مرحبا بكم أعزائى زوّار مدونة لقمة عيش ، ونلفت الانتباه إلى أن جميع المقالات المنشورة خاصة بصاحب ومحرر المدونة مالم يشار إلى إسم أو مصدر آخر - مع خالص تحيات المحرر: أبوالمعالى فائق

الأحد، 30 نوفمبر 2008

0 جامعة طنطا قالتها قوية مستحيل ننسى القضية

فى سلسلة المظاهرات التى تقوم بها الجامعات المصرية تضامنا مع أشقائنا فى غزة قامت اليوم جامعة طنطا أمام كلية مبنى كلية الطب بمظاهرة حاشدة نددت فيها بالإجرام الصهيونى المتبع ضد الأطفال فى غزة وقد تعالت الهتافات " ياعرب يا مسلمين فين العزة وفين الدين " ، " يا حكام المسلمين فين النخوة وفين الدين " ، " أوعى يا مصرى تقول أنا مالى بكرة يهودى يدخل دارى " ، ثورة ثورة يا أحرار على الظلم وعلى العار " ، " أهل غزة يا أحرار احنا معاكم ليل ونهار " ، " جامعة طنطا قالتها قوية مستحيل ننسى القضية " وقد استمرت المظاهرة قرابة الساعتين تخللتها كلمة لأحد الطلاب الذى دعا الجماهير المصرية للتبرع لإخوانهم فى فلسطين بالإضافة إلى الدعاء لهم لا سيما ونحن فى هذه الأيام المباركة وأضاف إن المقاطعة سلاح بتار إذا تم استخدامه ضد البضاع الصهيونية وقد انتهت المظاهرة بدعاء لأهل فلسطين أن يرفع الله عنهم ما هم فيه .
اقرأ المزيد

السبت، 29 نوفمبر 2008

0 مصافحة شيخ الأزهرللقتلة والسفاحين

جميلة صورة شيخ الأزهر وهو يبتسم ، لكن مع من يبتسم وهل ابتسامته هذه مدفوعة الثمن ، هل هناك ضغوط على شيخ الأزهر ليضطر لمصافحة القتلة والسفاحين ، شيخ الأزهر أنت بصورتك هذه مع هذا السفاح المجرم ضيعت اسم وصورة الأزهر ومكانة الأزهر الشريف ، هل استدعاك مبارك وأمرك أن تصافح هذا السفاح ، أنا واثق من أنك يتنفى هذا وتقول : " ولا مرة حد اتصل بى من المسئولين يقول إعمل دى ومتعملش دى " ولعل المتابع لمواقف شيخ الأزهر يجد عجبا فليس من المعقول أن تتم تلك المصافحة فى وقت يتعرض فيه المواطن فى غزة إلى الموت جوعا فهل هذا يليق يا فضيلة شيخ الأزهر ؟!
اقرأ المزيد

الأربعاء، 26 نوفمبر 2008

0 ليبيا أول دولة عربية ترفع راية فك الحصار عن غزة

ليبيا أثبتت عروبتها وها هى تقوم بإرسال سفينة عبر المياه الإقليمية محملة بمواد إغاثية وإنسانية إلى أشقائنا فى غزة

ولعل هذه الخطوة التى قام بها الزعيم القذافى تجعل عروق النخوة تتحرك لدى ( الزعماء ! ) العرب وهم يرون الأطفال يموتون والنساء يصرخون وحجاج بيت الله وهم يناشدون الحكام أن يساعدوهم .

