مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأحد، 8 ديسمبر 2013

3 حتى "الحانوتية" فيها دخلاء مهنة.

     
     فى جريدة الجمهورية اليوم 8 ديسمبر 2013 الذى يعتبر اليوم الأول فى عامها ال  61 وبتلك المناسبة نهنئهم بعيدها الـ 61،وأنا أقرأ الجريدة اليوم لفت نظرى ثلاثة أخبار أولهم خبر الإفراج عن فتيات الإسكندرية الملفت فى الخبر أنه جاء على رأس الصفحة الأولى بصورة للفتيات وهن يرفعن أيديهن بإشارة "رابعة" التى أصبحت أشهر من علامة (V) التى ترمز للنصر والتى أخذت من كلمة(victory) التى تعنى (نصر) ولعل الصحيفة نفسها فى خبر الحكم الأول كان أمرها مختلف تماما،وهذا يضع الصحافة المصرية محل تساؤل وهذه متروكة للقارئ الكريم الذى أصبح الآن محللا سياسيا أكثر من "هيكل".
     أما الخبر الثانى هو موضوع الاحتفال بمرور 60 عاما على جريدة الجمهورية وحاولت أن أجد اسم الأستاذ "سمير رجب" فى الجريدة حتى لو بالتشابه لم أجد له إسما،والذى لفت نظرى لهذا الأمر هو العنوان المنشور فى الصفحة فى الصفحة "11" الذى يقول فيه رئيس تحرير الجريدة الأستاذ جمال عبدالرحيم: "الصحيفة ارتبطت بعبد الناصر والسادات" وحينما قرأت هذا الكلام قلت فى نفسى: "الله يمسيك بالخير يا مبارك" فجريدة الجمهورية كانت تصف مبارك على لسان كبيرها فى ذلك الوقت "سمير رجب" بأنه هبة الله للشعب المصرى  وفى زاوية حظك اليوم لم نجد مرة واحدة أن الحظ سئ  لمواليد شهر مايو الذى يعد شهر الرئيس المخلوع حسنى مبارك.
     أما الخبر الثالث ينطبق عليه المثل "كعكة فى ايد اليتيم عجبة" حيث نشرت الجريدة شكوى فى صفحة (مع الناس) خاصة بالحانوتية،وشكوتهم كانت من الحكومة والمجتمع،يشكون من الحكومة لعدم إعطاء التراخيص حسب شروط تراخيص الحانوتى فكثير من الدخلاء سطوا على المهنة،ويشكون من المجتمع الذى ينظر إلى  الحانوتى بنظرة غير لائقة فأحدهم يقول: إن طائفة الحانوتية ممنوعة من زيارة المرضى حتى لأقاربهم لأنهم يتشائمون منهم،وأصحاب العقارات يرفضون أن يسكنونهم فى منازلهم حينما يعلمون بوظيفته،وتخيلت لو أن الحانوتية قاموا بعمل إضراب لمدة يوم واحد،وحقيقة رغم انتقادى لجريدة الجمهورية إلا أننى أحييها على أنها أثارت قضية الحانوتية التى طال بنا العمر أم قصر سيزورنا الحانوتى...بل نحن الذين ندعوه لزيارتنا.

3 التعليقات:

المسيلة يقول...

ههههه شر البليه ما يضحك ، اعحبني موضوع الحانوتية

غير معرف يقول...

رائع

الواحات للسياحه يقول...

http://www.elwahattravel.com/

إرسال تعليق