مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأربعاء، 31 ديسمبر 2008

0 عاجل - الشيخ صفوت حجازى يبدأ ثورة علماء الفضائيات

الشيخ صفوت حجازى يطالب الأنظمة العربية التى لها علاقات مع العدو الصهيونى بقطعها ولو فعلوها لتوقف القصف على أهلنا فى غزة - هل هذه بداية انتفاضة العلماء على الفضائيات ؟؟
اقرأ المزيد

0 لجنة التنسيق بالمحلة الكبرى تنظم تظاهرة لمناصرة غزة

فى ميدان الشون بمدينة المحلة الكبرى نظمت لجنة التنسيق بين الأحزاب القوى السياسية اليوم 31/12/فى نهاية العام 2008 تظاهرة تضامنا مع أهالى غزة ومطالبة العرب والمسلمين بالتحرك من أجل وقف مجزرة اليهود ضد أشقائنا فى غزة وقد تخللت المظاهرة هتافات مؤيدة للمقاومة فى غزة " يا هنية ياهنية اوعى تسيب البندقية " يا قسامى يا حبيب اضرب دمر تل أبيب " ، " ولا يهمك يا فلسطين كلنا صلاح الدين " بالإضافة إلى بعض الهتافات الأخرى مثل " الموت لأسرئيل - الموت لأمريكا "وفى نهاية التظاهرة تم الإعلان عن تظاهرة أمام محكمة قطور الجزئية يوم الأحد القادم 4/1/2009 صرح بذلك محمد سليمان المحامى ومنسق تظاهرة يوم الأحد القادم
اقرأ المزيد

الاثنين، 29 ديسمبر 2008

0 دعوة

لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالمحلة الكبرى تدعوكم يوم الأربعاء 31/12/2008 لوقفة من أجل إخواننا فى غزة حزب العمل - حزب التجمع - الحزب الناصرى - حزب الوفد - حزب الجبهة - الشيوعيون - الإخوان - كفاية
اقرأ المزيد

2 دعوة

من أجل الكرامة ، من أجل الإنسانية ، من أجل الحق ، من أجل يوم الحساب ، تعالى غدا إلى ميدان التحرير لنقول سنموت يوم تموت غزة، غدا الثلاثاء 30/12/2008 فى ميدان التحرير الساعة 12 ظهرا .
اقرأ المزيد

0 عاجل - خروج الآلاف فى شوراع مصر

الآن خرج الآلاف من شعب مصر فى مظاهرات عفوية فى شوارع القاهرة احتجاجا على المذابح

التى يتعرض لها أهالى قطاع غزة فى ظل صمت عربى إسلامى وقح وفى ظل صمت علماء الدين الذين باعوا دينهم بدقائق فضائية سحقا لكم يا علماء الأمة .

الصورة من مظاهرة الآن أمام نقابة الصحفيين

اقرأ المزيد

السبت، 27 ديسمبر 2008

0 دعوة

وقفة احتجاجية حاااااشدة غدا ...أمام مجلس الشعب .. الساعة 12 ظهرا ... يشارك فيها اعدد كبير من أعضاء مجلس الشعب ... وجميع قيادات المعارضة و أعداد غفيرة من الناشطين السياسيين ..ووقفة احتجاجية فى الاسكندرية أمام المحكمة ...تنظمها جميع القوى الوطنية بالاسكندرية .... تتزامن مع الوقفة الاحتجاجية في القاهرة ... غدا الساعة 12 ظهرا .."برجاء من الجميع التواجد"
اقرأ المزيد

0 بيان حركة شباب 6 أبريل بخصوص اعتقال شوقي رجب

ما زالت الحملة الأمنية تحاول اخراس صوتنا الذي عاهدناكم أن يبقى معبرا عن كل آلامكم .. ما زال جهاز أمن الدولة الغير شرعي يمارس بلطجته علينا لمجرد أننا قررنا أن نعبر عن آلام هذا الوطن ونكون ضميره الناطق بحقوقه وآمالهما زال النظام الفاسد المستبد يحاول فرض طوقا حول رقاب كل المصريين الشرفاء .. فبعد الحكم على أهالي المحلة من محكمة أمن الدولة وبعد أن وقف شباب 6 إبريل ينادون بالحرية للمعتقلين أمام المحكمة ألقت قوات الأمن القبض على عضو الحركة المناضل شوقي رجب ليس لسبب إلا لأنه مصري شريف وقف بجوار أهالي المحلة ضد عصا الأمن العمياء .. تم توجيه له تهم معلبة ومعدة سلفا مثل التجمهر واثارة الشغب وإهانة هيئة قضائية !لكن النيابة بعد التحقيقات قررت اخلاء سبيله .. ثم جاءت عصابة الدولة المسماة زورا أمن الدولة واعتقلت شوقي بموجب قانون الطوارئ الذي يمنح جهاز أمن الدولة صلاحيات لا نهائية !!والعجيب أن الدستور المصري ينص في مادته 64 على أن سيادة القانون هي أساس الحكم في الدولة لكننا نرى جهاز واحد يخترق قرار النيابة ويعتقل المواطنين دون أي ضابط أو سند قانوني.اعتقلوا شوقي رجب عضو حركة شباب 6 ابريل لأنه تضامن مع أهالي المحلة .. لأنه لا يصمت على الفساد .. لانه متضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة ضد الحصار الذي تفرضه اسرائيل من جهة والنظام الفاسد من الجهة الأخرى ..إذا أرادوا باعتقال شوقي رجب أن يرهبونا .. فنحن نقول لهم هيهات .. لا يمكن للسجن والاعتقال أن يغير أفكارنا .. لا يمكن لعصا الأمن أن تخرس صوتناإننا ننطالب بالافراج الفوري عن شوقي رجب .. نطالب كل المنظمات الحقوقية بالتضامن معنا في قضيتنا التي هي قضية الحرية والعدالة لكل مصري
شباب حر- شباب بيحب مصر - حركة شباب 6 أبريل
اقرأ المزيد

2 عاجل - رامى المنشاوى فى منزله

منذ أقل من ساعة وصل إلى منزله الأستاذ رامى المنشاوى بعد أن قضى قرابة الأسبوعين فى سجن برج العرب وقد صرح الأستاذ المنشاوى بأن أعضاء من نقابة الصحفيين ومن صحفى جريدة الوفد قد زاروه فى محبسه بسجن برج العرب وتم اصحابه من هناك حيث مقر حزب الوفد بالقاهرة وقد وصل من القاهرة منذ أقل من ساعة وهو الآن فى منزله حر طليق .
ومدونة لقمة عيش تتمنى له حياة سعيدة مع ابنه جيفارا وأم جيفارا السيدة التى دائما تقف خلف زوجها فى المحن .
اقرأ المزيد

0 عاجل - الإفراج عن رامى المنشاوى

أفاد مصدر من حزب الوفد بأن رامى المنشاوى قد أفرج عنه الآن وهو خارج أسوار السجن وفى اتصال هاتفى مع السيدة مشيرة شاهين حرم الأستاذ رامى المنشاوى أكدت خبر الإفراج عنه وصرحت بأنه ما زال فى مقر حزب الوفد بالقاهرة وجاء الإفراج حسب ما صرح به محمد المسيرى سكرتير عام مساعد الحزب بالغربية عقب تدخل رئيس حزب الوفد محمود أباظة بقيادات أمنية كبرى أدت إلى الإفراج عنه .
اقرأ المزيد