اقرأ المزيد

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

0 ندوة حزب الجبهة بالمحلة الكبرى

أقام حزب الجبهة بالمحلة الكبرى ندوة تحت عنوان وثيقة مستقبل مصر حضرها الأستاذ جورج إسحق وبعض قيادت الأحزاب المختلفة ( العمل - الناصرى - التجمع ) بالإضافة إلى بعض الناشطين السياسيين وقد تخلل الندوة بعض المداخلات من الحاضرين كلها كانت تصب فى التركيز على مشاكل مصر الداخلية مثل قضية التأمين الصحى والمعاشات وكيفية العمل على حلها .
أشرف على الندوة الأستاذ عبدالمنعم إمام والأستاذ طارق عميرة
اقرأ المزيد

الأحد، 23 نوفمبر 2008

0 غزة تستصرخكم وا إسلاماه - وا عرباه

أيها المواطنون .. أيها الأحرار .. أيها الشباب .. أيها الرجال .. أيتها السيدات يا كل حر فى مصر لجنة فك الحصار عن غزة تدعوكم غدا الاثنين 24/11/2008 أمام جامعة القاهرة بجوار النصب التذكارى إلى وقفة احتجاجية من أجل رفع الحصار عن غزة بعد أن تخلى عنها الأشقاء من الرسميين بل وساهموا فى ذبحها .. فلا تكن أنت مثلهم أيها المواطن ولا تقل أنا ( هاعمل إيه ، أو أنا مالى ) خروجك من بيتك فى وقفة سلمية قد تعفيك من المساءلة يوم القيامة إذا سؤلت ماذا فعلت لإخوانك فى غزة المحاصرة .
اقرأ المزيد

0 وشهد شاهد من أهلها - المواطن المصرى أكل العلف الحيوانى

هل يصلح الاستجواب المقدم من النائب فريد إسماعيل إلى الدكتور نظيف وخمسة وزراء آخرين من بينهم وزير التضامن ووزير التجارة والصناعة ما أفسده المستوردون ، وهل الشعب المصرى أصبح يستهان به لهذه الدرجة ، وتبدأ قضية اكتشاف القمح الحيوانى الذى أكله المصريون بأوامر الحكومة منذ شهر رمضان الماضى بعد أن تم اكتشافه فى محافظة القليوبية حيث تصدى محافظ القليوبية المستشار عدلى حسين وقام بسحب كل المخالفات التى تم تحريرها لأصحاب المخابز بعد أن احتجوا على نوعية الدقيق التى تصلهم من المطاحن وقد شكل المحافظ لجنة من التموين لزيارة المطاحن ليجد المفاجأة القاتلة فقد تبين للجنة أن القمح الموجود بالمطاحن لا يصلح للاستخدام الآدمى فنسبة البروتين التى يجب أن تكون موجودة فى القمح والتى تصل من 12 : 14% لم تكن موجودة ففى هذا البروتين حسب تصريح الدكتور صلاح هلال فى برنامج العاشرة مساءا يحتوى على مادتين ( الجليادين - الجورتانيل ) هاتان المادتان حينما يضاف لهما الماء الساخن يكونوا مادة " الجلوتين " المسئولة عن المطاطية والتفكيك فى العجين أو ما يطلق عليه بلغة الخبز ( العرق ) ولا تتكون هذه المادة إلا إذا كان القمح يتم زراعته فى مناخ حار مثل مصر وجنوب أمريكا والمكسيك بينما المناخ فى مكان مثل اوكرانيا وروسيا تكون الحرارة فيه منخفضة بالتالى يكون القمح ضامر جدا بنسبة تصل إلى 24 % المتساقطة من محطات الغربلة والمستخدمة كإضافة لعلف الحيوانات هناك ، ومن ثم يذهب التاجر إلى أوكرانيا لاستيراد هذه النسبة المستخدمة لعلف الحيوانات لديهم ومن المثير والغريب أن جهات رسمية طلبت من المطاحن خلط القمح الأصلى بالقمح الحيوانى ضاربين عرض الحائط بصحة المواطن المصرى ولعل عزيزى القارئ تصاب بسكتة قلبية حينما تعلم أن المستورد يطلب مراقبين من الهيئات الرقابية للذهاب إلى بلد المنشأ على حسابه ( مأكل ومشرب وبوكيت مونى ) على حد قول الدكتور صلاح هلال الأستاذ بمعهد البحوث الزراعية وعضو المجلس المحلى بالقليوبية فهل يستطيع المراقب أن يقول رأيه الحقيقى فى القمح المستورد ، ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 1000 من أصحاب المخابز فى الاسكندرية يهددون بالتظاهر والإضراب عن العمل احتجاجا على الكمية المستوردة من أوكرانيا والتى ما زالت داخل ميناء الإسكندرية .
ويبدو أن الحكومة تريد افتعال مشكلة من شأنها زيادة سعر رغيف الخبز المدعم بحجة تحسينه واستيراد قمح أفضل .
الصورة للدكتور صلاح هلال أستاذ بمعهد البحوث الزراعية
اقرأ المزيد

