مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأربعاء، 20 يونيو، 2012

4 ضجة إعلامية من أجل عودة "مدونة" لطفلة فى التاسعة من عمرها

الصورة للتلميذة "مارثا باين" فى مطبخ المدرسة والصورة من مدونتها
     التلميذة "مارثا باين" ذات التسع سنوات أنشأت مدونة إلكترونية متخصصة فى التقاط صور الوجبات التى تقدمها مدرستها الابتدائية وتقيمها من وجهة نظرها الأمر الذى استاءت منه إدارة المدرسة وطاقم الطباخين،وفوجئت التلميذة "مارثا" بأن إحدى المدرسات قد نبهتها بعد أن أخذتها فى مكتبها لعدم التقاط صور وهذا نص ما قالته "باين" على مدونتها: "This morning in maths I got taken out of class by my head teacher and taken to her office. I was told that I could not take any more photos of my school dinners because of a headline in a newspaper today.

I only write my blog not newspapers and I am sad I am no longer allowed to take photos. I will miss sharing and rating my school dinners and I’ll miss seeing the dinners you send me too. I don’t think I will be able to finish raising enough money for a kitchen for Mary’s Meals either.". وهذه التدوينة تفيد أن إحدى المدرسات جاءتها فى حصة الحساب وأخذتها إلى مكتبها وابلغتها بعدم تمكينها من التقاط الصور بعد أن نشرت الصحف موضوعا منقولا عن المدونة،والذى كان يقلق التلميذة أن قرار المنع سيحرمها من جمع تبرعات لعمل وجبات أو مطابخ لجمعية اسمها "وجبات مارى"
      المهم فى هذا الموضوع هو أن الإعلام بمجرد علمه بقرار بلدية اسكوتلندا بمنع مدونة neverseconds التى تملكها التلميذة قام بحملة إعلامية ضد قرار منع المدونة،والحقيقة أن المسئولين استجابوا للحملة الإعلامية وعادت المدونة لصاحبتها،وأنا هنا أريد أن أعلق على هذا الأمر وهو أن تلميذة فى التاسعة من عمرها عبر مدونتها استطاعت أن تحرك الإعلام،واستطاعت أن تفجر أو تصنع حدثا قويا ربما يعجز عنه الكبار فى كثير من الدول وبخاصة الدول العربية،ليت الذين يفصلون القوانين حسب مزاجهم يتعلمون من الناس الذين يحترمون الإعلام حينما يكون إعلاما محترما،وليت نعلم ابناءنا أن يكون لهم رأى،وأن تسمح لهم مدارسهم بأن يتحركوا وينقلوا ما يحدث فى مدارسهم سلبا كان أو إيجابا بهدف التطوير.
إحدى الوجبات التى صورتها التلميذة على مدونتها

4 التعليقات:

ليلى الصباحى.. lolocat يقول...

ليتنا بالفعل نستطيع ان نعلم ابناءنا حرية الرأى والثقة بالنفس والاعتماد على مجهودهم
والجدية فى اتخاذ القرار

هى منظومة يااستاذى لتصل الى هذا الرقى فى التعامل تتألف من بيت الفتاه المتمثل فى الاب والام واسلوب التربية والتعليم ثم ادارة دولة تحترم الانسان وحقه مهما كان صغير

رائع ما قرأت هنا استاذى الكريم
جزاك الله خيرا
تحياتى لك

أبوالمعالى فائق يقول...

أستاذة "ليلى الصباحى"
ليت الجميع يقرأ تعليقك حتى نصنع جيلا يتغنى به العالم.زشكرا لتعليقاتك المفيدة.

تقبلى تحياتى.

umzug wien يقول...

تسلم ايديك على الموضوع
Räumung
räumung wien
Hausräumung
Kellerräumung
umzug wien
Wohnungsräumung

Mahmoud Bio يقول...

الربح من الانترنت
http://www.hanyhussain.com

إرسال تعليق