3 لا يشرفنى أن أكون عربيا

من اليوم أنا لست عربيا ..من اليوم فأنا تخليت عن جنسيتى العربية .. من اليوم كفرت بعروبتكم .. من اليوم اعتبرونى أى جنسية غير أن تكون عربية .. من اليوم أنا سأخلع رداء الجنسية العربية .. نظرت يمينا ويسارا فلم أجد جنسية تهان إلا الجنسية العربية ، سواء كانت إهانة داخلية أو خارجية .. طز فيكم أيها العرب .. طز فيكم يا من تتشدقون بتاريخ عروبتكم .. لا كرامة لعربى بعد اليوم .. أدعوكم أيها العرب أن تلمعوا أحذيتكم بأوراق جنسيتكم وحذارى من أن تهينوا الأحذية إكراما لحذاء " الزيدى " فحذاء الزيدى لهو أشرف وأطهر من أى جنسية عربية ، ليس لدى سبب واحد أن أتمسك بجنسيتى العربية ، وإذا كان لدى أى عربى سبب أخلاقى واحد فليدلنى عليه ، لقد فقدنا عروبتنا منذ فترة ، لكننى كنت أضحك على نفسى وأتفاخر بتاريخ العرب ، واكتفينا بأن لنا تاريخا مشرفا ، صدقونى بدأت أشك فى هذا التاريخ ، فهناك من الأمم قامت ولم يكن لديها تاريخ ، كان يجب على العرب أن يحكموا الدنيا لو أن تاريخهم كما يقولون ، أى عروبة هذه التى تسمح لأصحابها أن تجعلهم يتفرجون على ذبح عرب مثلهم
اقرأ المزيد

0 عاجل

أكثر من 120 شهيدا وما زال المسلمون يدّعون أنهم مسلمون الويل لكم أيها العرب الويل لكم أيها المسلمون
اقرأ المزيد

0 رسالة إلى شيوخ الفضائيات

أعذرونى أيها الشيوخ لا سمع لكم ولا طاعة أنتم منافقون أنتم صهاينة أنتم متواطئون مع العدو الصهيونى إذ لم تعلنوا راية الجهاد فأنتم والصهاينة سواء ماذا تنتظرون ؟ هل تريدون وحيا من السماء يخبركم بضرورة التحرك ضد العدو الصهيونى حتى حملات الإغاثة لا فائدة منها إذ لم تتحركوا وتخرجوا إلى الشوارع فأنتم تريدون قتل المسلمين فى غزة .
اقرأ المزيد

0 عاجل

أكثر من 40 شهيدا تحت أنقاض القصف الصهيونى فى غزة والويل لكل حكام العرب
اقرأ المزيد