السبت، 22 نوفمبر 2008

0 حملة توقيعات لشطب رفعت السعيد من جدول نقابة الصحفيين

كتبت أمل أيوب:
بدأ أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين حملة توقيعات للمطالبة بشطب رفعت السعيد عضو الجمعية العمومية ورئيس مجلس إدارة جريدة «الأهالي» من الجدول وذلك لرفضه الدائم الامتثال أمام لجنة التحقيق مما أدي إلي احالته لمجلس تأديب نقابي بسبب استمراره في التعنت ضد الزميل الصحفي محمد منير ووقفه عن العمل منذ ثلاث سنوات اثر رفض منير عمل موضوعات صحفية تخدم أغراض السعيد الخاصة، وأيضاً رفض رفعت السعيد تنفيذ حكم قضائي نهائي لصالح الزميل بصرف مستحقاته عن الثلاث سنوات التي اوقفه فيها رفعت السعيد عمداً عن العمل، وذلك خلاف ما يصرح به ليل نهار في وسائل الإعلام المختلفة من ضرورة احترام الأحكام القضائية. اصيب أعضاء الجمعية العمومية في نقابة الصحفيين بحالة استياء من تصريحات السعيد التليفزيونية التي أكد فيها أن النقابة لا تملك محاسبته وأنه علي استعداد لتمزيق كارنية النقابة وإرساله للنقيب!! ومن ناحية أخري طالب أعضاء الجمعية العمومية بحل مشاكل الزملاء في جريدة «الأمة» الصادرة عن حزب الأمة لرفض قياداتها المتنازعين علي الحزب صرف رواتب وتأمينات الصحفيين المتوقفة منذ عام 2002 ولم يجد الزملاء حلاً لمشاكلهم خاصة بعد توقف مشروع صندوق البطالة الذي أعلن عنه مجلس النقابة بسبب التمويل إلا وضع صندوق أمام الباب الرئيسي في النقابة للتبرع لهم بعد أن اعيتهم الحيل في ايجاد عمل يعفيهم من ذل المطالبة باعانة من النقابة!!0
المصدر - جريدة المسائية 22/11/2008
اقرأ المزيد

الخميس، 20 نوفمبر 2008

0 الحبس المشدد ليوسف عبدالرحمن وعزله من وظيفته


وتتوالى أحكام القضاء الرادعة للمفسدين وقتلة الشعب المصرى حيث قضت اليوم محكمة جنايات جنوب القاهرة بالسجن المشدد على المتهم الأول يوسف عبدالرحمن الرجل الثانى فى وزارة الزراعة والذراع الأيمن ليوسف والى يوم أن كان والى وزيرا للزراعة لمدة 10 سنوات فى قضية المبيدات المسرطنة وعزله من وظيفته وهو المتهم الأول فى القضية وفى السياق نفسه قضت المحكمة بالسجن 7 سنوات لراندا الشامى وعزلها من وظيفتها وهانى مصطفى 3 سنوات وعزله أيضا من وظيفته جدير بالذكر أن القاضى الذى أصدر الحكم هو المحمدى قنصوة الذى يفصل أيضا فى قضية مقتل الفنانة سوزان تميم .
اقرأ المزيد

