مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأربعاء، 5 أغسطس، 2009

6 i love you man الفيلم الذى أهان الرئيس السادات أين أعضاء الحزب الوطنى ؟

شاهد كيف يهان رئيس مصرى فى ظل صمت الحزب الوطنى !
والله حينما شاهدت المشهد الذى انفردت به قناة الحياة عن مشهد إهانة الرئيس السادات والله بكيت ليس على الرئيس السادات ، لكن على مصر الذى وصل بها الحال إلى تلك المهزلة فى الأفلام وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على أن كل من هب ودب يهين المصريين لا فرق بين حاكم ومحكوم وهذا ليس من فراغ ، لكن عارفين المثل المصرى اللى بيقول " اللى جوزها يقوللها يا عورة الناس تلعب بيها الكورة " والشعب المصرى حكومته كل يوم تقول له يا كذا ويا كذا ومهان فى وطنه فأصبح على غيره أهون .
هل يمكن أن يقوم أحد المنتجين بإنتاج فيلم يصف أحد رؤساء أمريكا السابقين " بالكلب " وبخاصة على جورج بوش الأب أو الابن والذى أعتقده أنه لو حدث هذا سيغضب الكلب فهؤلاء رؤساء إذا ضربت وجوههم النعال اشتكت النعال ، وقد فوجئنا بأن هناك فيلم أمريكى يصف السيد رئيس الدولة المصرية السابق المرحوم أنور السادات الذى كثيرا من المصرين يختلفون مع سياسته ، لكن نحن فى مصر نختلف مع القيادة ونلعنها ليلا ونهارا سرا وعلانية وتحمل ثمن هذا اللعن من الحبس والاعتقالات والمطاردات الأمنية ، لكن وأقسم بالله إنى صادق فيما أقول ، لكن حينما توجه بذاءات ووقاحة من الخارج لأى قيادة فهى إهانة لنا نحن الشعب ونرفضها ولا نقبلها بأى حال من الأحوال والسكوت عليها من قبل القيادة ليس له تفسير إلا الموافقة على تلك الإهانة ولو سكت النظام المصرى على تلك الإهانة فليعلم أنه سيتعرض لها لاحقا وكيف تقبل الرقابة أن يتم عرض هذا الفيلم فى دور العرض المصرية قد يكون وصف رئيس سابق فى أمريكا أو الغرب بالكلب أمر عادى حسب ثقافة كل مجتمع وبالتالى فى مجتمعنا المصرى هذا الوصف غير مقبول وكلنا تصدينا للرئيس السادات حينما وصف أحد الدعاة وقال عنه بأسلوبه الساخر " أهه مرمى فى السجن زى الكلب " وأنا لا أدافع عن رؤساء لا سابقين ولا حاليين ، لكن أقول الذى أوصلنا إلى هذا الوضع الإهانى هو سكوتنا على حاجات كثيرة جدا ، وعلى الدولة أن تفيق وتستعيد كرامتها وعلى أعضاء الحزب الوطنى أن يتظاهروا ضد تلك الإهانة ويدعوا فيها كل المصريين للمشاركة فيها . حاجة تقرف

6 التعليقات:

A.SAMIR يقول...

ان طلع العيب من اهل العيب ما يبقاش عيب
بس تصدق
العيب مش عليهم....العيب على اللي ساكتين على السفالة دي

أبوالمعالى فائق يقول...

نعم والله صدقت أخى الكريم العيب على اللى سلمهم كل حاجة وأصبحنا مصخرة فى العالم .

غير معرف يقول...

ارحمنا يارب لهذه الدرجة رضينا بالاهانة من انجس خلق الله لهذه الدرجةمش لاقى كلام غير انى اقول الموت اهون علينا تعدوا على افضل خلق الله وقمنا بالمظاهرات والشجب والاستنكار يافرحتى اذا كنا مانفدى رسول الله بارواحنا يبقى ليه نزعل على اهانة اى زعيم عربىالسادات حيكون اعز علينا من رسول الله لاأقول غير حسبى الله ونعم الوكيل فى الحكومات الضعيفة اللى بتحكمنا وتقهرنا على الجبن والذل

غير معرف يقول...

ارحمنا يارب لهذه الدرجة رضينا بالاهانة من انجس خلق الله لهذه الدرجةمش لاقى كلام غير انى اقول الموت اهون علينا تعدوا على افضل خلق الله وقمنا بالمظاهرات والشجب والاستنكار يافرحتى اذا كنا مانفدى رسول الله بارواحنا يبقى ليه نزعل على اهانة اى زعيم عربىالسادات حيكون اعز علينا من رسول الله لاأقول غير حسبى الله ونعم الوكيل فى الحكومات الضعيفة اللى بتحكمنا وتقهرنا على الجبن والذل

غير معرف يقول...

يستحق الاهانة بسبب توقيعه اتفاقية كامب ديفيد

غير معرف يقول...

وليه زعلان

مانتوا كنتوا في الستينات تسبوا اي واحد مابيعجبكم

اللي مجنون واللي عميل واللي امبريالي واللي كلب وحتحلقوله دقنه

وغيره الكثير من بذاءتكم المشهورين فيها

لكن نحمد الله انه رزقنا بقناة الجزيرة في قطر عشان تسبكم وتفضحكم على طول الخط

وتبين كذبكم وعجزكم في القدرة على انشاء قناة زيها
مع اني اعرف ان قطر اصغر من اصغر حي عندكم
لكن يختلف الفكر
لأنكم شاطرين في قنوات الرقص وهز الأرداف

___________________
اللهم انصر شعبي شعب فلسطين على العرب قبل اليهود

إرسال تعليق