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008

0 الحذاء الزيدى


حوار بين جورج بوش وحاكم عربى بعد موقعة " الحذاء " الزيدى
لا شك أن الحذاء الذى رفض أن يلتصق بوجه الإرهابى " بوش " حفاظا على نظافته أصبح كما توقعت فور وقوع إطلاق القذيفة الحذائية أنها ستكون حديث كل وسائل الإعلام فى هذا الرابط ، ولعل التقدم الذى افتخر به العالم أجمع وما زالوا يفتخرون به وبخاصة الدول المتقدمة التى ساهمت فى هذا التقدم ومن بينها أمريكا ، ربما لو كانوا يعلمون الغيب ما توصلوا وما عملوا على اختراع الأقمار الصناعية التى ساهمت بنقل الحدث الفريد من نوعه .. الحدث الفضيحة إلى أرجاء الدنيا على الهواء مباشرة الذى جعل من صاحبه الصحافى العراقى " منتظر الزيدى " بطلا قوميا شاء البعض أم أبى .. فما فعله " الزيدى المنتظر " هو أمنية كل عربى حر أمّا غير الأحرار فهؤلاء لا ينبغى حتى أن نصفهم بالأحذية فقد أصبح للحذاء شأن بعد الخامس عشر من ديسمبر عام 2008 وأظن أن الأحذية ستغضب إذا ما أخطأ أحدنا ووصف الآخرين ونعتهم " بالجزمة ، أو بالصرمة " بعد أن رفض هذا الحذاء أن يعانق الوجه الكالح " لبوش " واعتقادى أن الحذاء هو الذى تفادى وجه المجرم بوش وليس العكس ، ولعل تلك الواقعة ألقت بثقلها على الحكام العرب خوفا من أن يجرب أحد الصحافيين العرب أو أن يقلد فعلة " الزيدى المنتظر " وإن كان هذا مستبعدا على الأقل فى هذا القرن ، لكن هذا الحادث أظنه كان مسار حوار بين حاكم عربى والمقذوف بالحذاء الزيدى " جورج بوش " . بوش فى لحظة إطلاق الحذاء عليه : يا إلهى كل هذه وردة أرى شكلها غريب .. لأول مرة أرى وردة بهذا الشكل .
أحد الحراس ينبهه : سيدى الرئيس " بوش " هذه ليست وردة سيدى " بوش " إنها " شوز " .
بوش : شوز ؟ إنها وسيلة مهمة للتعبير ههه .
بوش بعد دقيقة من ضربه بالجزمة : هل هذا الرجل صحافى عراقى ؟ أم أنه تابع للقاعدة ؟
الحارس الشخصى لبوش : يؤسفنى سيدى الرئيس أن أقول أنه صحافى عراقى من إحدى الفضائيات العراقية فاجأنا جميعا .
بوش ينظر لمضيفه : أحقا ما يقوله الحارس ماستر مالكى ؟
المالكى : سيدى الرئيس هو لم يكن يقصد شخصك سيدى الرئيس اغفرها لنا " يرحم الله والديك " هذا صحافى خبل .
بوش : خبل ؟ ههه ماذا تعنى " خبل ؟ "
المالكى : وين المترجم يرحم الله والديكم ، خلّه يفهم سيدى الرئيس معنى كلمة خبل .
المترجم وقد أعجبته فعلة الزيدى : خبل سيدى الرئيس تعنى أن هذا الرجل فاض به الكيل من سياستكم فضربك " بالشوز " .
بوش بوجه متجهم للمالكى : هل ما يقوله المترجم صحيح .
المالكى : وين المترجم .. هذه مؤامرة .. أين المترجم الله يلعن والديه " شو سوى " هذا المترجم " إيش قال "
المالكى : سيدى الرئيس " خبل " بالعراقى أو الخليجى " يعنى مجنون " ما يفتهم " ترى لا تؤاخذنا سيد بوش .
بوش : ههههههه هل هذا الصحافى " كبل " ههههه " فرى نايس " كبل .. ههههههههههههه
المالكى : نعم " كبل " أو " خبل " لا فرق .
بوش يقرب فمه من أُذن المالكى قائلا : لا تدع هذا " الشوز " يخرج من هنا سالما حتى لا يكون شاهدا على إهانتى ويتم وضعه فى متحف.
المالكى : يا " شسمك " ترى فتش " القندرة " زين .. عسى ما فيها " شو اسمه " هذا اللى كان يقولون عليه من فترة " الجمرة الخبيثة " .
بوش : هههههههههههههه فكرة رائعة للخلاص من هذا " الشوز " الذى سيكون حديث الدنيا .. هذا صحافى خبيث لئيم .
المالكى : سنحاكم هذا " الخبل " حتى لا يقلده صحافى آخر ترى احنا العرب نحب التقليد فى كل شئ ورطنا هذا الخبل الله لا يوفقه .
إحدى القنوات الفضائية : عاجل ... إطلاق قذيفة على الرئيس بوش فى مؤتمر مع المالكى .
نفس القناة : عاجل ... القذيفة ليست نارية ... القذيفة عبارة عن حذاء ألقاه أحد الصحافيين على " بوش " .
مواطنون : ألف مبروك يا شباب " بوش " إنضرب بالجزمة يا رجالة .
بوش يغادر العراق عبر الطائرة
بوش : دعونى بمفردى ولا يتصل بى أحد
أحد مرافقى بوش : سيدى الرئيس هناك حاكم عربى يريد أن يحدثك ومصر على ذلك .
بوش : من يكون هذا الرئيس هل يريد أن يشمت فى ؟ بلغه يهاتفنى 8 م .
الحاكم العربى : ألو " بوش " يا " بوش " ألو هو مبيردش ليه دى الجزمة لم تلتصق بوجهه .. أكيد زعلان .. دى جزمة برضه .
بوش : هل وصلت الوقاحة بهذا الحاكم أن ينادينى مجردا بــ " بوش " مجردا من أى لفب بعد أن كان ينادينى بسيدى الرئيس .
بوش لأحد مرافقيه : اسمع إذا اتصل هذا الحاكم مرة أخرى قل له تعلم الأدب حينما تخاطب أسيادك ضرب الجزم عادى جدا عندنا .
الحاكم العربى : ألو " مستر بوش " سيدى الرئيس أنا أمس كنت أمزح معك لم أكن أقصد أى إهانة كان قصدى فقط أن يكون البساط أحمدى .
بوش : ماذا تريد فى هذا التوقيت ؟ هل تظن أن موضوع " الشوز " سيؤثر على قوتى .
الحاكم العربى : قوتك موجودة ، لكن أنا كنت عاوز نتباحث فى هذا الموضوع حتى لا تتكر الضربة مرة أخرى .
بوش : تتكرر مع من يا صعلوك ربما تتكرر معك أنت وزملائك من الحكام الذين اغتصبوا السلطة من شعوبهم . الحاكم العربى : علشان كده أنا عاوز أكلمك فى موضوع الولد اللى ضربك " لا مؤاخذة " بالجزمة " لا مؤاخذة " سيدى بوش .
الحاكم العربى : الموضوع ده عندنا كبير .. كبير جدا يعنى تطير فيها " رقاب " ، ده لو حصل عندنا كان الرصاص اشتغل .
بوش : لأنكم أغبياء لو قتلنا " منتظر " كان سيكون بطل ثم نحن لا نقتل ، الحكومة العراقية هى التى تقتله أو تحبسه أنتم " همج " .
الحاكم العربى : هو لسه مبقاش بطل " إيه " هل سعادتك لا تسمع الأخبار كل المحطات الفضائية لا أخبار لديها إلا عن هذا الصحافى اللى ضربك بالنعال .
الحاكم العربى : الحقيقة أنا لم أحضر أى مؤتمر من يوم الحادثة أخشى أن يتجرأ صحفى مغمور ويقلد الراجل اللى ضربك " بالجزمة "
بوش : إنت كل شوية تقول اللى ضربك بالجزمة إللى ضربك بالجزمة ... شكلك مبسوط من الضربة .
الحاكم العربى : هههه أنا آسف سيادة الرئيس ، لكن سعادتك كنت ماهر جدا فى تفاديك " الجزمة " دى المدام عندى صفقت لك كتير جدا .
بوش : مرة أخرى أسمعك تجيب سيرة " الكزمة " إنت عارف أعمل معاك إيه .. فاهم يا حاكم بأمرنا .. فاهم .
الحاكم العربى : سورى مستر بوش فاهم طبعا .. أعتذر لسيادتك عن هذه الإهانة الكبرى لضربك بالحذاء على وجهك ؟
بوش : أنت وضيع أنت مصمم أن تذكرنى بضربة " الشوز " .
بوش : اقسم لك " بالرب " أنك إذا ذكرت كلمة " حذاء أو جزمة " مرة أخرى لن تجلس على كرسى السلطة يوما واحدا .
الحاكم العربى : خلاص سيدى الرئيس لن أذكرك بهذا الموضوع مرة أخرى .
الحاكم العربى فى سره : تسلم إيدك " يا منتظر " والله أحذت بتارنا بوش كل يوم يذل أنفاسنا ولا نقدر نكلمه ولا نناقشه .
الحاكم العربى : أذكر يوم المشكلة اللى حدثت بين العراق والكويت اتصل بى أبوه وأمرنى أن أفتح المياه الإقليمية لمرور البارجات الحربية .
الحاكم العربى يتصل بحاكم آخر : ألو .. معاليك عامل إيه ؟
الحاكم العربى الآخر : مساك الله بالخير أبو ..... إيش لونك .. أخبارك .. ترى إيش أخبار " القنادر " عندكم .
الحاكم العربى : يعنى إيه " قنادر "
الحاكم العربى الآخر : يعنى الجزم عندكم .. يعنى الشوز عند بوش الله يلعن الشيطان ترانى استحى أطلب بوش .
الحاكم العربى : لا تتصل به ما زال متغطرس ويتعامل معنا كالعادة لا يحترمنا وهددنى إن جبت له سيرة الجزمة سيعزلنى من الحكم .
الحاكم العربى الآخر : الله لا يوفقه ترى لا يستحى هذا بعد ضربه " بالقنادر " والله خوش ضربه الله لا يسويها علينا ترى مشكلة .
الحاكم العربى : اسمع يا صاحب الجلالة لازم نشوف حل لمشكلة ضرب " القنادر " على كلامكم ونشوف اختراع لمنع خلع الأحذية فى المؤتمرات
الحاكم العربى الآخر : أفا .. شوى نسويها هاذى يا طويل العمر ، لكن فيه اقتراح اقترحه على أحد رجال الدين من جماعة الأم ..... و النــ .... عن المن ..
الحاكم العربى : الحقنى بالاقتراح الله يرضى عليك انا بقى لى من يوم الضرب بالجزمة خايف أحضر أى مؤتمر ومش قادر اقول خلعوهم الجزم .
الحاكم العربى الآخر : لقد اقترح كبير الهيئة الله يطوللى فى عمره أن نقوم بعمل المؤتمرات فى المساجد وبالتالى الكل سيخلع " حذائه " خارج المسجد .
الحاكم العربى : والله المشايخ دول عليهم حاجات ، لكن إيه آخر " ألسطة " انا كمان سأوعز إلى الشيخ بتاعنا يعمل زيكم .
فى اليوم التالى مباشرة
تلفزيون الحاكم العربى : عقد مجلس الحاكم العربى جلسة طارئة لمناقشة اقتراح شيخ الحاكم العربى بضرورة عقد الؤتمرات للحاكم فى المساجد
برنامج الفاشرة ليلا : سلاماتى .. طبعا حضراتكم شاهدتم جلسة اليوم الطارئة لمناقشة موضوع المؤتمرات فى المساجد .
برنامج الفاشرة ليلا : سيكون معنا اليوم صاحب الاقتراح .. أهلا بيك عم الشيخ .
برنامج الفاشرة ليلا : هل موضوع اقتراح فضيلتكم وأنت أكبر رمز دينى له علاقة بموضوع " الجزمة " بتاعت الرئيس بوش .
عم الشيخ : اسمعى يا بنتى جزمة إيه وبوش إيه أنا معرفش الكلام ده إنت جبت الكلام ده منين أنا راجل دين مليش فى السياسة .
المذيعة : إحنا طول عمرنا بنشوف المؤتمرات فى قاعة المؤتمرات وعمرنا ما سمعنا عنها فى المساجد .
عم الشيخ : أنا كنت حضرت بعض المؤتمرات ونظرت حولى فوجدت رجلا مسئولا " بيقزقز " لب ، ومسئول آخر بيتكلم فى المحمول .
عم الشيخ : طبعا أنا اقترحت هذا الاقتراح من أجل أن يكون الحضور منتبه لما يقوله السيد الرئيس .
عم الشيخ : ولا صحة للإشاعات التى تقول إنى رأيت أحد يلعب فى رجله فى محاولة لفك رباط " جزمته " هذه إشاعة .
عم الشيخ : طيب أنا سمعت إن السيد الرئيس هو اللى قال تتقدم بهذا الاقتراح علشان نضمن مفيش حد يدخل المؤتمر " لابس جزمة " .
عم الشيخ : وأنا بأقول محصلش عمر ما فيه مسئول اتصل بى وقال أعمل كذا ومتعملش كذا .
متصل : ألو يا ست الكل والله أنا مبسوط من البرنامج بتاعك ممكن اسأل عم الشيخ سؤال .
المذيعة : إنت ع الهوا اسأل والشيخ بيسمعك الآن .
المتصل : مولانا هو حضرتك بتشاهد الأخبار ولا التلفزيون حرام .
عم الشيخ : اسمع يا ابنى التلفزين ليس بحرام ولا بحلال وأنا عندى فى كل غرفة تلفزيون ولازم أشاهد الأخبار أمّال اعرف الدنيا ازاى .
المذيعة : عم الشيخ ما زال المتصل معنا ع الخط هو يقول لك أنا لم أقصد أن التلفزيون حلال أم حرام .
عم الشيخ مقاطعا : أمّال يقصد إيه .. يقصد اللى بيتعرض عليها .. هو عنده كذا قناة اللى يعجبه يتفرج عليه .
المتصل : أنا حاسس إنكم مش عاوزين أوضح وجهة نظرى .
المذيعة : لا تفضل قل سؤالك باختصار من فضلك فيه متصليين كتار معنا منتظرين ع الخط .
عم الشيخ : هو عاوز إيه ؟ يجى المشيخة عندنا والباب مفتوح فى أى وقت .
المتصل : مولانا أنت قلت الآن أنك تشاهد الأخبار وعندك أكثر من جهاز .. هل رأيت جورج بوش وهو ينضرب " بالجزمة " فى العراق .
عم الشيخ : شوف يا ابنى أنا مش فاهم سؤالك " جزمة إيه ، وعراق إيه ، وبوش إيه " .
المذيعة : المتصل يسألك عن حادثة الاعتداء على الرئيس الأمريكى بالحذاء فى العراق .
عم الشيخ : هو الرئيس الأمريكى ضرب حد بالجزمة فى العراق ؟ يروح المضروب يشكى فى القسم التابع له .
المذيعة : لا لا لا يا مولانا اللى انضرب هو بوش فيه واحد صحفى قام بضرب بوش بالجزمة فى المؤتمر الصحفى .
عم الشيخ : وأنا مالى إنت بتسألينى عن حاجة معرفش عنها حاجة وبعيدة عننا إنت بتقولى فى العراق إحنا فين والعراق فين .
عم الشيخ : وده لو حصل يبقى قلة أدب واحد ضيف جاى فى بيتى أقوم أضربه بالجزمة بدل ما أدبحله عيل من عيالى .
المتصل : يا مولانا ده جورج بوش اللى احتل العراق .
عم الشيخ : هو جورج بوش كفر وبعدين أحنا مالنا ومال غيرنا .
المتصل : المهم يا مولانا هل موضوع اقتراحك له صلة بهذا الأمر لأن صحف المعارضة والمستقلة بتقول إن الحاكم العربى خايف من المؤتمرات فحضرتك قلت نعمل المؤتمرات فى المساجد علشان كله يخلع أحذيته .
عم الشيخ : أحزاب معارضة إيه وكلام فارغ إيه دى صحف غاوية مشاكل وكلهم كدابين وولاد .....
عم الشيخ : أنا قلت الاقتراح ومعرفش إن حاجة زى دى حصلت وكنت أقصد نمنع قزقزة اللب والحديث فى المحمول والكلام الجانبى لأن المسجد له قدسيته .
مذيعة الفاشرة ليلا : الآن وضحت الرؤية بأن اقتراح الشيخ الكبير لم يكن من وحى ضرب بوش بالجزمة ، لكن كان علشان منع المحمول " وأزئزة " اللب .