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2008

17 السادات يستقيل من حزب الجبهة الديمقراطية



فى رسالة تحمل عنوان " بيان استقالة " وجهها السيد أنور عصمت السادات إلى أعضاء حزب الجبهة حيث جاء فيها حسب الرسالة التى وصلتنا الآتى " إلا أننا من منطلق احترامنا لانفسنا و عدم رغبتنا في ظهورنا كمنشقين نريد هدم الحزب .. فقد فضلنا أن نعلن استقالتنا من الحزب حيث أننا لن نستطيع الاستمرار في ظل تلك الاجواء و التي لا تتيح العمل الحزبي الجاد و الاهتمام بقضايا الوطن التي من أجلها انضممنا للحزب و من أجلها نستقيل ".
اقرأ المزيد

الاثنين، 17 نوفمبر 2008

0 رجاء وتحذير

مدونة لقمة عيش ترجو من السادة زوار المدونة عدم الردود التى تحوى أى إهانات لأى أشخاص ، وتحذر أن أى تعليق أو رد فيه إهانة ستقوم المدونة بحذفه مع الاحتفاظ بحق الجميع فى إبداء رأيهم دون شتائم أو سباب وليكن حوارنا حوار حضارى ونرجو من الجميع التبليغ عن أى إساءة موجهة لأى شخص أو أى عقيدة أو مذهب لنقوم بحذفه فورا،ونؤكد على أن سياسة المدونة لا تسمح بأى مساس للعقائد أو المذاهب الدينية،فضلا عن احترامنا لكل الرموز الدينية والمذهبية،وتعتبر المدونة أن التطاول على الرموز الدينية أو دور العبادة - بغض النظر عن نوع الدين - هو عمل غير لائق ويفتقد إلى أخلاقيات المصريين  العريقة التى لا تفرق بين مصرى وآخر،فضلا عن أنها تفتقد إلى الذوق العام.

     وأسرة مدونة لقمة عيش تتوجه بخالص الشكر لكل زوارها الذين يلتزمون بأدب الحوار
اقرأ المزيد

0 صلاح الدين حافظ فى ذمة الله

فقدت الصحافة المصرية أحد رجالها المحترمين إنه صلاح الدين حافظ مدير تحرير صحيفة الأهرام وأمين عام اتحاد الصحفيين العرب عن عمر يناهز 70 عام وقد شيعت اليوم جنازته عقب صلاة الظهر من مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر عقب صلاة الظهر . ومدونة لقمة عيش تتوجه إلى أسرة الفقيد وإلى أصحاب الأقلام الحرة بخالص العزاء . إنا لله وإنا إليه راجعون .
اقرأ المزيد

0 هل الصهاينة يتاجرون بجثامين الفلسطينيين ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اللجنة الوطنية لاستعادة جثامين الشهداء من الجانب الاسرائيلي

من المؤسف له أن يبقى لدى الجانب الاسرائيلي المئات من الشهداء محتجزة جثامينهم الطاهرة ولم يطالب بهم أحد سواء على المستوى الرسمي أو على المستوى الجماهيري والشعبي.

أن احتجاز الجثامين أو ما يسمى بمقابر الأرقام لدى العدو الاسرائيلي هو مخالف للقانون الدولى واتفاقيات جنيف وكذلك للقانون الانساني الذي يمنح الانسان الحق في أن يدفن حسب معتقده الديني ، ومما يؤسف له فان هذه المقابر كثيرا ما تتعرض للاعتداء والنبش من قبل العصابات دون أي اهتمام أ وستقوم اللجنة بتكوين لوبي ضاغط على الجهة الاسرائيلية وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية و الدولية والانسانية من أجل الافراج عن هؤلاء الشهداء. كما أنها تدعو وتناشد المفاوض الفلسطيني على ادراج هذه القضية على سلم المفاوضات. كما تطالب التنظيمات والفصائل الفلسطينية التي تحتجز

(( جلعاد شاليط)) على أن تضع ضمن مطالبها الافراج عن هؤلاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة على مذبح الحرية.

