مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

السبت، 22 ديسمبر، 2012

2 تعيينات مجلس الشورى وجبر الخواطر

د - فريد واصل عضو مجلس الشورى المعين
     بنظرة سريعة على بعض الأسماء التى تم تعيينها فى مجلس الشورى لا تملك إلا أن تضحك حتى الثمالة وجاء تعيين هذا البعض كنوع من جبر الخواطر ..بل لا ابالغ إذا قلت أنها رشوة سياسية لهذا البعض فمنهم من لا يجيد إلا لغة الصياح دون أن يكون له أى نظرة سياسية آنية أو مستقبلية،ولا شك أن هذا التعيين الذى تهافتت عليه الأحزاب كان بمثابة حبل الإنقاذ لرؤساء تلك الأحزاب التى كاد الناس أن ينسوها لعدم جماهيريتها،ولعدم مصداقيتها وتناقضاتها المتكررة،وبعض الأحزاب لم ترسل إلا أسماء قيادتها الرئيسة فهذه هى فرصتهم الوحيدة فى التمثيل النيابى،وسيكون لهم الحظ الأوفر فى الظهور على الفضائيات هذه القيادات رشحت نفسها للتعيين متجاهلة قيادات المحافظات باعتبارهم مقاولوا أنفار مما جعل البعض منهم يشكو،وكاد بعضهم أن يهدم المعبد على من فيه،والذين يفشلون فى بناء أحزابهم لا ينتظر منهم أن يضعوا لبنة جديدة فى صرح آخر..لكن إن شئت وصف هؤلاء فهم "كمالة عدد" كما يقول المثل الدارج،وهناك أسماء وشخصيات تم تعيينها وهى جديرة بالاحترام ولها قبول فى الشارع المصرى أمثال فضيلة المفتى السابق الدكتور نصر فريد واصل الذى سيكون بمثابة الناصح الأمين ومعروف عنه أنه رجل هادئ الطباع ولا يخشى فى الحق لومة لائم،وسيقول للمخطئ أنت مخطئ بأسلوب راق،وسيقول للمصيب أنت مصيب دون انتظار جزاء أو شكورا،وكذلك الكاتب الصحفى الأستاذ وائل قنديل،وكذلك الفقيه الدستور الدكتور ثروت بدوى،وقد كان صائبا فى اختياره للأستاذ جمال أسعد المفكر الصعيدى القبطى،وكذلك تمثيل طوائف الكنيسة المصرية ربما لأول مرة فى تاريح الحياة النيابية،وكم كنت أتمنى لو أن الاختيارات جاءت بعيدة عن حزبى الحرية والعدالة والنور باعتبار أن مجلس الشورى أغلبيته من هذين الحزبين،فما ضرورة أن يضاف إليهما آخرون الأمر الذى لن يمر دون القيل والقال وبخاصة إذا كانت الأغلبية من الإسلاميين فضلا عن أن تصريحات سابقة من جهات عالمة ببواطن الأمور أن التعييتات لن تشمل أعضاء من الإخوان المسلمين.
     إن المجاملات تصلح فى الأفراح والأتراح لكنها لا تصلح أبدا فى الأمور السياسية،لا سيما وأن بعضا من الذين تم تعينهم فى مجلس الشورى لن يقدموا جديدا اللهم إلا افتعال المواقف العنترية - من أجل اختطاف كاميرات التصوير -  التى ولى زمانها،نحن الآن فى مرحلة العقلانية التى يجب أن تكون هى السائدة،

2 التعليقات:

عبد اللاه العشرى يقول...

كانك تزهلنى بمقالتك الجميله وكانك ترمق نظرك الى احد بعينه فانا لم اتعامل معه كنت تقول عنه انه عراب الحزب فقد جاءت القائمه الاوليه تحوى رئيس الحزب ثم خلت منه واذ بها تحوى نائبه واعضاء الحزب فى كل المحافظات انفار دوده وسلام يا صاحبى

Hawaa Fashoin يقول...

شكرا على الموضوع ....))
أزياء
الرشاقه والرجيم
العنايه بالبشره والشعر

إرسال تعليق