بعد انتهاء برنامج الفاشرة ليلا
تلفزيون الحاكم العربى : عاجل .. اول مؤتمر صحافى يعقده الحاكم فى المسجد الكبير بوسط البلد .
كاميرات التلفزيون : تركيز على أكوام الأحذية على باب المسجد .
ضباط شرطة : ألو ألو ... هناك أحد الصحافيين شوهد وهو يضع حذائه فى كيس أسود .
أمن الدولة : برجاء القبض على أى واحد فى المسجد معه كيس أسود .
أمين شرطة : يا نهار إسود فيه متفجرات داخل المسجد . كانت شورة سودة بتاعت عم الشيخ .
ضابط شرطة : نداء .. على جميع الحضور داخل المسجد التأكد من عدم وجود أى شخص يحمل كيسا أسودا .
حارس الحاكم : يميل على الحاكم ويخبره بأن هناك صحفيا دخل وخبأ حذائه فى كيس أسود .
الحاكم العربى : وطبعا نحن هنا فى بيت من بيوت الله ولا يجوز أن يدخل أحد بحذائه حتى لو وضعه فى كيس أسود ، ونحن إخوة فى الله .
عم الشيخ الأكبر : لعن الله رجلا دخل مسجدا بكيس أسود فيه حذاء ، ولعن الله صحفيا قذف رئيسا بحذائه أصابه أولم يصبه .
ــــــــــــــــ
وما زال القلق يسيطر على الحاكم العربى وضيفه خوفا من أن يخرج صاحب الكيس الأسود حذائه ويقذف به الحاكم وضيفه ، ولك الله يا أيها " الزيدى المنتظر " فلقد أكتشفت سلاحا جديدا وفتاكا كان بين أيدينا ، لكننا لم نفقه استخدامه ، ولك الحق فى الحصول على براءة اكتشاف هذا السلاح المهين سلاح قذائف " الأحذية "
اقرأ المزيد

الأحد، 14 ديسمبر 2008

4 بوش انضرب بالجزمة يا رجالة

من الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط أزف إليكم نبأ ربما يكون الأفضل فى تاريخ الأخبار التى تردنا عبر الفضائيات والحقيقة ان هذا الخبر لم أسمع به من فضائية بل وصلتنى رسالة وأنا فى العزاء هذا نصها " مبروك بوش ضرب بالحذاء من صحفى اثناء مؤتمر مع المالكى " والحقيقة لم أصدق تلك الرسالة فاتصلت بكل من أعرف فأكدوا لى هذا الخبر ولا يسعنى إلا أن أقبّل هذا الحذاء التاريخى الذى هو أشرف من حكام العرب والذى أطلب من صاحبه أن يحتفظ به للتاريخ ، بل لم يكتف الصحفى بضرب بوش بالحذاء ، لكنه وصفه بالكلب بالغة العربية الفصحى ، معلوم أن الصحفيين الذين يدخلون القاعة التى يعقد فيها مؤتمر لبوش يكونون " على الفرازة " لكن هذه الحادثة تؤكد أن الكيل قد طفح وأن بوش سيغادر الرئاسة تاركا خلفه احتلال العراق وهذا لن يجعله فى مأمن من الأحذية ومن أشياء أخرى وظنى أن هذا الحذاء كان يمكن أن يكون قنبلة لنسف المؤتمر بمن فيه ، لكن الصحافى لم يستطع إدخال شيئا غير حذائه الذى يلبسه فى قدمه ، وسيكون هذا الحادث حديث وكالات الأنباء والصحف وكل أجهزة الإعلام فى الفترة المقبلة ، والذى أخشاه بعد هذا الحادث أن يصدر الحكام العرب فرمانا بمنع دخول الصحفيين بأحذيتهم طالما أن كبيرهم قد ضرب بالحذاء فهم سيكونون أهون من بوش وقد يؤثر هذا الحدث الجلل على سوق الأحذية فى العالم وسيدخل حذاء هذا الصحافى موسوعة جينس فى عدد الأخبار التى ستتناول هذا الموضوع إن رمزية هذا الحادث لهى دلالة على أن الاحتلال وأعوانه ومن يلف لفهم لا يساوون هذا الحذاء الذى تم إلقاءه على بوش .
.
اقرأ المزيد

