الأمن يا هالة مدوا ايديهم على كل حتة فى جسمى " ! وسردت الأحداث التى واجهتها فى الميدان حتى اعتقالها، مشيرة إلى أن رئيس المباحث قال لها: " العادلى ده حبيبى " ، داعية المصريين إلى النزول، لاسترداد ثورتهم وكانت مقاطع فيديو قد أظهرت سحل الفتيات فى الميدان من قبل قوات الأمن وجرهن من شعورهن.

ونشرت جريدة البديل فى 26 نوفمبر 2011 "الصحفية المصرية الأمريكية منى الطحاوي : علاوة على ضربي قاموا بالاعتداء علي جنسياً بصورة بشعة" ذكرت الصحفية المصرية الأمريكية منى الطحاوي التي اعتقلت خلال اشتراكها في تظاهرات ميدان التحرير، أنها تعرضت لاعتداءات جنسية من قبل رجال الشرطة، وذلك بعد إطلاق سراحها الخميس 24 نوفمبر.

وقالت منى الطحاوي، في حسابها على موقع تويتر بعد ان اعتقلتها الشرطة لمدة 12 ساعة: (أنا حرة)، وأضافت علاوة على ضربي قام الكلاب (عناصر من الشرطة) بالاعتداء عليّ جنسيا بصورة بشعة، أخذ خمسة أو ستة (من رجال الشرطة) يتحسسون جسمي وصدري وأعضائي التناسلية، ولم أتمكن من إحصاء عدد الأيدي التي كانت تريد أن تندس داخل بنطلوني، توجد كسور في ذراعي اليسرى ويدي اليمنى، كما أظهرت صور الأشعة. .. ووضعت على الموقع صورا لذراعها ويدها وهما في الجبس. ويشار الى ان الصحفية منى الطحاوي حائزة على عدة جوائز صحفية.


بــــاقى المقال بالرابط التالى

http://elshaab.org/thread.php?ID=107854

الواحات للسياحه يقول...

http://www.elwahattravel.com/

شركة تنظيف يقول...

thx

شركة نقل عفش بالرياض


سعودي اوتو يقول...

thank you

سعودي اوتو

احلى سينما يقول...

احلى سينما | احدث الافلام العربية والاجنبية والكارتون والمصارعة - شات ودردشة

إرسال تعليق