إن اللجنة سوف تنظم عدة فعاليات وتجمعات جماهيرية واسعة في الأيام القادمة أمام المقرات الدولية. وأنها تناشد كل مواطن شريف وذو ا إننا بكم ومعكم ماضون قدما الى تحقيق هذا الهدف الوطني والديني والانساني لانقاذ جثامين شهدائنا الابرار التى تباع بواسطة المجرمين على تجار الجثث البشرية بأبخس الأثمان والكل من حولنا ينظر ولا يحرك ساكنا.

أننا نناشد ضمائركم الحية واحساسكم الانساني أن تهبوا لوقف تلك الجريمة المستمرة عبر عدة عقود .

كما نناشد المؤسسات العربية والدولية التي يهمها جثامين أبنائها المحتجزة لدى الجانب الاسرائيلي أن تمدنا بأسماء ومعلومات خاصة بهؤلاء الشهداء من أجل المطالبة بهم .

منسق اللجنة في قطاع غزة

اقرأ المزيد

الأحد، 16 نوفمبر 2008

9 رامى المنشاوى مناضلا

عرفت رامى المنشاوى عن طريق حزب الوفد حيث دعانى المهندس فايز حمودة منسق لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالغربية إلى ندوة بمقر حزب الوفد وكنت مدعوا عن حزب العمل وكنت لأول مرة أتحدث فيها فى حزب الوفد الذى يقوده باقتدار الأستاذ أسامة البحراوى رئيس لجنة حزب الوفد بالغربية ، وبعد أن أنهيت كلمتى تعرفت على الصديق رامى المنشاوى الذى عرض على أن نتحرك فى الشارع بل وطلب منى مقابلة مجدى أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل وهذا يدل على أن رامى شخص نضالى من الدرجة الأولى وتعمقت علاقتنا وفى كل مرة يعقد صالونه الأدبى فى مقر الحزب بالوفد يدعونى إليه وكنت أذهب إلى هناك وفى إحدى المرات عرضوا كليب لفتاة قالوا أنها وقع عليها اعتداء من أحد رجال الشرطة وبعد العرض كان لى تعليق على المادة التى تم عرضها منتقدا النظام فيها وبشدة وأعترض أحد الأعضاء من حزب الوفد وكان اعتراضه حاد جدا ضدى وهذا حقه وتمت محاولة للترضية وقد اعتذر لى الصديق رامى المنشاوى عمّا حدث حيث كنت فى مقر دارهم وهم الذين عرضوا السيديه ومن وقتها وعلاقتى بالمكان ليست كالأول ، لكن كان رامى دائما يتصل بى وأتصل به وذهبت أكثر من مرة داخل حزب الوفد كان مرة منها تمت دعوة الأستاذ مجدى حسين لإلقاء محاضرة داخل حزب الوفد كان قد اتفق فيها رامى مع مجدى حسين داخل المركز العربى للدراسات ولبى الأستاذ مجدى حسين دعوة الأستاذ رامى بالاتفاق مع المناضل أسامة البحراوى وبالفعل حضر الأستاذ مجدى وكان قد اعتذر فى مرة من قبل ثم توطدت العلاقة بينى وبين رامى المنشاوى بين مكالمة هاتفية مما جعلنى أدعوه لندوة كنت قد عقدتها فى محلة محروم وقد حضر رامى بالفعل وكانت قبل إضراب السادس من أبريل بأيام وكانت الندوة عن مشكلة الخبز فى محلة مرحوم وطرق حلها وكان حزب الوفد بالغربية قد دعا الأستاذ جورج إسحق المنسق العام الأسبق لحركة كفاية وهذا يؤكد أن الأستاذ أسامة البحراوى ورامى المنشاوى كانا لهما جهدا مميزا داخل حزب الوفد وأيضا بعض الزملاء أمثال الأستاذ محمد المسيرى صاحب مدونة يا شيخ العرب وغيرهم ، وقد توالت الفاعليات فى تظاهرات فى المحلة الكبرى وطنطا والقاهرة وكان الأخ رامى متميزا فى أدائه قائدا للتظاهرات مما جعله محط أنظار الجهات الأمنية وما أقوله ليس سرا بل هى أشياء تم نشرها بالصور والكثير من المواقف التى تشهد على نضال رامى المنشاوى التى تم تتوجيها باعتقاله فى أحداث السادس من أبريل خرج منها بتجربة جميلة وضعها فى روايته الأولى " تمارة " التى ربما يفهمها البعض خطأ فليس مطلوب من كاتب الرواية أن يرضى جميع الأطراف أو أن يكون حكواتى بمعنى أنه ينظر لما رآه بعين الأديب وليس بعين المخبر وقد يضطر الأديب إلى استخدام بعض المصطلحات أو سرد أمور الهدف منها إبعاد الشبهة عن الغير وبخاصة إذا كان يتحدث عن زميل لا يريد أن يضمر له شرا وقد تفهم هذا أحد الذين ورد أسمائهم فى الرواية وهو الأستاذ فتحى بدر من بسيون وقد حضر حفل توقيع الرواية وقد تم نشره هنا ولا يعنى هذا أن لا يقبل الأخ رامى النقد وهو لم يقل بهذا بل هو يطالب بمن يقول له رأيه طالما فى حدود النقد المباح وليس التشكيك ويكفى أنه سيحمل عبئ ابنه الذى أطلق عليه اسم جيفارا .
اقرأ المزيد