4 البقاء لله وكل شئ بقضاء الله وقدره

اليوم كان يفترض أن أذهب إلى الإسماعيلية لأداء واجب العزاء فى أحد قيادات حزب العمل هناك وكنت سأكون بصحبة الأستاذ مجدى حسين أمين عام حزب العمل وبالفعل ذهبت إليه ونحن فى طريقنا إلى الإسماعيلية اتصلت بى زوجتى لتبلغنى نبأ وفاة خالتى بالإسكندرية كان هذا قبيل عصر الأحد 14/12/2008 وكنت فى حيرة من أمرى هل أذهب إلى الإسماعيلية لأداء واجب العزاء فى الزميل المخلص " ضياء " رحمه الله أم أعود إلى الإسكندرية لحضور جنازة خالتى وبالفعل أشار علىّ أستاذنا الكبير مجدى حسين أن أذهب إلى الإسكندرية لحضور جنازة الخالة وبالفعل حدث هذا وأنا الآن فى طريقى إلى الإسكندرية لتشييع جنازة خالتى سائلا المولى فى علاه أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهمنا الصبر والسلوان فسبحان الله على ما حدث فهذه هى إرادة الله التى حولت مسارى من عزاء إلى عزاء رحم الله الجميع رحمة واسعة .
" إنا لله وإنا إليه راجعون "
اقرأ المزيد

السبت، 13 ديسمبر 2008

0 اقتراح مواطن مصرى للتخلص من الظالمين



دخلت على موقع حزب العمل صباح اليوم كعادتى كل يوم لأرى ما فيه من جديد فوجدت عنوان فى صورة اقتراح قد يراه البعض غريباوهو أن تنظم تجمعات على دعاء الظالمين فى مصر والاقتراح من وجهة نظرى وجيه علما بأن المصريين كل يوم ليس لهم هم إلا الدعاء وكل يوم يقوم المواطن المصرى بمجرد خروجه من المنزل ورجله تدخل المواصلة أول كلمة ينطق بيها " الله يخرب بيت الحكومة " ، " منك لله يا حكومة " ، " ربنا ياحدك يا حكومة " والفضائيات الدينية فى كل برنامج يدعوا على الظالمين " اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين " حتى الأنانية فى الدعاء إذا كنت عاوز تخرج سالم "امّال " حضرتك واقف تتفرج على الخناقة ، لماذ لا تقول واجعلنا سببا فى هلاك الظالمين ، ولا تجعلنا من الظالمين " ولا أدرى ماذا يقصد الشيخ بالظالمين يا مصيبة يكون بيقصد اللى بيطلعوا مظاهرات باعتبارهم خارجين على الحاكم واحنا من خيبتنا بنقول وراه " آمين " المهم لمّا قرأت الاقتراح قمت أنا كمان رديت عليهم بتعليق فى صورة اقتراح أيضا كالتالى "حقيقى اقتراح رائع ، لكن كان يجب أن يكون هناك نموذج لهذا الدعاء حتى يكون موحدا وكنا ونحن فى عنبر الزراعة كنا ندعوا وكانت العنابر التى بجوارنا تردد خلفنا آمين فكنا نقول مثلا " اللهم عليك بمن ظلمنا ، اللهم احبس من حبسنا ، اللهم كلبش من كلبشنا ، اللهم من حشرنا فى سيارة الترحيلات فاحشره فى جهنم ، اللهم من يسر علينا فى سجننا هذا أمرا فيسر عليه وعلى أولاده ، ومن عسر علينا فى سجننا هذا أمرا فعسر عليه وحده إلى مثل تلك الأمور من الأدعية طبعا لا بد من وضع اسم شيخ الأزهر فى قائمة المدعو عليهم وإذا أصاب الدعاء شيخ الأزهر فسيكون سهل إصابة غيره على الأقل شيخ الأزهر أكيد بيصلى الجمعة ، لكن غيره لا بيصلى لا جمعة ولا حد نعمل تجربة الأول على شيخ الأزهر ووزير الأقاف ، ويكون الدعاء كالتالى اللهم احذف شيخ الأزهر كما حذف آيات الجهاد من المناهج ، اللهم عطل حركة يده التى صافح بها بيريز ، اللهم ابدل الأزهر شيخا خيرا منه ، أما وزير الأوقاف فسيكون الدعاء عليه اللهم امنع عنه الهواء كما منع الاعتكاف فى المساجد . وننتظر أسبوع إن وجدنا نتيجة فبها ونعم ثم نأخذ الحكومة وزير وزير وكل وزير وحسب درجته يعنى مش ممكن نسوى وزير السياحة بوزير الداخلية مثلا فكل وزير حسب أهميته ومكانته وطريقته فى التعامل مع المواطنين فوزير البترول سيكون الدعاء عليه ذو صبغة نارية أما وزير الزراعة فسيكون الدعاء عليه " مطين " وزير الكهرباء طبعا الدعاء هيبقى عليه متكهرب مثلا يعنى اللهم كهرب وزير الكهرباء فى لا ظوغلى وسلط عليه كذا وكذا وعلى فكرة أنا بتكلم بجد ولدى أدلة شرعية على ما أقوله وبعد أن ننتهى من الوزراء ودعائنا أتى بنتيجة إيجابية ندخل على رئيس الوزراء بعدها أكيد رئيس الجمهورية يبقى شاف بعينه محدش قالله يبقى أمامه خيارين إما أن يعتزل الرئاسة وإما أن نشتغلله فى الأزرق ، والأزرق طبعا سنرفع أيدينا إلى السماء الزرقاء ونبدأ فى الدعاء كله هذا متوقف على شيخ الأزهر ووزير الأوقاف باعتبارهم أو نظن أنهم يؤدون الفرائض طوعا أو كرها " .
اقرأ المزيد

