مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الثلاثاء، 28 أبريل 2009

2 أوباما يختار أحمد زويل فى مجلسه الاستشارى

ماذا يعنى أوباما للدكتور زويل ضمن مجلسه الاستشارى للعلوم والتكنولوجيا التابع للبيت الأبيض، والذي يضم 20 عالماً مرموقاً في عدد من المجالات. أهو فى سياق مصالحة أمريكا مع العرب أم هو تأهيل عالم مصرى لحاجة فى نفس يعقوب ، يا ترى إيه الحكاية ؟؟! الأستاذ أوباما نازل غزل فى العرب والمسلمين والمصريين طبعا الكثير لا يعرف حكاية الشباب اللى سافر أمريكا ده طبعا موضوع تانى خالص سنفرد له تدوينة طويلة عريضة وربنا يجيب العواقب سليمة واضح إن السيد أوباما بيستغل لون بشرته القريبة من العرب والمسلمين وبيلعب على هذا الوتر وطبعا أمتنا العربية والإسلامية عاطفية جدا خالص آخر حاجة والله يرحم علمائنا المصريين الذين راحوا غدرا بسبب مواقفهم الوطنية وربنا يحمى علماء مصر من الخونة والحاقدين .
معلومات عن الدكتور المصرى أحمد زويل
ولد د. أحمد زويل في مدينة دمنهور بمصر في 26 فبراير عام 1946, وبدأ المرحلة الأولى من تعليمه بمدينة دمنهور ثم انتقل مع الأسرة الى مدينة دسوق مقر عمل والده، حيث أكمل تعليمه حتى المرحلة الثانوية ثم التحق بكلية العلوم جامعة الاسكندرية عام‏1963‏ وحصل على بكالوريوس العلوم قسم الكيمياء عام ‏1967‏ بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ثم حصل بعد ذلك على شهادة الماجستير من الجامعة نفسها.وبدأ د. أحمد زويل مستقبله العملي كمتدرب في شركة "شل" في مدينة الأسكندرية عام 1966 واستكمل دراساته العليا بعد ذلك في الولايات المتحدة، حيث حصل على شهادة الدكتوراه عام 1974 من جامعة بنسلفانيا وبعد الدكتوراه, انتقل زويل الى جامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا وانضم لفريق الأبحاث هناك. وفي عام 1976 عين زويل في كلية "كالتك" كمساعد أستاذ للفيزياء الكيميائية، وكان في ذلك الوقت في سن الثلاثين.وفي عام 1982 نجح في تولي منصب أستاذاً للكيمياء وفي عام 1990 تم تكريمه بالحصول علي منصب الأستاذ الأول للكيمياء في معهد لينوس بولينج. وفي سن الثانية والخمسين فاز الدكتور أحمد زويل بجائزة بنيامين فرانكلين بعد اكتشافه العلمي المذهل المعروف باسم "الفيمتو ثانية" أو "Femto-Second" وهي أصغر وحدة زمنية في الثانية, وتسلم جائزته في احتفال كبير حضره 1500 مدعو من أشهر العلماء والشخصيات العامة مثل الرئيسان الاسبقان للولايات المتحدة الامريكية جيمي كارتر وجيرالد فورد وغيرهم.وفي عام 1991 فاز زويل بجائزة نوبل، وبذلك يكون أول عالم عربي مسلم يفوز بتلك الجائزة في الكيمياء منذ أن فاز بها الروائي المصري نجيب محفوظ عام 1988 في الأدب، والرئيس الراحل محمد أنور السادات في السلام عام 1978.

2 التعليقات:

mihalis-halkida يقول...

Hello Good 1 May. I salute you, Michael

أبوالمعالى فائق يقول...

thank you
michael

إرسال تعليق