0 النادى الأهلى ليلته حمرا

مدونة لقمة عيش تتقدم بخالص التهانى لجماهير النادى الأهلى وكل الجماهير المصرية وكل المحابيس فى مصر فهذه هى فرحتهم الوحيدة داخل السجون المصرية حينما يشاهدون إحراز هدف مصرى بغض النظر عن الفريق الذى يحرزه وبخاصة أن الفريق الذى كان يقابل النادى الأهلى هو " القطن " الكاميرونى وأكيد كان القطن طويل التيلة وطبعا الفرحة للجميع حتى الذين وقعت عليهم صخرة الدويقة يتركون همومهم وأحزانهم ويذهبون إلى أقرب مقهى ليشاهدوا المباراة والحكومة هيه وحظها إذا غلب الفريق المصرى ينسوا كل شئ للحكومة وإذا انهزم الفريق المصرى تنصب اللعنات على أى مسئول يحضر المباراة وفاكرين يوم كأس الأمم الأفريقية يوم كارثة العبارة السلام 98 وما يحدثه إحراز هدف أكثر بكثير مما تحدثه أحزاب المعارضة مجتمعة وستكون الليلة حمراء للنادى الأهلى ليلة حمراء غير خارجة على القانون أو الشرع حتى المذيعة ولعتها ولبست أحمر وعقبال الفريق القومى حينما نراه ضمن فرق كأس العالم القادمة وبالمناسبة نعرف إيه حكاية إدارة الأصول المملوكة للدولة وصكوكها .
اقرأ المزيد

0 سوزان تميم قضية عصر المال والسلطة


فى ساعة مبكرة من صباح اليوم وفى أجواء أمنية شبه عادية حضر كل من هشام طلعت رجل الأعمال وعضو لجنة السياسيات بالحزب الوطنى ومن قبل بدقائق حضر محسن السكرى ضابط أمن الدولة السابق يحيطهم رجال وسيارات الشرطة للمثول أمام هيئة محكمة جنوب القاهرة لليوم الثانى على التوالى وقد شهد يوم أمس مناوشات كلامية بين محامى الدفاع من جهة وبين محامين آخرين بينهم طلعت السادات الذى يريد أن يجعل من القضية " قضية رأى عام سياسية " ومن بين المحامين الذين حضروا وتغير موقفه لصالح هشام طلعت هو المحامى سمير الششتاوى الذى خرج على برنامج القاهرة اليوم ليطالب بمصادرة أموال وأملاك هشام طلعت مصطفى وبسرعة تحول موقفه ليدافع عنه مؤلفا كتاب " براءة هشام طلعت " وقد تميزت جلسة أمس بسماع شهادة ضابط الأنتربول المصرى سمير فرج ، وقد بدأت الجلسة منذ ساعتين تقريبا وما زالت مستمرة حتى تاريخه كتابة هذا الخبر .
اقرأ المزيد