0 الفيس بوك ومعركة الاختلافات السياسية


قد يكون كلامى هذا يضايق البعض ، لكن إذا أردنا أن نكون أقوياء فعلينا أن نكون صرحاء وصادقين فى كل تحركاتنا ، ولا يكون الأمر تسجيل مواقف هنا أو هناك الذى جعلنى أقول هذا الكلام هو دخولى على الفيس بوك الذى أجهل فيه الكثير ووجدت معركة حامية الوطيس بين الشباب ليس فيها ما يخدم طريق المتعطشين للحرية فهذا يشكك فى هذا وهذا لا يعجبه الجماعة الفلانية أو الحزب الفلانى وهؤلاء يسجلون المواقف على هؤلاء ولا أدرى هل هؤلاء بحق يريدون أن يحصلوا على حريتهم فى ظل قوانين القمع المسماة بالطوارئ أم أن كل فرد لا يستطيع عمل شئ يشكك فى الآخر علما بأن لى رأى خاص فى تلك المسألة فالذى أستغرب له كثيرا جدا مع تقديرى الشديد لكل ما يفعله كل ناشط سياسى مثلا يعنى هل خلت قرى ومدن النشطاء السياسيين من مشاكلهم حتى ينقلوا تظاهراتهم خارجها يعنى فليقل لى أى ناشط سياسى أين قريته وأين مدينته وأنا أقول له مشاكلها التى هى ستجدها متشابهة مع مشاكل قريتى وقرى الآخرين اللهم إلا إذا كانت هناك انتفاضة شعبية أراها بعيدة فى ظل هذا التناحر لا سيما وأنه بين الشباب الذى من المفترض أن لا يقع فيما وقع فيه الكبار ولا يقل لى أحد أن الذى يقوم بهذه أو بتلك الأمور هو الأمن فهذه أمور حدثت أمامنا يقوم شخص يتحدث فى قضية ما تجد من يمنعه لأنه ليس من حزبه أو مجموعته أو تياره وبخاصة إذا كان المتحدث ذو ميول إسلامية معتدلة تجد فى هذه النقطة بالذات تتفق الحكومة أو النظام مع الكثير من السياسيين أو النشطاء السياسيين بمحاولة تجميد الصوت الإسلامى وهذا خطأ كبير يقع فيه الكثير وربما يكون عن غير قصد يعنى البعض يريد ديمقراطية ، لكن تلك الديمقراطية لا يكون فيها الصوت الإسلامى علما بأن الصوت الإسلامى لا يمانع أبدا أن تكون الديمقراطية للجميع فلا حرية لشعب يتم فيه إقصاء طرف على حساب طرف آخر ، ومن يتابع أكثر يجد التناحرات امتدت لتصل إلى الشباب واتهام بعضهم البعض بسرقة " إميل " هذا أو السطو على " باس وورد " ذاك وانتقلت الخلافات السياسة بين النشطاء السياسيين وبين النظام وأصبحت بين النشطاء أنفسهم وأصبح كل فريق فرح بما لديه وهو لا يعلم أنه بمفرده مهما كان قويا ولديه من البشر ما لديه لا يستطيع تغيير وزير فى حكومة بل على العكس لدينا نظام عنيد الوزير فيه كلما اشتد عليه الهجوم والنقد كلما طال عمره فى الوزارة وليس لدى أدنى شك أن كل وزير من الوزراء يتصل بالصحف كل صباح أن يهاجموه حتى يضمن بقاءه أكثر فترة فى الوزارة لخنق هذا الشعب المسكين ، أتمنى من كل قلبى أن من يتعامل مع السياسة عليه فى المقام الأول أن يسأل نفسه هل هو دخل السياسة من باب " المنظرة " أعرف أحد المنتمين لأحد الأحزاب كلما تم دعوته إلى تظاهرة يكون أول سؤال له " فيه فضائيات ؟ " أو يتحجج بأن عنده " مغص " هذا مرض لدى كثير من المنتمين للحركة السياسية فى مصر ، من أجل هذا نجد من يريد أن يلجأ إلى الخارج ليعطينا حريتنا وهذه دعوة مشبوهة ولا يجب أن نسير خلف أى سياسى يأخذنا إلى الخارج أى كان هذا الداع فمصيبتنا فى مصر هو انبطاح حكوماتنا للخارج فلا نكون مثلهم تحت أى إدعاء ولو اتحدت المعارضة فى مصر بكل أطيافها أظن سنكون لسنا بحاجة إلى الخارج الغير نزيه ولن يعطيك شئ بدون ثمن ، وثمن ما يعطيه لك أغلى بكثير مما يتفضل به عليك والأدلة حولنا كثيرة
اقرأ المزيد

الجمعة، 12 ديسمبر 2008

0 أمين عام حزب العمل فى دمنهور

الأستاذ أحمد مفرح قام بدعوة الأستاذ مجدى حسين أمين عام حزب العمل وقد لبى مجدى حسين الدعوة حيث تم عقد قران الأستاذ أحمد مفرح المحامى فى مسجد النصر بدمنهور محافظة البحيرة وقد طلب أهل الزوج من مجدى حسين أن يكون شاهدا على عقد الزواج إلا أن الأمين العام لحزب العمل يمشى دون بطاقة الرقم القومى حيث تصادر منه كثيرا مع أوراقه فى ذهابه وإيابه إلى رفح " وقد ألقى " حسين " كلمة بعد أن قدمه مقدم الحفل أكد فيه على المعنى السامى للأسرة فى الإسلام مرغبا ومؤكدا على ضرورة الإسراع فى زواج الشباب لا سيما وأن هناك جهات خارجية وداخلية تريد القضاء على الشباب العربى المسلم بأصدار قوانين للطفل المصرى تخالف الشرائع السماوية ، وقد ألقى الأستاذ محمد السويدى المسئول الإدارى للإخوان فرع دمنهور رحب فيها بالحضور ومؤكدا على ضرورة تمسكنا بالتقاليد الإسلامية الأصيلة فى أفراحنا ، وقد تخلل الحفل بعض الهتافات التى تؤكد هوية " العريس " ومدونة لقمة عيش تتقدم للأستاذ أحمد مفرح بخالص التهانى وبارك الله لكما وبارك فيكما وجمع بينكما فى خير .
اقرأ المزيد

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2008

2 شعبان عبدالرحيم وموضوع الحشيش

أعزائى قراء مدونة لقمة عيش أكيد حضراتكم تعلمون موضوع الأخ شعبان عبدالرحيم الذى تم نقله إلى العناية المركز بعد أن أصابته وعكة صحية ألمت به ثم اكتشفوا أن " شعبولا " زود التعميرة حبتين وتقريبا المعسل كان مغشوش زى الفسيخ بتاع شم النسيم " أنا عارف إنها تدوينة مريحة " لكن علشان خاطر عيون " شعبولا " لازم ندوس على كل حاجة بداية من القواعد اللغوية وحتى مصطلحات التدوينة فنعتذر لكل السادة زائرى المدونة ونعدهم بتدوينة أخرى " تشوشر وتغطى " على ريحة التعميرة والمعسل والفسيخ " المهم وجدت كثيرا مهتم بحكاية " شعبولا " وكأن الراجل كفر بالله ، أو كانه راح حوار الأديان وسلم على بيريز ، أو هو اللى قفل معبر رفح ونسوا إخواننا أن شعبان لما غنى زمان " هبطل السجاير " كان الرجل دقيق مع نفسه ولم يكذب لأنه لو قال " هبطل الحشيش كان الراجل يبقى كذاب وفى الحالة دى نتصل بهيئة القضاء الشرعى عند جماعة الخير ونشوف " شعبولا " يستحق كام جلدة هل ستكون 750 جلدة ويبقى يوم اللى خلفوه أسود من سوط الجلاد وممكن واحد حسود يكون غيران من " شعبولا " يروح يستأنف علشان يبقى الـ " 750 " يبقى " 1500 " ومن سوء حظه انه مش " دكتور " ده إذا كان الدكتور محدش سأل فيه يبقى شوف بقى لمّا القاضى الشرعى يعرف أن " شعبولا " مطرب " هشك بشك كان بيشرب حشيش " يبقى الجلد بالنسبة له رحمة وممكن القاضى يكون قرفان من أغانيه ويخبطة حكم بقطع رقبته ويبقى واحد يقابلنى ويدافع عن شعبولا ، لكن أنا بصراحة من المعجبين بسياسة " الحاج شعبولا " على فكرة هو أدى فريضة الحج ولمّا وقف وشاف الناس على عرفات دعا ربه وقال " يارب أشوف ناس زى دول يسمعولى " فقلت فى نفسى طيب ليه معملش مؤلف أغانى يمكن لمّا يخرج شعبان وحد يبلغه بيها يغنيها ع السنة الجديدة
الأغنية
هبطل الســـــــــــــجايـــر ، واشــــــــــرب الحــــــــــــــشيش
واكــون إنـسان جـديــــد ، ودايـــما مــــــــــــــع الشــاويــــش
ومـــــن أول السنــــادى ، أدور ع البـــــــــــــقشــــــــــــيش
وانـــــــــام فى المتشفى ، والبـــــــــــس أحـــــــلى قميـــــص
وبحــــــلق فى الدكتورة ، وانــــــــــا باكـــــــــــل العيـــــــش
واكتـــب ع الســــــرير ، بــــلاش دعــــــــــم العـــــــــــــيش
وفتّحى يا حكــــــــومة ، ورخّـــــــــــــــصى الـحشيــــــــــش
دى لازم التعمــــــيرة ، بعد ما لبســــــــــــنا الـــخــــــــــيش
دى الانتــخابات جاية ، ولازم الحشيش ، ولازم الحشيــــــش
خلّى العسكرى يزوّر ، بأوامــــــــــــــر الشــــــــــاويـــــــش
خلى العسكرى يزوّر ، باوامـــــــــــــر الشــــــــــاويـــــــش
ويا ما غنيت لسيادته ، واخرتــــــــها شــــربنا حشــــــــيش
يا ريتنى ما غــنيت ، وقعــــــــــدت جـــنب الــــــحـــــــــيط
ويخرب بيت اللــى ، قال لى أشــــــــــرب الـــحشـــــــــــيش
زمانه شمتان فـيه ، وبـــــينــــــــــافـــــق الرئـــــــــــــــيس
يخرب بيتك وبيته ، بعد ما ضــــــــــــــــاعت الملاطـــــــيش
ومفيش حد يسألنى ، يعنى إيه الملاطيــــــــــــــــــــــــــــش
إإإإإإإإإإإإإإإإإإإإييييييييييييييييييييييههههههههههههههههههههه
بس خلاص
اقرأ المزيد

الاثنين، 8 ديسمبر 2008

0 صلاة العيد فى محلة مرحوم

أدى أكثر من 20 ألف من أهالى قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا محافظة الغربية اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك فى ساحة الشونة بمدخل القرية وكانت اللافت للنظر هو كثافة عدد السيدات اللاتى خرجن ومعهن أطفالهن ، وكذلك تواجد الشباب ، وقد اشتكت السيدات من ضيق المساحة المخصصة للصلاة فبعضهن أدى الصلاة فوق الحصى وغيرهن لم يستطعن الصلاة بسبب ضيق المكان وهذه الشكوى اشتكى منها الرجال أيضا حيث ضاق المكان بالمصليين وبعضهم استخدم أوراق الصحف للصلاة عليها والبعض الآخر صلى على الجرارات التى جاءت لتحمل الأهالى من وإلى المصلى وهناك من اكتفى بمشاهدة الصلاة فلم يجد ما يصلى عليه وكانت الأرض مبللة بالندى مما يجعل المصلى غير قادر على أدائها وكعادة خطبة العيد كانت مكررة ولم تأت بجديد رغم الحصار الظالم على غزة الأمر الذى جعل أكثر من 80 % لا ينتظرون ولا يستمعون إلى خطبة العيد حيث أن الأوقاف والأمن يأتون بخطيب فى كل ساحات الصلاة مبرمج على خطبة معينة لا يخرج عنها قيد أنملة وقد سألت بعض الأهالى لماذا لم تجلس لتسمع الخطبة أجاب بعد أن قال لى لا تكتب اسمى قال " أنا حفظت خطبة العيد من كثرة تكرارها وإذا الخطيب لم يتحدث عن مشاكل وقضايا الأمة فى هذا اليوم الجامع فمتى يتحدث ، وسألت سيدة هل سمعت خطبة العيد قالت سمعتها وأضافت " زى خطبة كل عيد عن سيدنا إسماعيل وإبراهيم " ، سألت شاب هل تعجبك خطبة العيد فكان رده مفاجأة " أنا جاى أصلى العيد علشان أشوف أصدقائى مش علشان أسمع خطبة معروفة من كام عيد مضى " وكنت فى طريقى لمتابعة دخول وخروج الناس إلى المصلى سمعت حوار بين رجلين استأذنت منهما أن أنقل حوارهما فلم يعترضا الأول للثانى " انت هتقعد تسمع الشيخ بعد الصلاة ، رد الثانى يا عم خطبة إيه هو يقدر يتكلم على حاجة الحكومة مش عايزاها " فقال له الأول دى سنّة ولازم نقعد نسمعها ، رد عليه وقال لو اتكلم عن اللى بيحصل فى غزة أكيد هاسمعه ، لكن لو كلام مكرر أروح أنام أحسن أنا منمتش من امبارح " وانتهى الحوار الذى ربما يكون قد دار بين آخرين ، وقد سألنى أحد المصليين بعد التهنئة بالعيد قائلا إذا كنا بهذا الإيمان وتلك الكثرة والملايين على عرفات فلماذا تحاصر غزة فقلت له ليس لدى تعليق ، لكنى أضفت " وأنا أسأل هذا السؤال أيضا ؟
اقرأ المزيد