السبت، 15 نوفمبر 2008

0 غزة تعيش فى ظلام دامس

الآن وعلى ضوء الشموع يتظاهر العشرات من أبناء غزة على ضوء الشموع نتيجة غلق كل المنافذ عليهم وقطع الكهرباء عنهم مما يعرضهم لكارثة محققة لا سيما وأننا فى طقس بارد ربما إحساس الزعماء العرب يكون أشد برودة من هذا الجو .
اقرأ المزيد

الخميس، 13 نوفمبر 2008

4 تهنئة لأول رواية للمنشاوى






دعانى الصديق رامى المنشاوى إلى حفل توقيع روايته الجديدة التى كانت حافلة بآلام تجربته داخل معتقل برج العرب على مدى قرابة شهر على خلفية أحداث 6 أبريل وقد كان الحفل فى مقر حزب الوفد بقاعة الهيئة العليا حضرها الأستاذ منير فخرى عبدالنور والأستاذ أسامة البحراوى والأستاذ محمود على كما حضر أيضا الأستاذ عبدالعزيز البرلسى وفتحى بدر وبعض أعضاء وصحفى الوفد وآخرون من خارج الوفد بالإضافة إلى الأستاذ جورج إسحق الذى ربما يكون عموده القادم فى جريدة الكرامة عن رواية ( تمارة ) وقد أثنى الأستاذ منير فخرى على رامى بشدة وكذلك البحراوى وكل الذين حضرو حفل التوقيع وفى تصريح خاص لمدونة لقمة عيش قالت السيدة مشيرة حرم الأستاذ رامى لقد تعرفت على رامى اثناء الدراسة فهو خريج آداب وأنا خريجة تربية ، لكن تقابلنا فى معهد إعداد القادة فى معسكر حلوان وكنت لا أنتمى إلى أى عمل سياسى ، لكنى آمنت بما يفعله رامى حيث أحسست بصدقه وفى مرات كثيرة كنت أحاول منعه ، لكن عندما أراه مصرا أقف بجواره ، لكن الذى ضايقنى أن البعض قد أداننى لأنهم تصوروا أنى أشجعه على العمل السياسى ، لكنى أعترف أن رامى مسامح ومسالم جدا وكثيرا ما يسامحنى وينسى لى أى خطأ سهوا أو عمدا بل هو متفوق علىّ فى تلك النقطة وإذا كنت من قبل كنت أحبه فقط فأنا الآن أحبه أكثر وأكثر لأنه يدافع عن قضية وطن .
اقرأ المزيد

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008

0 تطورات نفق قحافة بطنطا

بدأت جرارات الكسح التابعة لمجلس مدينة طنطا شفط المياه الموجودة فى نفق قحافة والتى عطلت مرور المواطنين فيه مما يعرضهم لخطر المرور من أمام السيارات على الخط السريع وقد نشرت مدونة لقمة عيش على صفحاتها هذه المشكلة بعنوان " امنعوا الكارثة قبل وقوعها " على هذا الرابط http://lokmetaesh.blogspot.com/search?q=%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%B9%D9%88%D8%A7 ونأمل من المواطنين التجاوب معنا لنشر أى مشكلة عامة ربما يقرأها مسئول ويقوم بحلها ، ومدونة لقمة عيش تشكر كل من يهتم بقضايا المواطن .
اقرأ المزيد

1 فى محكمة طنطا أبوالمعالى فائق : أتحدى أن يخرج أعضاء الحزب الوطنى للدفاع عن رئيس حزبهم

تصوير : محمود الششتاوى
نظمت الأحزاب وبعض والقوى السياسية اليوم الثلاثاء 11/11/2008 فى محكمة طنطا وقفة احتجاجية أخرى تضامنا مع أهالى معتقلى المحلة الذين حضروا اليوم ، وهذه هى الوقفة الثانية فى أسبوع واحد حيث كانت وقفة أخرى يوم السبت الماضى 8/11/2008 وقد ألقى أبوالمعالى فائق أمين حزب العمل بالغربية كلمة أكد فيها على استمرار وقوف حزب العمل والقوى السياسية الأخرى بجوار كل مظلوم على أرض مصر مطالبا الجماهير بمعرفة كل ما يحدث حوله وقد طالب فائق أيضا بمشاهدة الجزئ الأخير من فيلم ( هيه فوضى ) مؤكدا على ضرورة التصدى لتجاوزات هذا النظام قبل أن يكون الاغتصاب هو مصير كل المصريين مؤكدا على أن الوضع الراهن ما هو إلا فوضى فى ظل هذا النظام الفاسد الذى جعل من علف الحيوانات خبزا للمصريين مستهترا بالشعب المصرى متجاهلا الأسباب الحقيقية التى أوصلت مصر إلى هذا المنعطف الخطير، وقد قال فائق أن القمح الذى دخل مصر لعلف الحيوانات واستخدم للآدميين ما كان له أن يدخل لولا وجود وزير لص ومرتش يقف خلف هذه الصفقة بل وربما يكون خلف تلك الصفقة من هو فوق الوزير ، وقد طالب أبوالمعالى من الحضور أن يتذكروا وزير الزراعة الأسبق وهو يتربع على عرش وزارة الزراعة لقرابة ربع قرن الأمر الذى أفسد وسرطن زراعة مصر وجعل فى كل بيت من بيوت المصريين مشروع ( قتيل ) فى انتظار القتل المتعمد وكان هو الأولى بأن يكون معتقلا مطالبا النظام بتطبيق قانون الطوارئ على هذا الوزير فهؤلاء الذين كان يجب أن يحاكموا بدلا من أن يحاكموا الأبرياء من أبناء المحلة وكان عليهم أن يحاكموا الذين قتلوا المصريين فى عبّارة الموت والذين تسببوا فى حرق قطارات الصعيد بسبب إهمالهم والذين قتلوا تحت العشوائيات والذين قتلوا فى طوابير الخبز متسائلا هل سمعتم عن مواطن قتل مواطنا آخر بسبب رغيف العيش إلا فى مصر ، وقد تطرق فائق إلى موضوع الإهانة الذى وجهت إلى مبارك من أحد الصهاينة مطالبا الحزب الوطنى أن يدافع عن رئيس حزبه وتحدى أن يخرج الحزب الوطنى رافعا صور الرئيس مبارك منددين بالإهانات التى وجهت إليه من ليبرمان ومتسائلا هل يستطيع وزير أو عضو مجلس أو رئيس مجلس الشعب أن يتهجم على مسئول صهيونى مضيفا أنه لو فعلها أحدهم ربما أتاه تليفون يقول له الزم بيتك أنت لم تعد وزيرا وقد أدهش أحد عساكر الأمن الذين أتو بهم لمحاصرتنا بالبكاء مستنكرا ومتأثرا حيث أحس بإهانته كمصرى ولم يجد من يدافع عنه مما اضطر رجال الأمن إلى استبداله وجعله فى الصفوف المتأخرة ، هذا وقد قاد الهتافات شوقى رجب أمين إعلام حزب العمل بالغربية وعبدالرحمن فارس صاحب مدونة لسانى هو القلم وإيمان البواب أخت أحد المتهمين وقد حضر من القاهرة محمد عادل صاحب مدونة ميت وقد تواجد الأستاذ إبراهيم مكاوى من حزب التجمع والأستاذ أحمد عبدالله من كفاية غربية ، وكالعادة أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المحكمة ومنع المواطنين من الدخول وقد حاول الأمن منع الوقفة داخل المحكمة وهدد المتظاهرون بالتظاهر فى كل شوارع طنطا إن تم منعنا من داخل المحكمة .
اقرأ المزيد