الأربعاء، 3 ديسمبر 2008

0 تلبنت قيصر تستغيث




نقلا عن مدونة يا شيخ العرب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحقيق محمد المسيرى رامي المنشاوى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تسبب قرار محافظ الغربية اللواء عبد الحميد الشناوي بإنشاء منطقة صناعية بمنطقة تلبنت فى إحداث ثورة بين الفلاحين لتهديد القرار مصدر رزقهم الوحيد واستيلاء الدولة على الأرض التى ولدوا عليها وتوارثوها جيل وراء جيل منذ أن تم حصولهم عليها بقرار من رئيس الجمهورية فى أوائل الستينات من الأوقاف بعقود رسمية للفقراء من تلك المنطقة وتعد المنطقة التى ستقوم عليها المنطقة الصناعية والتي تقدر 255فدان من أجود الارضى الزراعية فى جمهورية مصر العربية وتزرع بالبطاطس وتصدر كل منتجاتها الى الخارج بعد ان تعب الفلاحين خلال العقود المتوارثة عليها من إصلاحها من ارض بور الى ارض عالية الكفاءة وروى عرقهم كل شبر فيها من الجدود والآباء والأبناء،ويأتي قرار المحافظ ى مؤتمر الحزب الوطنى بالغربية مثل طلقة رصاص فى قلب هؤلاء الغلابة والأيتام ويغتال القرار رزقهم الوحيد من زراعة القراريط المملوكة لهم كإيجار من الأوقاف لوقف المنشاوى باشا،الغريب أن المسئولين عرضوا على المحافظ ان تلك الأرض بور لا تزرع وليس لها ملاك بالرغم لها ملاك وعليها نزاع بين الأوقاف وورثة المنشاوى على قيمة من يحصل على الإيجار من الفلاحين فقد تسبب سوء العرض وتقدير البعد الأجتماعى فى حدوث أزمة قد لا يحمد عقباها خلال المرحلة القادمة وحدوث تصادم وشيك بين الدولة من جه ومن الفلاحين من جهة أخرى للدفاع عن مصدر رزقهم الوحيد وهى تلك الأرض التي تفنن مخ المسئولين بإقامة منطقة صناعية عليها فقد شهدت الوفد الوقفة التى أقامها الفلاحين فى الأرض وبداية تحركهم لإلغاء قرار المحافظ وحضرها المزارعين وأعضاء مجلس محلى برما التابع لها قرية تلبنت والذي رفض ى الجلسة الماضية له قرار المحافظ باغتصاب أراضيهم لإنشاء منطقة صناعية
البداية يتساءل عمر عبد الفتاح اى صناعة من أجلها التضحية بي 255فدان من أجود الاراضى الزراعية ،فكان على الدولة تنفيذ قرارها بعدم التعدي على الأرض الزراعية وان تتجه إلى الصحراء لإنشاء تلك المناطق الصناعية ،في وقت نحن في أمس الحاجة إلى كل شبر من الأرض الزراعية وسنندم خلال السنوات القادمة لأننا رطنا في الأرض الزراعية بالبناء عليها ، تأتى الدولة وبقرار غير مدروس ومفاجأ أن تستولي على أرضنا التي ليس لنا غيرها ،ويق أعضاء مجلس الشعب والشورى موقف المتفرج علين ونحن نسلب اعز ما نملكه مصدر رزقنا ،الوضع بالغ الصعوبة ولن نترك الأرض مهما كلفنا ذلك هل بعد قطع رزقنا حاجه
قرار عشوائي محمد عبد النبي سلام عندما علمنا بالقرار من الصحافة أصيب المواطنين بالهلع كيف لمسؤل بجرة قلم يغتال 300أسره بطلقة رصاص واحده ،فقد جاء القرار بغير دراسة وفرقعة لا يعلم مداها من اتخذ القرار فلو يعلم ما وراء القرار ماصدره فقد قالوا ان الأرض بور وهى منى أجود الاراضى فى الزراعة وقالوا ان الأرض ليس بها مزارعين لكونها ارض بور ونحن عليها منذ سنين ابا عن جد ومات أهالينا فيها بعد رحلة عذاب لاستصلاحها من ارض بوص الى ارض من أجود الاراضى ويا تى المحافظ أو اكبر منه يقول اطلعوا بره اى عدل و اى دوله ترعى مصالح المواطنين فين النواب يا خلق هو ويصرخ سعيد حامد البر عي هل بعد أكل العيش حاجة نبكى عليها أعضاء مجلس الشعب طلنا منهم النجدة قالوا إن الأمر اكبر مننا ،نروح لمين نشكى همنا بعد أن صد المسئولين أذانيهم وعدم السماع لشكوانا ،لكن أقولها ومعي أهل البلد كلهم من لهم ارض هنا ومن ليس لهم ارض هنا لن نتركها إلا جثث ولنا رب الكريم المجلس المحلى رفض القرار وسط هذه الأزمة رفض المجلس المحلى لقرية برما التابعة لها قرية تلبنت قرار المحافظ وطلبوا نمن مجلس محلى مركز طنطا والمجلس الشعبي للمحافظة أن يتخذوا ما يمليهم عليهم ضميرهم ويتصدوا للقرار مها كانت الظروف والعوائق هكذا قال أعضاء المجلس أثناء مشاركة المواطنين أزمتهم وقال محمد أبو خضره وكيل المجلس المحلى لقرية برما ومحمد العيسوى ومحمد حامد سليم وسعد الوكيل وأمين السرنجاوى أن المجلس اتخذ قراره بالإجماع ولن نترك أهالينا عرضه للضياع حتى لو كان الأمر أن نغلق المجلس ونعلق أعماله ضد القرار الجائر على رزق أهل البلد ولا نسكت إلا أن يتم الغاء القرار
مين الذي سيربى اولادى يا عالم بالدموع وقفت زكيه عبد الجليل زوجي ترك لي 12 قيراط و7اولاد منهم3بنات وبنت معوقه أروح لهين يا عالم نعمل إيه لا خلتي ابيض ولا اسود منهم لله
الحاجة انشراح 5اولاد لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ى كل واحد فكر يأخذ قوت اولادى
إبراهيم حماد 50سنه ومصاب في رجله ويعول عشر أولاد وكأ ما يملكه دوره 16 قيراط يدفع إيجارها ويعيش منها وتيجى الوله التي كرمت أبويا بالأرض عشان يعيش أسلمها لهم يعملوا مصنع طب الصحرا فين
الحاج صبحي على جاد 60سنه عضو الجمعية الزراعية ليس لي أو غير إلا تلك الأرض وقد سددنا قيمتها على مر السنين من الإيجار الذي كانت تحصل عليه الأوقاف وقمنا بعمل أبار ارتوازية لنسقى الأرض التي راح ضحية الشقي بها إباؤنا اى واحد عاقل يقول اتركوا الأرض هذا القرار قرار لا يصدر إلا من شخص لا يعلم مصالح البشر طارق شحاتة 40سنه يناشد رئيس الجمهورية بدلا من الأستلاء على الأرض الزراعية التي صحونا عليها ومن أجود الأراضي الزراعية إن يبحثوها للغربية على ظهير صحراوي ويشيدوا عليه المصانع هل من قلت الأرض الصحراوية تهدر الأرض الزراعية ونشرد الا الأسر ملك زوجتي راح الملك الذي اربي اولادى منه ورثته من زوجتي رحمة الله عليها ونأكل منه 20فرد ولن يتبقى إلا إن ندخل السجن ،بعد أن حصلنا على قروض من البنك بضمان الأرض تيجى الحكومة فى لحظة وتقول بره ،مش ها نخرج منها ،نروح فين ونأكل منين يا خلق هوة ابعدوا عنا أحسن ،ويقول أهل البلد اتصلوا بأمين الحزب الوطني فقال لهم روحوا الجبل ازرعوا طب منين نجيب مصاريف طلمبات المياه فى الجبل طب مات روح المنطقة الصناعية للجبل بدلا من إن نروح بعد العمر ده كله للصحراء المستشار إسماعيل الشرقاوى عضو مجلس الشعب السابق انا هنا لاقول لكل اهل البلد لنا معاكم مهما كلنا الأمر ومن تلك اللحظة سنوحد الصفوف كل واحد فى طريق واتخاذ كافة الأجراءات القانونية لحماية هؤلاء الغلابة من الضياع بقرار غير مدروس ويهدر كافة الحقوق لعدد ليس هين من المواطنين لا يملكون الا تلك الأرض الزراعية ،يأكلون وأولاده وأحفادهم منها
كل الجهات عندها علم وإثناء تواجدنا في تلك المنطقة شوهد لنا الحاج محمد إبراهيم وهيبة وما يبذله لإلغاء القرار فقد قدم مذكره للمحافظ بصفته ابن تلك القرية وعضو مجلس محلى مركز طنطا فقال أن تلك الأرض في الغالب يأكل منها الغلابة والأرامل والمعاقين ومن معدومي الدخل فقد تم تأجير الأرض لهم بموجب عقود إيجار بناء على بحث اجتماعي إنهم غير قادرين ،وقام الأهالي باستصلاح تلك الأرض منذ ما يقرب من 40سينه وحصلت كل وأسره على نمره اى 16 قيراط وتوارثتها الأجيال لتصبح النمرة تعول 20أسره لكون تلك الأرض من أجود الأراضي مكنتهم من أن يعيشوا على زراعة البطاطس والمحاصيل الأخرى ولم يتأخر فرد منهم ى دفع الإيجار والأوقاف تحصل منهم الإيجار بصفتهم القائمين على وقف المنشاوى ،ورفض الأهالى منذ تره شراء الأرض من المنشاويه لان المسئول حتى الآن هيئة الأوقاف ولما سألناهم لكونهم متعاقدين مع الفلاحين قالوا ليس لدينا علم بالمصانع دي ،وتلك مرحله للتمويه على الفلاحين ،وقال وهيبة أن المصيبة إن الطرق الدولي سيقتطع جزء من تلك الأرض يعنى هؤلاء الغلابة والأرامل هيلقو ها من المنطقة الصناعية ولا من الطريق الدولى
اقرأ المزيد

الاثنين، 1 ديسمبر 2008

0 من وسام التلميذة المصرية إلى أخواتها فى فلسطين المحتلة

فلسطين ( 1 )
ــــــــــــــــــــــــــــ
الأحمر : دماء شهدائنا
الأسود : سواد وجوه أعدائنا
الأخضر : خضرة و خصوبة أرضنا
الأبيض : بياض قلوبنا
الهوية فلسطينية
سلبونا الدولة و الأرض و الحرية
أعطونا كلام فارغا و لعبا خشبية
قالوا لهم أعطوهم الهوية
و بقايا من أرض منسية
و سلبونا الحرية ..... سلبوا منا حتى القضية
و رمونا لكلاب تنهش لحم أخواتنا و تشرب دمائهم الزهرية
و حكام لدول عربية
ينظرون و ينتظرون نهاية الحلقة المأساوية
بعيون عربية و أصول صهيونية
وذل وهوان
و أعطونا الهوية
سلبونا الحرية
أنها الأرض الفلسطينية
يا فلسطين
أقبل وجهك فوق الجبين
و أبكى فيك الزمان الحزين
و أصرخ لألمك و لا أستكين
لو كنت رجلا لحملت سيفا أو سكين
فعذرا لأني أمرأه.....
بين رجال
ليسوا صلاح الدين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الصورة لـــــــــ " وسام محمد العوضى تلميذة بالصف السادس الأبتدائى "
هذه رسالة وسام تلميذة الابتدائى لقد أبكتنى وأحرجتنى حينما قالت " لو كنت رجلا لحملت سيفا أوسكينا فعذرا لأنى امرأة بين رجال ليسوا صلاح الدين " صدقت يا وسام وبارك الله فيك ولعل رسالتك تصل إلى آذان حكام التخاذل والتصهين .
اقرأ المزيد